طريقة إزالة الشعر بالعسل والدقيق

إزالة الشعر من المشكلات التي تواجه النساء بشكل عام ، و تلك المشكلة تدفعهن للبحث عن حلول مبتكرة دائمًا ، و من أفضل الوصفات التي تم التوصل إليها هي وصفة العسل و الدقيق لإزالة الشعر .

وصفة العسل و الدقيق لإزالة الشعر

المكونات

– يتم احضار عسل ، و دقيق ، و ماء ورد .

طريقة التحضير

– يتم توزيع العسل على منطقتي الوجه و العنق ، ثم يتم ترك العسل عليهما لمدة عشرين دقيقة ، و بعد انتهاء المدة ، يتم وضع الدقيق على الوجه ، و تحديداً عند الشعور بأن العسل جف و تغلغل في مسامات الوجه ، و بعد ذلك يتم مسح الوجه بماء الورد ، من خلال وضع كمية مناسبة منه على قطنة نظيفة ، لأنه يعمل على إغلاق المسام الجلدية .

وصفة العسل و الدقيق لتفتيح البشرة

الوصفة الأولى 

المكونات : ملعقتان صغيرتان من الدقيق ، و ربع ملعقة كبيرة من كريم مرطب ، و ربع ملعقة كبيرة من العسل السائل ، و بضع قطرات من عصير الليمون .

طريقة التحضير : يتم وضع الطحين و كريم المرطب في وعاء عميق و مزجهما جيداً ،  ثم يتم إضافة العسل و الليمون الحامض بالتدريج ، و يتم مزج جميع المكونات مع بعضها جيداً ، و وضع المزيج على البشرة و فرده جيداً ليغطيها ، و يتم تركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً حتى يجف جيداً ، و بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الدافئ و الصابون جيداً ، ثم يُوضع أي نوع كريم مرطب لتغذية البشرة ، و يمكن استخدام هذا القناع مرة في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة للحصول على النتيجة المطلوبة .

الوصفة الثانية 

المكونات : ملعقتان صغيرتان من العسل ، و نصف كوب من الحليب السائل الفاتر ، و ست ملاعق صغيرة من الدقيق ، و ملعقتان صغيرتان من الزيت .

طريقة التحضير : يتم وضع الحليب في وعاء واسع ، ثم يُسكب العسل و الدقيق ، و يتم خلط المكونات جيداً ، ثم إضافة زيت الزيتون ، مع الخلط المستمر لمدة دقيقة حتى تمتزج المكونات ، و يتم وضع الخليط على البشرة ، مع التدليك الجيد لمدة دقيقتين ، و يتم تركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ، و بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر و الصابون جيداً .

الوصفة الثالثة 

– يمكن استخدام العسل و الليمون لـ إزالة الشعر و خاصة من منطقة الوجه ، و لتطبيق ماسك العسل و الليمون على الوجه يجب خلط العسل و الليمون بنسبة اثنين إلى واحد ؛ أي أنه لكل معلقتين من العسل يضاف جزء واحد من الليمون مع استمرارية تحريك المزيج بشكلٍ جيد ، إلى أن يصبح لدينا خليط متجانس ، و بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه و الرقبة ، و ذلك بالإضافة إلى التركيز على وضع طبقة سميكة منه على الجبين ، و الذقن ، و فوق الشفاه ، و يُترك مدة ثلث ساعة ، و ينظف بعد ذلك باستحدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر ، و سيلاحظ الفرق مباشرة .

فوائد العسل و الدقيق للجسم

– غالبًا ما يتعرض الجلد بصورة يومية إلى بعض العوامل التي تؤثر عليه و قد يُصبح متشققًا ، أو جافًا ، و في بعض الحالات قد تظهر عليه بعض البثور ، و تعد أساليب إزالة الشعر التي تقوم بها المرأة أحد الأشياء التي تؤدي إلى إحداث تلف أو ضرر في للجلد ، و ذلك على عكس العسل و الدقيق ، و اللذان يعملان على إزالة الشعر و معالجة أي تلف في البشرة و الجسم .

– كما أن العسل و الدقيق يعملان على تنظيف البشرة من الشوائب التي تشوه مظهرها ، و يعطي البشرة النضارة و اللمعان ؛ نظراً لاحتوائه على زيوت طبيعية خالية من المواد الكيميائية التي تلحق الضرر بها ، كما أن هذا الخليط يساهم في تصغير المسامات المفتوحة ، بالإضافة إلى أنه يخلصها من خلايا الجلد الميتة و التالفة ، و يكون خلايا جديدة نقية و صافية .

– قناع العسل و الدقيق يساهم بشكل كبير في إزالة الرؤوس السوداء من الجلد ، على مناطق معينة في الوجه مثل: حول الأنف و أعلى الجبين ، و يزيل التجاعيد و الخطوط البيضاء الرفيعة المرافقة لمرحلة الشيخوخة ، كما أن هذا الخليط يساهم في التخلص من الشعر من الجذور ، و بالتالي فإنها تساهم في خروج الشعر رقيق و ليس سميك ، كما أشارت بعض السيدات على أنه عند المداومة على استخدام هذا المسك ؛ فإن شعر الوجه يزول بالتدريج و خلال ستة أشهر ، يمكن أن يختفي الشعر من الوجه بصورة نهائية ، و تبقى البشرة نقية و صافية .

https://www.youtube.com/watch?v=0Oadz2yI6IM

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *