طريقة عمل السينابون بكريمة الجبن

إن كنت من محبي الطعام وتجربة أنواع جديدة منه ، فإن السينابون واحدة من الحلويات الشهية التي يجب عليك تجربتها ، مما يعطيك إحساس جديد وتجربة ممتعة في تناول الحلويات مع طبقات كريمة الجبن .

المقادير

مقادير العجينة

ربع كوب من الماء على أن تكون درجة حرارة الماء ما بين 110 و120 درجة مئوية أي ماء دافئ .

ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية .

ثلث كوب من اللبن ، ويراعى إخراجه من الثلاجة قبل البدء بالتجهيز حتى يصبح في درجة حرارة الغرفة .

بيضتان ويجب أن تكونا في درجة حرارة الغرفة أيضًا .

ملعقة صغيرة من الملح لموازنة الطعم .

نصف ملعقة صغيرة فانيليا .

ستة ملاعق زبدة ويراعى أن تكون زبدة خاصة بالحلويات أي غير مملحة .

دقيق للخبز حسب الحاجة ، والذي يمكن أن يتراوح من ثلاثة ونصف كوب إلى أربع أكواب .

نصف كوب من السكر .

نصف ملعقة من السكر للخميرة .

مقادير حشوة القرفة

ستة ملاعق كبيرة من زبدة الحلويات غير المملحة ويراعى أن تكون بدرجة حرارة الغرفة .

كوب من السكر البني .

ملعقتان من القرفة .

مقادير كريمة الجبن لتزيين الوجه

ربع كوب من زبدة الحلويات غير المملحة .

ثلاث أوقيات من الجبن الكريمي وهو ما يعادل حوال 85 جرام .

نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا .

كوب ونصف من السكر البودر .

طريقة التحضير

أحضري وعاء مناسب وضعي به الماء الدافئ ، ومعه ملعقة الخميرة ونصف ملعقة السكر ، وقومي بإذابة الخليط بشكل جيد ثم اتركيه جانبًا في مكان دافئ من خمس إلى عشر دقائق حتى تبدأ الخميرة في التفاعل والارتفاع .

هات العجان وضعي به ثلث كوب اللبن والبيضتان ونصف كوب السكر والملح والفانيليا ، وكذلك الستة ملاعق من الزبدة الغير مملحة والمذابة ، ثم قومي بخفق كل المكونات معًا لمزجها بشكل جيد ثم أضيفي خليط الخميرة .

قومي بإضافة كوبين ونصف من الدقيق للمزيج في العجان ، وابدئي في خلط الدقيق مع المزيج حتى يختلط ويختفي الدقيق ، ثم قومي بتغيير الذراع المستخدم للخلط بالذراع الخاص بالعجين ، وأضيفي باقي كمية الدقيق وراعي أن تتم إضافة الكمية بالتدريج مع الاستمرار بالعجن لمدة من خمس إلى ست دقائق .

لا تتوقفي عن العجن حتى تتشكل لديكي عجينة ناعمة ومتماسكة لا تلتصق ، راعي كمية الدقيق فأنواع الدقيق تختلف ، منها ما يحتاج إلى كمية مياه أقل من الآخر ، لذا راعي دائمًا إضافة الدقيق بالتدريج حتى الحصول على العجينة المناسبة .

هات وعاء مناسب وقومي بدهنه بالزيت ثم هاتي العجين من العجان وضعيه في الوعاء وغطيه بالاستريتش أو البلاستيك ، ثم ضعيه في مكان دافئ واتركيه لمدة ساعة ونصف أو حتى يختمر أو يتضاعف حجم العجين .

جهزي الصينية الخاصة بالفرن عن طريق فرشها بورق الزبدة ودهانه بالزبدة ، ثم هات العجين الذي تضاعف حجمه وابدئي في فرده باستخدام عود الفرد ، بحيث يتكون معنا شكل مستطيل أبعاده 50 سم في 45سم .

قومي بفرد الزبدة الغير مملحة الخاصة بالحشو على العجينة المفرودة ، مع مراعاة أن تترك أطراف العجين دون وصول الزبدة إليها ، وفي وعاء جانبي قومي بخلط السكر البني مع القرفة ثم فردها أو رشها على العجين .

قومي بلف العجينة بشكل اسطواني على أن يتم اللف من الناحية الأقصر طولًا ، وراعي أن يتم اللف بشكل محكم ، أما أطراف العجين فيتم لصقها عن طريق دهنها بالبيض .

قومي بتقطيع العجين بعد لفه إلى اثنا عشر قطعة ، وراعي أن يكون حجمها متساوي من أجل التسوية ، وبعدها قومي برص القطع على الصينية مع مراعاة ترك مسافة بين القطع حتى لا تلتصق عندما تنتفخ ، ثم غطي الصينية بشكل جيد بورق الاستريتش أو البلاستيك ، واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة ونصف أو حتى يتضاعف حجم القطع .

قبل انتهاء مدة التخمير بحوالي عشر دقائق قومي بتشغيل فرن الخبز على درجة حرارة 375 درجة فهرنهايت حتى يسخن قبل وضع الصينية به ، ثم بعد التسخين قومي بوضع العجين بالفرن لمدة من 18 إلى 22 دقيقة ، وقبل أن يتحول لون العجين للأحمر الداكن قومي بتغطيته بورق الفويل أو الألومينيوم وذلك تقريبًا في آخر خمس دقائق تقريبًا .

إلى أن يتم خروج السينابون من الفرن قومي بتجهيز كريمة الجبن للرش على الوجه ، حيث يتم خلط الزبدة والجبن الكريمة وخفقها باستخدام المضرب حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس ، ثم إضافة السكر البودر والفانيليا مع استمرار الخفق حتى التجانس والحصول على خليط كريمي .

قومي بإخراج السينابون بعد تسويته بشكل جيد ثم بمجرد خروجه من الفرن قومي برش خليط كريمة الجبن عليه ، وبذلك يكون لديك وصفة جاهز ليتم تناولها والاستمتاع بمذاقها أو وضعها في صندوق الطعام الخاص بالأطفال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *