خطوات اضافة جهة اتصال للواتس اب عبر الحاسوب

على الرغم من الصراع الكبير و المنافسة الشرسة بين تطبيقات التواصل الا ان تطبيق واتس اب يعتبر هو الافضل و الاكثر استخداما في مختلف دول العالم ، و تعتبر خطوة اضافة جهة اتصال او اسم جديد الى تطبيق واتس اب هي اسهل ما يمكن ان يتم شرحه و لكن هذا الامر عندما يتم اضافة الاسم و الرقم من خلال التطبيق عبر الجوال ، و لكن ماذا عن اضافة جهة الاتصال عبر واتس اب ويب WhatsApp Web .

تطبيق واتساب يوفر لك امكانية ان تقوم باستخدامه من اجل ارسال و استقبال الرسائل مع الاخرين من خلال الحاسوب و عبر اي متصفح ، و هذا الامر يعتبر ميزة كبيرة للاشخاص الذي يستخدمون الحاسوب بشكل يومي في عملهم و ليس لديهم الوقت الكافي للنظر الى الجوال من اجل المراسلة و هو ايضا امر مميز لمن يرغب في ارسال ملفات هامة متوفرة فقط على الحاسوب و ليس الجوال .

هنا تأتي المشكلة حيث واتساب ويب لا يوفر لك امكانية اضافة جهة اتصال جديدة و هذا يعني انك عندما تقوم بفتح واتس اب على المتصفح لن تجد به زر ” اضافة ” لاضافة رقم اتصال جديد ، و يمكنك القيام بهذا الامر عبر الخطوات التالية .

خطوات تشغيل واتس اب ويب

اذا لم تقوم من قبل بتجربة تشغيل تطبيق واتس اب عبر المتصفح يمكنك القيام بذلك عبر النقاط التالية ، ولكن في البداية عليك ان متلك جوال سواء اندرويد او ايفون يمتلك كاميرا خلفية و حاسوب .

– قم بفتح اي متصفح على الحاسوب ثم توجه مباشرة الى الرابط التالي : https://web.whatsapp.com/ .
– الان انت داخل واتس اب ويب و الان لابد م تفعيل خطوة واحدة من خلال التطبيق عبر الجوال ، قم بفتح التطبيق و قم بالضغط على القائمة الجانبية من التطبيق و هي عبارة عن بعض النقاط في شكل عمودي و اختر منها ” واتساب ويب ” .
– سيتم تحويلك الى الكاميرا الخلفية قم بتوجييها الى رمز QR المتوفر في صفحة المتصفح و انتظر قليلا ليتم تفعيل واتساب ويب .

الان تم مسح رمز QR من قبل الكاميرا الخلفية للتطبيق و تم الاقتران بين تطبيق واتساب على الجوال و نسخة واتساب ويب على المتصفح .

خطوات اضافة جهة اتصال للوتس اب عبر الحاسوب

– عليك اولا ان تقوم من خلال الجوال بتحميل و تثبيت تطبيق ” InTouchApp ” و الذي من خلاله سيتم تفعيل زر اضافة جهة اتصال على نسخة الويب .
– بعد التحميل و التثبيت و تسجيل الدخول – و عليك ان تحفظ بيانات تسجيل الدخول لاننا سنتاجها في نسخة الويب – ثم قم بتفعيل التطبيق على الجوال ليقوم بعمل مزامنة مع تطبيق المراسلة المتوفرة لديك .
– قم بالتوجه الى المتصفح و اذا كنت تسعمل متصفح جوجل كروم فعليك ان تقوم بتثبيت الاضافة التالية ” https://www.intouchapp.com/apps/?redirect=1&utm_medium=blog&utm_source=waw_chrome_ext ” و هي نسخة التطبيق التي ستعمل على المتصفح .
– بعد تثبيت هذه الاضافة قم بتسجيل الدخول بنفس البيانات التي قمت بالتسجيل بها في التطبيق .
– الان قم بالتوجه الى صفحة واتساب ويب و يمكنك ان تقوم بعمل ” ريفرش ” للصفحة لتظهر لك الاضافة الجديدة و هي عابرة عن ” زر اضافة جانبي ” قم بالضغط عليه و ستبدأ في تسجيل جهات الاتصال الجديدة .

بعد الانتهاء من ادخال جميع بيانات جهة الاتصال الجديدة على واتساب ويب و الضغط على زر حفظ ستجد ان الاسم اصبح مضاف ايضا في التطبيق على الجوال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *