تحويل مدينة حتا بالامارات لأفضل مناطق الجذب السياحي

تنفذ العديد من المشاريع في مدينة حتا بهدف تمييز المدينة كمركز جذب سياحي و أيضا مركز استثماري ، و نستعرض في المقال العديد من التطورات التي نشأت في مدينة حتا لتحقيق هذا الهدف.

تطوير مدينة حتا

– وفقا للأمر الذي صدر من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم مدينة دبي الشيخ  محمد بن راشد آل مكتوم ، و الذي ينص على تسريع الوتيرة في استكمال و تنفيذ المشاريع التطويرية ، التي تستهدف توفير كافة المقومات من أجل حياة حضارية لمجتمع مدينة حتا ، و وفقا لاهتمام سموه بالمشاريع الخدمية و البيئية و أيضا التراثية ، تطورت المشاريع في العديد من الأماكن في مدينة حتا نستعرضها في هذا المقال.

– سافر سموه إلى مدينة حتا من أجل متابعة المشاريع ، و بمجرد وصوله إلى المدينة رافقه رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ، و أيضا رافقه مدير عام دائرة التشريفات و الضيافة في دبي ، خليفة سعيد سليمان ، كما استقبله القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري ، إضافه إلى مرافقة من مدير عام البلدية في دبي المهندس داود عبد الرحمن الهاجري ، و المدير التنفيذي لمؤسسة دبي في خدمات الإسعاف خليفة بن داري و رئيس مراس للتطوير العقاري المهندس عبدالله بن أحمد الحباي ، مع عدد من المسؤولين في الحكومة و أيضا مجموعة من كبار الشرطة.

تطوير وادي هب

– وفقا للخرائط المقدمة من شركة مراس للتطوير في وادي هب ، يضم وادي دهب خلال مراحل التطوير صالة استراحة من أجل الزائرين ، و مقهى و أيضا خيما سفاري ، إضافة إلى وجود كبائن فندقية جاهزة للاستئجار من قبل السياح.

– في خطة التطورات يصبح هذا الوادي مصدر جذب سياحي ، نظرا لاحتوائه على أجواء الطبيعة الجبلية الخلابة ، التي يتمتع بها الزائرين له أو السائحين.

منطقة سفاري حتا

– تشمل خطة التطورات ضم بحيرات صناعية في سفاري حتا حول وادي الدهب ، و نشر مختلف أنواع الحيوانات في المنطقة المسيجة مع نشر بعض الطيور البرية ، و أيضا توفر العديد من الأشجار و الزهور المختلفة ، بهدف إضفاء منظر خلاب في المكان مع توفر خيم و كرفانات مجهزة لمبيت السياح فيهم.

– كما تشمل خطة التطورات توفير مسار مخصص للدراجات ، لتوفر ألعاب الدراجات للهواة ، و توفير الخيول و الجمال ليتمتع الزائرين بركوبها و التمشية في أجواء الطبيعة ، إضافة إلى توفر العديد من الألعاب الهوائية و أيضا الأرضية و التي يتمتع بها الكبار و الأطفال على حد سواء.

منطقة فلج حتا

و لأن خطة التطورات المقدمة من شركة مراس تضم تطورات في كافة مدينة حتا ، اشتملت الخطة على تطوير خاص في فلج حتا ، و الذي يركز بشكل خاص على تطوير الساقية ، و التي تمتد بداية من منطقة أم الفلج ، و التي توجد في الجزء العلوي من مشروع التطوير ، إلى منطقة أم الشريعة ، و التي توجد في الجزء الجنوبي من المشروع ، و ذلك على مسافة تبلغ 550 متر ، كما تشمل الخطة تطوير الفتحات العلوية في الفلج ، مما يساهم بشكل فعلي في تطوير نظام الري في مزارع المدينة.

تطوير وادي الظهرة

في نطاق خطة التطورات تجري الأعمال في وادي الظهرة ، بهدف ضمان حركة المياه مسافة تبلغ 1800 متر من أعلى الوادي وصولا إلى الأسفل ، مع ضمان الحصول على متوسط عرض مجرى يصل إلى 3 أمتار ، و أيضا متوسط عمق مياه يصل إلى متر واحد فقط ، و وفقا للخطة تظهر التوقعات بالحصول على كمية مياه تبلغ 5400 متر مكعب في الوادي ، كما يوجد بحيرة طبيعية في نهاية هذا الوادي تتجمع فيها المياه ، بواسطة المضخات الحديثة يتم إعادة ضخ هذه المياه مجددا لأعلى الوادي.

حفر البحيرات الاصطناعية

تضم الخطة تطوير وادي سهيلة و أيضا وادي ليم و ذلك من خلال إنشاء بحيرات اصطناعية ، بهدف تجميع المياه في مناطق منبسطة في هذه الوديان ، بعد تأهيل مساراتهم مما يساهم بشكل فعال في التطوير البيئي و أيضا السياحي ، و تشمل توقعات الخطة الحصول على كمية مياه تبلغ 19750 متر مكعب من وادي ليم ، أما من وادي سهيلة 12500 متر مكعب.

تحسين خدمات الإسعاف

– بهدف اكتمال خطة التطوير و الحفاظ على حياة المواطنين و الزائرين في المناطق المطورة في مدينة حتا ، و تتوفر خدمات الإسعاف بأعلى التقنيات و خدمات التأمين و حماية من أجل سلامة المواطنين و السياح ، و هي خدمات متوفرة من القيادة العامة لشرطة دبي و مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

– و تنتهي التطورات بالدورات المقدمة للنساء في المجالات التي تطور من مهاراتهن و قدراتهن مثل مجال الأزياء و التصميم ، مع دورات تمكنهم من تعلم طرق التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *