فوائد زيت جوز الهند للرموش

لا عجب أن زيت جوز الهند أصبح منتجًا أساسيًا في منتجات الصحة والجمال نظرًا لمزاياه العديدة التي أثبتت جدواها ، سواء من ترطيب وحماية بشرتك وشعرك إلى خصائص مضادة للميكروبات والفطريات ، و يساعد زيت جوز الهند على الحفاظ على صحة الرموش ، مما يؤدي إلى رموش صحية يمكنها مقاومة مستحضرات التجميل .

أهمية زيت جوز الهند للرموش

– تظهر الدراسات البشرية والحيوانية أن زيت جوز الهند النقي آمن للاستخدام حول العينين ، حيث إن هناك أدلة على أن زيت جوز الهند يمكن أن يحمي الشعر من التلف الناتج عن الغسيل ومنتجات الشعر ، على الرغم من أن جميع الأدلة المتوفرة تركز على الشعر على رأسك ، إلا أنها قد تنطبق نظريًا على شعر رمش .

– زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية ، و خاصة حمض اللوريك ، التي يبدو أنها تساعد زيت جوز الهند على امتصاصه بسهولة أكثر من جذع الشعرة ، وفقا للبحوث قد يكون هذا هو السبب في أن زيت جوز الهند يبدو أنه يوفر حماية أفضل وطويلة الأمد مقارنة بالزيوت الأخرى .

– كما أن زيت جوز الهند قادر على ترطيب وحماية الشعر من فقدان البروتين والتلف ، إذا افترضنا أن هذه الفوائد تمتد أيضًا إلى شعر رمش ، فقد يؤدي ذلك إلى سقوط عدد أقل من الرموش بحيث تظهر رموشك أكثر سمكًا و كثافة .

زيت جوز الهند يحمي من البكتيريا

– الكائنات الميكروبية موجودة بشكل طبيعي على رموشك ويمكن أن تسبب العدوى البكتيرية والفطرية ، و الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ، مثل تلك الموجودة في زيت جوز الهند ، لها خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للفطريات يمكن أن تحميها ، و حمض اللوريك لديه أكبر نشاط مضاد للبكتيريا لجميع الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة .

– كما أن وضع زيت جوز الهند على رموشك والبشرة المحيطة بها قد يحميك من الالتهابات الجلدية ، بما في ذلك التهاب الأجربة ، و هو التهاب بصيلات الشعر ، و هذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يضعون الماسكارا ، يمكن للميكروبات الموجودة على رموشك أن تلوث الماسكارا ، خاصة إذا كنت تستخدم نفس أنبوب الماسكارا لأكثر من ثلاثة أشهر .

– كما فحصت الدراسة التجريبية النمو الميكروبي لعلامتين من المسكرة المستخدمة كل يوم لمدة ثلاثة أشهر ووجدتا نموًا جرثوميًا في 36.4 في المائة من الأنابيب ، وجدوا مختلف الكائنات الحية ، بما في ذلك المكورات العنقودية البشروية ، و أنواع المكورات العقدية و الفطريات .

طريقة استخدام زيت جوز الهند للرموش

– هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام زيت جوز الهند في رموشك ، بما في ذلك وضع زيت جوز الهند الطازج مباشرة على الرموش ، من خلال فرشاة مخصصة للرموش يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت ، و العديد من هذه الأمصال تحتوي على زيت جوز الهند ، جنبًا إلى جنب مع المكونات الأخرى ، مثل الزيوت الأساسية و الخروع أو الزيوت المعدنية .

– كما أن زيت جوز الهند متوفر على الإنترنت وفي معظم محلات البقالة ، و يمكن وضعه بسهولة باستخدام إصبع نظيف أو فرشاة رمش أو عصا الماسكارا ، و لكن في حالة وضع زيت جوز الهند باستخدام أصابعك ، يجب أن تقوم بغسل يديك ، و خذ كمية صغيرة من الزيت باستخدام السبابة ، ثم فرك زيت جوز الهند بين أصابع السبابة الخاصة بك ، و أغمض عينيك و فرك الزيت برفق على طول خطوط الرموش .

– أما بالنسبة لوضع الزيت بفرشاة رمش أو عصا الماسكارا ، يجب أن تكون فرشاة جديدة أو عصا في وعاء من زيت جوز الهند ، و يوضع الزيت بعناية على رموشك كما تفعل مع الماسكارا ، ثم تنطبق على الرموش العلوية والسفلية ، و استخدم مسحة أو وسادة قطنية لإزالة أي زيت زائد من رموشك أو بشرتك بلطف .

الاحتياطات والآثار الجانبية

– تعد حساسية زيت جوز الهند نادرة للغاية و لكن لا يزال من الممكن حدوثها ، حيث إن زيت جوز الهند الطبيعي آمن بشكل عام للاستخدام على الجلد و حول العينين ، و لكن يجب عليك توخي الحذر حتى لا تراه في عينيك ، و يعتبر استخدام زيت جوز الهند الطازج بنسبة 100٪ هو الرهان الأكثر أمانًا ، حيث قد تحتوي المنتجات الأخرى على مكونات يمكن أن تسبب تهيجًا أو تفاعلًا حساسيًا .

– استخدمي منشفة نظيفة ورطبة لإزالة أي زيت زائد من حول عينيك ، إذا دخل الزيت في عينيك و شعرت بأي تهيج ، أو احمر عينيك بالماء على الفور .

زيت جوز الهند أم زيت الخروع للرموش

– تماما مثل زيت جوز الهند ، قد يكون لزيت الخروع بعض الفوائد عندما يتعلق الأمر بالشعر ، على الرغم من أن الأدلة تقتصر على شعر فروة الرأس بدلا من شعر رمش ، و زيت الخروع هو علاج منزلي شائع يستخدم لتكييف الشعر و نموه وهناك بعض الأدلة على أنه قد يساعد في عكس تساقط الشعر .

– زيت الخروع آمن بشكل عام  ، و لكن زيت جوز الهند قد يكون الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بالرموش ، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن زيت الخروع يمكن أن يسبب تهيج الجلد الشديد ، و يقدم زيت جوز الهند خيارًا رخيصًا وآمنًا بشكل عام إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتحسين صحة و مظهر رموشك .

https://www.youtube.com/watch?v=omt564zwBvU

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *