الخميرة والخل لطرد البعوض

في فصل الصيف كل المنازل تواجه مشكلة الناموس والبعوض، حيث أنها تتغذى على دم الانسان، وذلك من خلال لدغتها، الذي يكون سبب في حكة الجلد  وحساسيته، الذي يؤدي لانتشار كثير من الأمراض .

وصفات منزلية للتخلص من الناموس

وصفة الخل مع الريحان

ونعتبر هذه الوصفة من الوصفات القوية ، حيث تعمل على طرد الناموس بشكل فعال وقوي، ومكوناتها كالاتي:

1ـ ماء مغلي بمقدار كوب.

الخل الأبيض بمقدار كوب.

3ـ أوراق الريحان المطحون، بمقدار ست معالق كبيرة.

4ـ بخاخة  من الزجاج.

الطريقة: نضع الماء المغلي في وعاء حتى يكون دافئ، ثم نضع الست معالق الريحان المطحون، ثم نقوم بتغطية الوعاء ونتركه لمدة أربع ساعات على الأقل حتى يمتزج تماماً.

بعد ذلك نقوم بتصفية  الريحان من الخليط ونضع المياه الخاصة به  في البخاخة، ثم نضع عليها الريحان، و إذا كان الناموس داخل المنزل، نقوم برج الزجاجة ورش المنزل بشكل مباشر، فيهرب الناموس بشكل فوري بسبب الرائحة.

وصفة الخل مع الأعشاب

وهذه الوصفة تعمل وبشكل تام أن يقترب الناموس من جسم الانسان وبشكل نهائي ، ومكوناتها هي:

1ـ  برطمان كبير الحجم ويكون زجاجي.

2ـ قرنفل ويكونا حبتان.

3ـ نعناع أخضر ناشف بمقدار معلقتان كبيرتان.

4ـ  مرمرية جافة بمقدار معلقتان كبيرتان.

5ـ اللافندر الجاف بمقدار معلقتان كبيرتان.

6ـ زعتر جاف بمقدار معلقتان كبيرتان.

8ـ خل تفاح ويكون لتر.

الطريقة: نحضر البرطمان ازجاجي ونضع كل الاعشاب وخل التفاح ونقوم بغلق البرطمان بإحكام، ونقوم برج المكونات  وتقليبها بشكل جيد، ونتركها على رف في المطبخ، مدة من أسبوعين لثلاثة أسابيع، وبعد هذه المدة نقوم بتصفية هذا الخليط، ونصبه في زجاجة البخاخ، ونضعه في الثلاجة للاستعمال.

وصفة الخل مع النعناع

للنعناع رائحة قوية ونفاذة، فهو من الاعشاب القوية التي تطرد الناموس بسبب قوة رائحتها وتتكون من الاتي:

1ـ خل أبيض أو خل تفاح بمقدار كوب.

2ـ قرنفل بمقدار معلقة كبيرة.

3ـ فانيليا بمقدار معلقة كبيرة.

4ـ نعناع بمقدار معلقة كبيرة.

5ـ بخاخة زجاجي.

الطريقة: نضع في البخاخة الخل والقرنفل وكذلك مستخلص الفانيليا والنعناع، ونقلبهم جيداً، ونتركهم لمدة ليلة كاملة على الأقل، ثم نقوم برج البخاخ ونقوم بالرش منها في وجود الناموس، وإذا انسددت نقوم بالتخلص من القرنفل الذي يعيق من استخدام الخليط والبخاخ.

وصفة الخل والزيوت

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات البسيطة ولا تحتاج لمجهود، وتقضي على الناموس بشكل سريع وفوري، ومكوناتها هي:

1ـ كحول الذي يكون موجود بالصيدليات بمقدار معلقة كبيرة.

2ـ ماء بمقدار نصف كوب.

3ـ خل تفاح أو خل أبيض بمقدار نصف كوب.

4ـ زيت الروزماري بمقدار عشر قطرات.

5ـ زيت نعناع بمقدار عشر قطرات.

زيت اللافندر وزيت عشبة الليمون بمقدار عشرون قطرة.

الطريقة: نقوم بوضع كل الزيوت في البخاخ ومعهم الكحول ونرجها، وبعد ذلك نضيف الخل ونقوم برجها، ونضيف الجلسرين إلى الخليط حتى يمزج مكونات الخليط معا، وفي الاخر نقوم بوضع كمية مناسبة من الماء في البخاخة ونقوم برجها جيداُ قبل الاستخدام.

السبب وراء صنع المواد القاتلة للناموس منزلياً

السبب هو أن جميع المواد المصنعة في المنزل بالشكل الطبيعي، بتكون أكثر فائدة وأهمية للإنسان، وذلك عن  تلك المواد الجاهزة  التي نقوم بشرائها  من الصيدليات والمنظفات.

وذلك  لأن المنتجات التي نقوم بشرائها من المحلات تحتوي على مادة deet، والتي تعمل على تهيج العين عند ملامستها، أو حساسية الجلد، وكذلك الاصابة بالطفح الجلي ، والاحمرار في حين ملامسته للجسم.

وفي بعض الأوقات يصيب الانسان بنوبات صرع، وأمراض عصبية أخرى، فلذلك لابد عند استعمال هذه المنتجات أن نبتعد تماما حتى لا يتم ملامسة الجلد والبشرة أو الملابس الملاصقة للجلد ، كذلك اذا كان هناك أطفال ننصح بعدم استعمالها، ولذلك ننصح بالقيام بتحضير مضادات الحشرات القارصة  والتي يتم تصنيعها في المنزل.

أفكار أخرى لطرد الناموس من المنزل

ـ من الممكن أن نضع  ونزرع في البلكونات أو على النوافذ،  الأعشاب الطاردة للناموس والحشرات، ومن هذه الأعشاب التي تكون طاردة للناموس والحشرات هي، النعناع والزعتر، وكذلك النعناع البري والريحان.

ـ وكذلك من الممكن أن يقوم الشخص بدهن جسمه بأوراق النعناع  سواء طازجة أو مجففة، وذلك من أجل أن تبعد الحشرات والناموس، كذلك من الممكن استخدام عصير الليمون و الريحان، وذلك من أجل إلي  نفس النتيجة لإبعاد الناموس والحشرات.

ـ ينصح أنه عند شراء أي أعشاب طازجة، فلابد من الإحتفاظ بباقي  هذه الأعشاب  التي تبقت ولم تستخدم، وذلك بتجميدها في الفريزر، ونقوم بذلك عن طريق أو من خلال غسله هذه الأعشاب ونقوم بتقطيعها ، ثم نضعها في صينية الخاصة بصنع المكعبات الثلج، ونضع فوقها الماء، وبعد أن يتم تجميدها وتصبح مكعبات ، نقوم بوضعها في أكياس بلاستيك وتكون مناسبة، ونترك هذه الاكياس الموجود بها مكعبات الاعشاب في الفريزر لحين الحاجة لها.

فمن هذا نجد أن جميع الوصفات الطبيعية تكون صحية وآمنة علينا وعلى أولادنا، وتقوم بطرد الناموس بشكل فوري ونهائي لذلك ينصح باستخدامها دون المنتجات الصناعية الغير آمنة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *