افضل 6 أماكن لمشاهدة الشفق الشمالي القطبي

إن الشفق القطبي الشمالي أو Aurora Borealis بعيد المنال بقدر ما هو جميل . فكيف يمكنك زيادة فرصك في الحصول على مقعد في الصف الأمامي إلى أعظم عرض على وجه الأرض ، إليك بعض المعلومات العلمية التي تساعدك على البدء في معرفة أفضل الأماكن لمشاهدة  الشفق القطبي الشمالي .

سوف تأتي ظاهرة الشفق القطبي الشمالي من الثقوب الإكليلية للشمس ، وهذه هي أكثر قابلية للتنبؤ بها في عام 2018 و 2019 أكثر من الأضواء في أي فترة سابقة ، والتي هي نتاج الكتلية الإكليلية التي تسبب العواصف المغناطيسية الكبيرة . ولهذا ، يمكنك استخدام دورة شمسية لمدة 27 يومًا هذا العام لتقدير وقت ظهورها . لحسن الحظ ، قام مركز التنبؤ بالطقس الفضائي بالقيام بذلك الأمر ومعرفة الميعاد تحديداً . لذا يمكنك تخطيط التوجه في جولة حول أفضل الأماكن في العالم لرؤية الخدعة السحرية الرائعة في الطبيعة الأم .

أبيسكو ، السويد

البلد الأكثر كثافة سكانية في شمال أوروبا ، والسويد هو إقليم الشفق القطبي الرئيسي . كما أنه موطن لفندق شهير في قرية في منطقة Kiruna ، وهو فندق يجب زيارته حيث غرفه المصممة بشكل فني وله مقهى جليدي . لكن يجب أن يتوجه راغبي مشاهدة الشفق القاسي إلى الشمال إلى قرية أبيسكو الصغيرة . فيظهر في وسط سلسلة جبال Skanderna فهو فيه الظروف المثالية للمشاهدة ، حيث أن القمم الثلجية تبقي الغيوم المتباعدة في السماء أكثر وضوحًا . بالإضافة إلى ذلك ، فإن النقاء التام من التلوث الضوئي يعني حتى الشوائب الأضعف يمكن رؤيتها هنا . لا تفوت زيارة ليلية إلى محطة Aurora Sky ، حيث يرفعك كرسي التلفريك المفتوح إلى سطح المراقبة على جانب الجبل . لا عجب في أن هذا يعتبر واحدا من أفضل الأماكن في العالم لرؤية مشهد رائع لشفق القطبي الرئيسي .

ترومسو ، النرويج

أكبر مدينة في شمال النرويج ، ترومسو تغطي جميع الأماكن التي تتعلق برصد شفق القطب الشمالي . تقع ترومسو في الجزء الشمالي مما يزيد احتمالات رؤية الأضواء ، في حين أن وفرة المقاهي والمطاعم المريحة سترفع من معنوياتك . هذا المكان محاط بالمضايق والجبال والجزر ، والمناظر الطبيعية ، وركوب الدراجة على زلاجات الكلاب القطبية والقيام بمغامرة في عربة الثلج . إذا قمت بزيارة المنطقة في الخريف ، يمكن أن تكون محظوظًا بما يكفي لرؤية الألوان الكاسحة التي تعكسها المياه غير المجمدة . وإذا كنت هناك في الفترة من شهر يناير إلى فبراير يمكنك رؤيتها على الجليد .

ريكجافيك ، أيسلندا

لا تزال العاصمة الأيسلندية ذات الشعبية الكبيرة واحدة من أرخص الأماكن وأكثرها ملاءمةً لرؤية الأضواء ، ولكن إذا لم يكن هناك الكثير من العجائب الطبيعية الأخرى لاكتشافها . أيسلندا ليست من بلاد العجائب الشتوية الثلجية مثل فنلندا والسويد والنرويج ، ولكن ما تفتقر إليه تم تعوضيه في ينابيع المياه الساخنة والبراكين وبحيراتها الزرقاء الشهيرة . ستحتاج إلى الخروج من المدينة للسماء المظلمة ، وهناك عدد لا يحصى من رحلات Northern Light . ريكجافيك تمتع بالألوان الكثيفة في كل مجدها من الماء مع رحلة بحرية بالقارب أو الانضمام إلى جولة بسيارة جيب فائقة لمطاردة الشفق المغمور .

ساحل موراي ، أسكتلندا

إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى خارج في جزيرة مهجورة وبعيدة ، فلا يزال هناك الكثير من فرص المشاهدة في البر الرئيسي الاسكتلندي . يعد ساحل موراي ، الذي يمتد إلى الشرق من إينفيرنيس ، عاصمة ولاية هايلاند ، خيارًا جيدًا إذا كنت تريد أن ترى الشفق القطبي بشكل غير مباشر . تتميز بلدة Nairn الصغيرة التي تطل على ساحل موراي ببيئة مناخية مشمسة وجافة ، مما يعني وجود ظروف مثالية لاكتشاف الضوء . في النهار ، يمكنك الاستمتاع بالساحل ومحاولة اكتشاف الدلافين الشهيرة أو تناول وجبة غداء اسكتلندية تقليدية في إينفيرنيس والاطلاع على الأكشاك في السوق الفيكتوري .

يوكون ، كندا

إذا كنت على استعداد للمغامرة أبعد من ذلك للحصول على فرص لرؤية الأضواء ، فيمكنك الذهاب إلى مساحات شاسعة من شمال كندا . وتكتسح “الشفق القطبي الشمالي” في معظم أنحاء البلاد ، بما في ذلك مقاطعة يوكون الشاسعة ، حيث تكون المشاهدات في ظروف مناسبة . فهي تغطي مساحة أكبر من بلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا ، ولديها الكثير من الفضاء ربما الأكثر في العالم . يوجد بها 38000 نسمة فقط ، يعيش 30 ألف منهم في وايت هورس ، معظم هذا الفضاء فارغ من التلوث . يعتبر الخريف وقتًا رائعًا للزيارة إذا كنت ترغب في تجنب الشتاء القاسي البارد ويمكنك التقاط أوراق الشجر المتغيرة الألوان في فانكوفر . أو تتجول في شهر مارس حيث اعتدال الجو ، الذي يقال إنه يتزامن مع زيادة النشاط الشمسي .

فيربانكس ، ألاسكا

إذا كنت تريد حقًا أن تشعر وكأنك حاولت كل ما لديك لرؤية الشفق القطبي الشمالي ، أحزم أمتعتك وأتجه إلى فيربانكس ألاسكا. في 65 درجة شمالاً ، السماء هناك مثل قماش يُعرض عليه الألوان الكاسحة ، والتي تظهر في من أربعة إلى خمسة أشهر في السنة من شهر أغسطس إلى أبريل . في الواقع ، إذا قمت بمقاومة البرد هنا لمدة لا تقل عن ثلاث ليالِ ، فسوف تصل فرص نجاحك إلى 90 ٪ لرؤية الشفق ، وذلك إلى جانب عوامل الجذب الرئيسية حيث الحياة البرية الشاسعة في ألاسكا ، والأنهار البكر والبحيرات والجبال الشامخة ، في حين أن هناك أيضًا مشهدًا فنيًا نابضًا بالحياة ، كما أن منطقة وسط المدينة الساحرة تستحق التجول بها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *