تكبير الارداف بالغذاء والتمارين

- -

بات شكل المؤخرة الكبيرة والمستديرة يشغل اهتمام بعض النساء، ويبحثن عن طرق كثيرة لتكبير مؤخراتهن، للحصول على مظهر جذاب ومثير وشكل مثالي لمؤخرة مثالية يقوم بعض النساء بإجراء عمليات لتكبير حجم الأرداف والحصول على مؤخرة مثالية وهي العمليات التي تعتمد بشكل كبير على حقن مواد داخل الأرداف لمنحها الحجم الكبير.

وقد أصبحت هذه الجراحة من أكثر جراحات التجميل انتشار رغم مخاطرها الصحية، وهو ما جعل خبراء ينصحون بتكبير المؤخرة بممارسة التمارين الرياضية المناسبة وتغيير نمط الحياة وباتباع حمية الغذائية، فهو ما يعني أن على النساء اللاتي يرغبن في تكبير مؤخراتهن أن يتناولن طعاما مناسبا، ويمارسن التمارين الرياضية ولا يفكرن في عمليات جراحية للتكبير.

تكبير الأرداف بالأطعمة

لتكبير الأرداف يجب تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالبروتينات، والتخلص من الدهون غير الضرورية في النظام الغذائي المتبع، لأن هذا يعمل على التخلص من دهون المؤخرة الزائدة، ويساعد في تحديد استدارتها ومنحها الشكل الجذاب، و يؤدي أيضا إنقاص الوزن الزائد، واتباع نظام صحي إلى تحسين مظهر المؤخرة.

أطعمة تعمل على تكبير الارداف

للراغبات في تكبير أردافهن عليهم تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تساعد على تكبير المؤخرة وتحسن مظهرها ومن هذه الأطعمة.

 البروتينات

يعتبر البروتين العامل الرئيسي لتكوين العضلات، كما يفيد العضلات بعد ارهاقها في بذل جهد خلال التدريبات الرياضية المكثفة، ويمكن الحصول على الأطعمة الغنية بالبروتينات من خلال مصادر طبيعية وجيدة مثل التونة، الجبن القريش، البيض، البقوليات، اللحوم الحمراء الخالية من الدهون،  الديك الرومي، الدجاج، الأسماك المشوية.

 الكربوهيدرات

يجب على الراغبات في تكبير أردافهن استبدال منتجات الخبز الأبيض والمكرونة ببدائل الحبوب الكاملة، كالقمح والأرز البني والكينوا والشوفان، لأن الكربوهيدرات البسيطة لها تأثيرات سيئة على الجسم وشكله وتناسقه، بينما الكربوهيدرات المعقدة كالحبوب الكاملة مهمة لأي نظام غذائي، كما أن هذه النوعية من الكربوهيدرات تساعد في بناء العضلات والمحافظة عليها، وتؤدي إلى الحصول على أرداف كبيرة ومستديرة.

  الدهون

توفر مجموعات من الدهون الجيدة حزمة كبيرة من الفوائد الصحية، وتحافظ على شكل الجسم وتمنحه تناسق مثالي، وتعمل على إنقاص الوزن، وذلك على عكس الدهون السيئة الضارة، ومن الدهون الصحية وأفضل مصادرها زيت الزيتون البكر، زيت اللوز، زيت الجوز، زيت السمك، زيت زبدة الفول السوداني

الفواكه والخضار

يجب تناول حصة من الفاكهة بشكل يومي، كذلك تناول الخضروات التي تمنح الجسم فوائد عديدة كونها غنية بمضادات الأكسدة، ومجموعات كبيرة من الأملاح المعدنية والفيتامينات والعناصر الغذائية، لذلك يجب تناولها بأي كميات.

يجب التركيز على تناول الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، البروكلي، اللفت، الملفوف، الملوخية.

أطعمة يجب تجنبها

يجب على الراغبات في تكبير أردافهن أن يتجنبن تناول السكر والوجبات السريعة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، ومع ما يقدمانه من محتوى غذائي قليل يحدث زيادة في الوزن وترهل لمنطقة المؤخرة.

تمارين لتكبير الأرداف

دون اللجوء إلى إجراء عمليات جراحية لتكبير الأرداف قد تشكل خطورة، يمكن أن يصبح حجم المؤخرة بممارسة تمارين رياضية، حيث أن التمارين الرياضية تسهم في زيادة العضلات وبنائها، وكلما زادت العضلات وكبر حجمها وازدادت قوة ، ومن العضلات الرئيسية في الأرداف التي تمنحها شكلها المستدير الجذاب وتكسبها قوة عضلات عضلة الألوية الكبيرة، وهي من أقوى عضلات الجسم.

ويجب على الراغبات في مؤخرة مستديرة وجذابة، ممارسة الرياضة لتقوية هذه العضلات والمساعدة في نموها، مع مراعاة أن يرافق التمارين الرياضية نظام غذائي جيد لفقد الدهون غير اللازمة لشد المؤخرة واستدارتها.

من الضروري تضمن تمارين تكبير المؤخرة تمارين مثل القرفصاء والجسر.

تمرين الجسر

الاستلقاء على الظهر على الأرض، مع وضع الذراعين على الجانبين، وثني الركبتين.

يجب وضع القدمين حول عرض الكتفين، مع الضغط على الكعبين، ورفع الوركين عن الأرض، والضغط على الردفين مع الحفاظ على وضعية ظهر مستقيمة.

احتفظ بهذه الوضعية بضع ثوان، وتنفس ببطء عند العودة لوضعية البداية.

تمرين القرفصاء

من التمارين التي تساعد في تقوية وتشكيل عضلات المؤخرة، ويأخذ التمرين الشكل التالي

الوقوف مع فتح القدمين بعرض الكتفين، دع القدمين في شكل مستقيم مع دفع البطن إلى الداخل.

تخفض اليدين إلى الجانبين أو يتم تمديدهما للأمام بقصد الحصول على التوازن، ثم النزول إلى وضعية الجلوس من خلال خفض نفسك وثني الركبتين حتى تصبح بزاوية قائمة تقريباً، مع جعل الأرداف متوازية للأرض.

وجعل الظهر مستقيماً، والحفاظ على عدم جعل ركبتيك تتجاوز أصابع قدميك.

تمارين الاستلقاء على الجنب

يعد من أفضل التمارين التي تعزز وتقوي عضلات المؤخرة، والحوض والوركين. تمرين الركض

يؤدي الركض إلي إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الموجودة بمحيط الأرداف، كما إنه من أهم تدريبات القلب، كما إنه تقوي عضلات المؤخرة ويحسن شكلها

تمرين بلانك الجانبي

تمرين بلانك الجانبي طريقة رائعة لتقوية عضلات المؤخرة والحصول على مؤخرة مستديرة بسرعة.

بعد التمرين

من الضروري الاهتمام بالتغذية بعد ممارسة التمرينات الرياضية، حيث أن الأرداف تكون بعد التمرين، في دورة الإصلاح، ومن المهم اختيار نوع الطعام المناسب وكميته.

 

https://www.youtube.com/watch?v=k6AsR0gBPx4

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *