اسماء الأسماك ذات الزئبق المنخفض

غالباً ما يوصي خبراء التغذية بالمأكولات البحرية للأطفال والأمهات الحوامل لأنها مصدر غني بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات. على الرغم من كونها مصدراً غنياً بالمغذيات ، فإن الدراسات تظهر أن بعض أنواع المأكولات البحرية تحتوي على الزئبق ، وهي مادة يمكن أن تعيق نمو الجهاز العصبي للجنين. كما أن الزئبق له تأثير مماثل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات.

الأسماك عالية الزئبق

من الناحية المثالية ، تحتوي جميع المأكولات البحرية على الزئبق. ومع ذلك ، تحتوي بعض المأكولات البحرية على مستويات عالية من الزئبق في حين أن بعضها يحتوي على مستويات دقيقة. بعض الأسماك والمأكولات البحرية التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق تشمل :

سمك القرش .
– سمك أبو سيف .
– سمك تلفيش .
– سمك الملك ماكريل .

هل الهلبوت عالي في الزئبق؟ يصنف مستوى الزئبق في هلبوت على أنه سمكة ذات مستويات زئبق متوسطة المدى. هذا يعني أنه ينبغي استهلاكها في مستويات منخفضة. تشمل المأكولات البحرية الأخرى المصنفة في هذه الفئة ما يلي :

– سمك بلوفيش .
– سرطان البحر .
– سمك روكفيش .
– سمك سابلفيش .
سمك التونة .
– سمك المارلين .
– سمك المكاريل الأسباني .
– سمك الويكفيش .

الأسماك منخفضة الزئبق

1 – سمك السلمون

سمك السلمون هو المفضل نظرا لخصائصه الغذائية الغنية. وتشمل بعض العناصر الغذائية الموجودة في السلمون السيلينيوم والبيوتين والفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات. هل يحتوي سمك السلمون على الزئبق مثل المأكولات البحرية الأخرى؟ تصنف وكالة حماية البيئة (EPA) سمك السلمون تحت الأسماك بفئة منخفضة للغاية من مستويات الزئبق. وهذا يعني أن مستويات الزئبق في السلمون مأمونة بالنسبة للأسماك للأكل للأمهات الحوامل والأطفال الصغار.

2 – سمك السلور

سمك السلور هو مجموعة من الأسماك تأتي مع الشكل الطولي البارز و الشارب ، بعض الأنواع الشائعة من الأسماك المصنفة تحت فئة السلور هي :

– بيرابيا الموجودة في أمريكا الجنوبية .

– سمك السلور العملاق ميكونغ الموجود في جنوب شرق آسيا.

– سمك السلور ويلس الموجود في أوراسيا .

هذه المأكولات البحرية غنية بالبروتينات ، وفيتامين ب 12 ، والفوسفور ، والسيلينيوم ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والمغنيسيوم ، والحديد ، والزنك ، والدهون. مستويات الزئبق في السلور منخفضة.

3- سمك البوري

يتم العثور على البوري في المياه الساحلية المعتدلة والاستوائية. تتميز هذه السمكة بفم مثلث وزعانف ظهرية منفصلة. والبوري غني بفيتامين أ وفيتامين ب 9 وصوديوم وفيتامين ب 3 وبروتين وكالسيوم ومغنيسيوم وفوسفور وسلينيوم. علاوة على ذلك ، فإن البوري غني بالزنك والحديد وفيتامين ب 5 وباء 1 وباء 2.

4- سمك الرنجة

الرنجة هي نوع من الأسماك التي تتحرك في مجموعة. توجد عادة في المحيط الأطلسي ، الساحل الجنوبي لأمريكا الجنوبية ، شمال المحيط الهادئ ، وبحر البلطيق. مثل معظم أسماك الرنجة هي مصادر غنية للأحماض الدهنية أوميغا 3 والكالسيوم وفيتامين د وفيتامين B6 والزنك والحديد وفيتامين ب 12. علاوة على ذلك ، الرنجة غنية بالمغنيسيوم والبروتينات.

5- الأنشوجة

الأنشوجة هي الأسماك الصغيرة التي توجد عادة في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود. توجد هذه الأسماك أيضا في المحيطات الهندية والمحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. تتمتع الأنشوجة بجسد نحيل ، خطم حادة ، وهي خضراء اللون مع انعكاسات فضية وزرقاء. هذه الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 والكالسيوم والبروتين والحديد والزنك.

6- ألاسكا بولوك

بولوك هي سمكة بحرية في المحيط الهادئ الشمالي يمكن أن تنمو إلى 3.44 قدم. في المظهر ، تبدو السمكة باللون الأسود المخضر مع خط اللاتكس الفضي. بطنها أبيض أو رمادي ، وعادة ما تتحرك في مجموعة. يتم تحضير هذا النوع كوجبة سمك أبيض ، وهي غنية بالبروتينات ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية ، والبوتاسيوم ، وفيتامين ب 12 ، والسيلينيوم. مستوى الزئبق في بولوك منخفض.

7-جراد البحر

يعرف جراد البحر أيضا بالكركند الجبلية ، نظرا لمظهرها الشبيه بالكركند ، وفي معظم الحالات توجد هذه الأسماك في المياه العذبة والمستنقعات والتيارات ، وهي غنية بفيتامينات ب ، والبروتين ، وكمية ضئيلة من الكربوهيدرات ، والكالسيوم ، والزنك ، والفوسفور ، والمغنيسيوم.

8- الحدوق

يتم العثور على الحدوق في المسطحات المائية المالحة مثل شمال المحيط الأطلسي والمحيط الهندي. يتميز بخطوطه السوداء وبقعه الداكنة فوق الزعنفة الصدرية. يمكن أن ينمو سمك الحدوق البالغ 1.1 متر. تعد أسماك الحدوق البحرية غنية بالبوتاسيوم والصوديوم والدهون وفيتامين ب 12 وفيتامين د والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج .وهي منخفضة الزئبق .

9- السردين

السردين هي الأسماك الزيتية الصغيرة التي تتحرك عادة في المجموعات الكبيرة. لديهم جسم مسطح مغطى بقشور فضية. يتم العثور على السردين في الماء الدافئ على سواحل الهند وإندونيسيا وكاليفورنيا ، واليابان. كغذاء ، وعادة ما يتم شويها أو حفظها كمعلبات. السردين غني بفيتامين B12 ، الفوسفور ، أحماض أوميغا 3 الدهنية ، السيلنيوم ، الكالسيوم ، فيتامين B2 ، الحديد ، البروتينات ، والكالسيوم. مستويات الزئبق في السردين منخفضة.

10- المحار

المحار هي رخويات مائية ناعمة تزدهر في المياه البحرية المالحة. المحار غني بالبروتينات والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامين ب 12 والزنك والبوتاسيوم وفيتامين ج والصوديوم والنحاس والسيلينيوم.

 

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *