لماذا يحب الأطفال حديقة الحيوانات

أكثر من 150 مليون شخص في السنة يزورون حدائق الحيوان والأحواض المائية في الولايات المتحدة، لماذا ؟ إنها ليست مجرد نزهة ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء ، أو رؤية الأطفال حيوانات حقيقية ، رغم أن هذه لا تزال أسبابًا جيدة، إلا أنني أعتقد أن الناس ينجذبون إلى البراءة ويأملون في العثور عليها هناك.

سبب حب الأطفال لزيارة حدائق الحيوان

يحب الأطفال الاستكشاف والتعلم ، حيث أن الأطفال في المدرسة يحبون استكشاف كل جديد، ويحبون خوض التجارب الجديدة، لاسيما إذا كانوا قادرين على التجول والركض بحرية، وكذلك الفرصة لإطعام الحيوانات والاقتراب منها، فقبل زيارة حديقة الحيوانات ، الحيوانات الغريبة تعد مجرد صور كرتون بالنسبة للأطفال، من كان يعلم أن الزرافات كبيرة جدًا بحيث لا يمكن وضعها على شاشة التلفزيون؟ تقدم حدائق الحيوان التنوع البيولوجي وتجلب العالم إلى أطراف أصابع الأطفال، إذا كان السفر إلى الهند أمرًا مكلفًا للغاية لرؤية الأفيال ، أو للقيام برحلة عبر السافانا لرؤية الأسد ، فإن حديقة الحيوان هي الخيار المثالي .

فالذهاب إلى حديقة الحيوان أمر يمكننا تذكره جميعا كأطفال، بدلاً من رؤية شيء ما عبر الهاتف ، تكون حديقة الحيوان ذات رؤية حية مباشرة، والذهاب إلى حديقة الحيوان يساعد على تمكين الأطفال من الخضوع لتجارب جديدة، والعودة إلى الأساسيات: الجري ، وإطعام البط ، هذا التعلم الاستكشافي هو ما يدور حوله الطفل، وفي حين أن هذا إحصاءات الإنقراض قد تكسر قلب طفلتك ، فمن المهم أن تعرف كأب أن نوعًا واحدًا تقريبًا من الحيوانات ينقرض كل خمس دقائق ، لذا تعلم حديقة الحيوان الأطفال أهمية الحفظ ورعاية الحيوانات، في الوقت نفسه لا ينكر أحد أن حدائق الحيوان الجيدة تلعب دورًا رئيسيًا في الحماية والحفظ لهذه الأنواع من الحيوانات .

أهمية حدائق الحيوانات

توفر بيئة الحديقة الهادئة نسبياً واحة في عالم مزدحم وصاخب ومجهد أخلاقياً، فالروائح تخلق منظرًا خفيًا يحفزنا، من القطرات الحلوة التي تنساب من الفيلة الذكورية من غدد قريبة من عيونها في موسم التزاوج، إلى رائحة الأسود والضباع والحيوانات الأخرى، وكما أن للراقصين ذاكرة جسدية ، فلدينا ذاكرة برية أيضا، وتشير إحدى الدراسات الاستقصائية التي أجريت مؤخراً على الإنترنت إلى أن أكثر من نصف زوار حديقة الحيوان هم من المجموعات العائلية – ولكن نسبة كبيرة أيضاً هي من البالغين الذين ليس لديهم أطفال .

1- تعزيز تطوير اللغة

بينما يتجول الأطفال حول حديقة الحيوانات ، يتعرضون للكلمات والمفاهيم، كما يشجع الحوار بين الوالدين والأطفال وحتى الأشقاء، أثناء المشي مع طفلك ، من المهم تصنيف كل حيوان وطرح الأسئلة، وهذا سيساعد على زيادة مهاراتهم في المفردات والفهم .

2- تعزيز روابط الأسرة

زيارة حديقة الحيوان هي الطريقة المثلى لقضاء يوم عائلي، يمكن للأجداد ، والآباء ، وأبناء العمومة والأشقاء العثور على شيء للاستمتاع به في حديقة الحيوان، وواحدة من أعز ذكرياتي الأخيرة هي زيارة حديقة الحيوان ورؤية السلاحف مع أمي وجدتي، فقد كان يومًا مثيرًا وساحرًا للجميع، لذا فإن زيارة حديقة الحيوانات هي وسيلة رائعة لقضاء بعض الوقت مع الأجداد .

3- حضور المناسبات الخاصة والأنشطة

تقدم العديد من حدائق الحيوان أنشطة مثيرة وتعليمية ومناسبات خاصة، على سبيل المثال ، توفر كل من حديقة السلاحف في Turtle Back وحديقة حيوان Cape May County برامج ليلية ، حيث يمكن للزوار الحصول على نظرة مباشرة على سلوك الحيوانات وتفاعلها في الليل، وقد تشمل الأحداث الأخرى الأحداث الموسمية مثل أضواء العطلة في حديقة حيوان Turtle Back وحديقة الحيوانات Boo في حديقة حيوان مقاطعة Bergen ، التي تعد أيضًا مناسبات رائعة للعائلات للاستمتاع بها .

4- تشجع الوعي البيئي

تساعد زيارة حديقة الحيوانات الأطفال على فهم أهمية العناية بالبيئة، حيث أن لها تأثيرًا كبيرًا على حياة الحيوانات ورفاهيتها، كما تقوم حدائق الحيوان بتعليم العائلات أهمية الحفاظ على البيئة ورعاية الحيوان ،ويمكن للأطفال أن يتعلموا بشكل خاص حول تأثير البشر على الحيوانات في حديقة الحيوان، لأن هذه الحديقة لا تأخذ سوى الحيوانات التي تكون مريضة أو مسنة أو مهجورة أو متعرضة للإساءة أو مصابة، ويمكن للزوار معرفة قصة فريدة عن كل حيوان أثناء التجول في حديقة الحيوان، حيث تسمح حدائق الحيوان للأطفال بأن يصبحوا أكثر وعيًا بالحيوانات والدور الذي يلعبوه .

5- تقديم البرامج التعليمية

تقدم معظم حدائق الحيوان برامج تعليمية بما في ذلك المخيمات التي تساعد الأطفال على أن يصبحوا أكثر وعياً بالسلوك الحيواني والرعاية والحفظ، توفر هذه البرامج ، مثل البرامج المقدمة في حديقة حيوان مقاطعة بيرغن ، بيئة تعليمية منظمة وممتعة وتدريبًا عمليًا للأطفال والعائلات، وغالبًا ما تشتمل على قصص وأغانٍ وحرف وأنشطة، وهذه البرامج التعليمية القائمة على الحواس المتعددة مثالية لغرس المعرفة عن الحيوانات .

6- ممارسة التمارين الرياضية

تغطي معظم حدائق الحيوان مساحة شاسعة من الأراضي التي تسمح بالتمرين الكافي، حيث يكون لديها مساحات مفتوحة واسعة بما في ذلك العديد من التلال التي هي مثالية للحصول على التمارين مثل الجري، توفر العديد من حدائق الحيوان أيضًا مناطق لعب للأطفال لتشغيل تلك المهارات الحركية الجسيمة أثناء تكوين صداقات جديدة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *