اهمية شراء الشقق في دبي

دبي هي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، هي أحد الدول التي حققت رواج اقتصادي كبير وأصبحت من الدول المتقدمة اقتصاديًا وحضاريًا ما بين دول العالم، لهذا فإنها تعتبر واجهة سياحية متميزة، هذا الأمر جعل الكثير من الناس يفكر في شراء شقق سكنية في دبي لما لها من أهمية وفوائد عديدة كما سوف نوضح لكم.

اهمية شراء الشقق في دبي

أصبحت دبي الآن واحدة من أكثر المواقع المتميزة في العالم لجمعها أكثر من ميزة مدهشة منها التطورات العقارية الموجودة الآن والتي توفر سبل الحياة المريحة والمرفهة، لهذا فإن هناك العديد من العوامل التي جعلت الكثير من الناس يفكرون في شراء الشقق في دبي ومنها:

الاستقرار الاقتصادي

أن دولة الإمارات من الدول التي تتميز بوجود استقرار اقتصادي كبير مما جعل أعداد كبيرة من المستثمرين يوجهون النظر إليها، خاصة من العمالة الوافدة خاصة أن أسعار العقارات في دبي ذات أسعار منخفضة.

على الرغم من دولة الإمارات في الفترة الأخيرة واجهتها عدة عقبات اقتصادية لكنها ظلت قوية أمام هذه التحديات، فقد مرت على إمارة أبو ظبي أزمة في النفط لكن إمارة دبي برزت في تلك الفترة وظلت محتفظة بقوتها الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لهذا فإن شراء العقارات في دبي بالتحديد هو من الخيارات الجيدة للاستثمار الناجح خاصة أن دبي من أسرع الدول من التطور الاقتصادي في العالم.

التكنولوجيا المتقدمة والابتكار

لقد تطورت مدينة دبي من الناحية التكنولوجية في السنوات الأخيرة بشكل كبير؛ ذلك لأنها حسنت نظام النقل العام، المرافق المتقدمة، وجهات الترفيه، كل هذه الأسباب جعلت امتلاك شقق في دبي تتيح لمالكها الحياة في مستوى من الراحة والرفاهية، بالإضافة إلى سهولة السفر إلى مكان عملك من خلال شبكة النقل الذكية التي توجد الآن في دبي.

في الوقت الحالي لقد شاركت حكومة دبي الآن بالعديد من النشاطات في تطوير الأفكار المبتكرة وبعض الحلول الذكية التي تساعد على جعل الموقع والمكان المثالي لها للإقامة والازدهار.

الأمن والسلامة

من أكثر المميزات التي تتوفر في إمارة دبي والتي يبحث عنها أي شخص هو توفر الأمن والأمان، فقد لا نسمع عن العديد من الحوادث التي تحدث في دبي، بل على العكس تتمتع إمارة دبي بدرجة عالية من الأمان قد لا نجدها في العديد من دول العالم، لدرجة أن الكثير من الأسر تترك أطفالها تلعب في ساعات الليل دون القلق عليهم من اللصوص، في نفس الوقت الذي نرى فيه معدلات الجريمة مرتفعة بشكل كبير في العديد من الدول سواء في الشرق الأوسط أو حتى في الدول الأوروبية.

السبب في توفر الأمن والسلامة في دبي هو أن المدينة بالكامل مجهزة بأحدث وسائل الأمن والسلامة التي ساعدت على انتشار الأمن فيها، بالإضافة إلى القواعد الصارمة التي تؤخذ ضد أي جريمة، بحيث أن أي حادثة أو عراك بسيط لا يتم حله بشكل سلمي بل يتخذ إجراء صارم ضد مرتكبيها لعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة

من أهم الفوائد التي توفرها شراء الشقق في دبي هو فرصة الإقامة والتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتالي الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات، خاصة أن الحصول على إقامة في الإمارات ليس بالأمر السهل بل يجب أن تمتلك أي عقار لا يقل ثمنه عن مليون درهم.

لهذا ننصح بالاستفسار عن دائرة الأراضي في دبي لسهولة الحصول على تأشيرة المستثمر التي سوف تحصل عليها بمجرد قيامك بشراء أي عقار في دبي.

انخفاض تكاليف العقارات في دبي

يعتبر انخفاض التكاليف للعقارات في دبي واحدة من أهم المميزات الموجودة في دبي، لأن العقارات في دبي تعتبر رخيصة في الثمن مع مقارنتها في أي دولة أخرى في العالم في مقابل الاستثمار المالي العائد من تلك العقارات، بالإضافة إلى أن سعر القدم المربع أقل بكثير من سعر أي مكان آخر في أوروبا أو في الولايات المتحدة الأمريكية.

فإن أسعار العقارات في دبي يتراوح سعر القدم فيها من 60 درهم إلى 100 درهم، وأقصى تكلفة تكون في الداون تاون دبي أو دبي مارينا حيث يبلغ سعر القدم 250 درهم إلى 350 درهم، هذه الأسعار قليلة جدًا إذا ما قورنت بأسعار العقارات في العديد من دول العالم.

الدخول على الإنترنت لشراء العقارات في دبي

يمكنك الآن الدخول على الإنترنت حتى تتمكن من اتخاذ خطوات في شراء العقارات في دبي من خلال الدخول على عدد من المواقع الالكترونية المتاحة على شبكة الانترنت الذي يمكنك من خلالها تصفح الشقق والفيلات السكنية ومكاتب البيع لأن هذه المواقع سوف يساعدك في العثور على الممتلكات التي تتناسب معك ويمكن أن تقوم بالاستثمار فيها عن طريق شرائها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *