وصفات طبيعية لتقوية جذور الشعر

وصفات طبيعية لتقوية جذور الشعر سيدتي دائماً تذهبين لشراء العديد من المنتجات من أجل حل مشاكل شعرك و لكن دائماً تتجاهلين المشكلة الحقيقية المسببة في جميع مشاكل الشعر و هي جذور الشعر إذا لم تقومي بتقوية جذور شعرك و معالجتها لم تتمكني أبداً من حل باقي مشاكل شعرك لأن جذور الشعر في المسبب الرئيسي في جميع المشاكل و للحصول على الشعر المثالي الذي تحلمين به يجب عليكِ حل مشكلة جذور شعرك في أسرع وقت ممكن و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم لكِ أفضل طرق تقوية جذور الشعر من خلال أشياء طبيعية جداً متوفرة و غير مكلفة تابعي معنا .

اعراض ضعف جذور الشعر

تكسر الشعر

: تبدأ تلاحظ بعض السيدات كثرة تكسر شعرها بشكل غير طبيعي و تعد هذه علامة من علامات ضعف جذور الشعر .

تقصف الشعر

: أيضاً تقصف نهايات الشعر بشكل ملحوظ أيضاً هذه تعد من أكثر العلامات الشائعة لضعف جور الشعر.

إطفاء لون الشعر

: إذا أصبح لون الشعر باهت و مطفى و يفقد بريقه تعد هذه علامة من علامات ضعف جذور الشعر

تجعد الشعر

: إذا أصبح الشعر مجعد و ملامسه خشن أعلمي تماماً أنكِ تعانين من ضعف جذور الشعر .

وصفات تقوية جذور الشعر

عصير البطاطس : البطاطس تحتوي على فيتامين (C) ،  (B) ، (A) و التي تعد من أكثر الفيتامينات الضرورية جدا لتقوية جذور الشعر قومي بعصر حبة من البطاطس و قومي بتدليك فروه رأسك بعصير البطاطس و أتركية لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية .

الجرجير :  بالطبع الجميع يعلم فائدة الجرجير في زيادة طول الشعر و تقويته و ذلك ينصح دائماً أن يدخل الجرجير مع الأطعمة الأساسية و يمكن أيضاً استخدام عصير الجرجير من أجل تقوية جذور الشعر .

طريقة الاستخدام :  قومي بعصر كمية مناسبة من الجرجير و قومي بوضع عصير الجرجير بعد تصفيته على فروه رأسك و قومي بعمل ذلك قبل النوم ثم قومي بغسل شعرك في الصباح بشكل طبيعي .

مجموعة زيوت طبيعية : يمكن لكِ خلط بعض الزيوت الطبيعية الهامة التي تعمل على تقوية جذور الشعر .

المكونات : ملعقة صغيرة من زيت الزعتر ، ملعقة صغيرة زيت الجوجوبا ، ملعقة صغيرة من زيت خشب الأرز ، خمس ملاعق من زيت بذور العنب ، ملعقة صغيرة من زيت اللافندر ، ملعقة صغيرة من زيت الروزماري .

طريقة الاستخدام : قومي بخلط جميع المكونات معاً ثم قومي بتدليك فروه رأسك به ثم بعد ذلك قومي بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي أو استخدام منشفة مبلله بماء ساخن و أتركية لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية جداً .

اللبن و الزبادي و خل التفاح : يمكن لكِ صنع قناع رائع لتقوية جذور الشعر باستخدام اللبن و الزبادي

المكونات : معلقتين صغيرة من خل التفاح ، و معلقتين صغيرة من العسل ،  ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، ملعقة صغيرة من زيت الخردل مع كوب إلا ربع من الزبادي و اللبن ، قومي بخلط المكونات معاً و ضعيه على شعرك و اتركيها لمدة ساعة و بعد ذلك قومي بغسل شعرك بماء دفيء .

بعض النصائح الهامة : للحصول على شعر قوي و أيضاً بشرة نضرة يجب عليكِ شرب الماء بكثرة و أيضاً يفضل تناول اوميغا 3 و هو معروف بفوائده الكثيرة لتقوية الذاكرة كما انه أيضاً يعمل تقوية الشعر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-07-30 at 13:35

    معلومات ممتازة بارك الله فيك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *