تخصصات جامعة نجران

جامعة نجران، هي واحدة من الجامعات الكبيرة التي تقع في المملكة العربية السعودية، وقد تم انشاء جامعة نجران تحت اشراف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله ، وقد تم بناء الجامعة في عام 2007م، كما ان جامعة نجران واحدة من الجامعات التابعة الى اتحاد الجامعات العربية، وتعتبر جامعة نجران من اهم الجامعات الحكومية الموجودة في المملكة، كما ان الجامعة لا تطلب أي رسوم دراسية لها، فالدراسة هناك مجانية .

جامعة نجران 

تقع جامعة نجران في المملكة وخاصة في شرق مدينة نجران، كما ان الجامعة واحدة من الجامعات الكبيرة الموجودة في المملكة والتي تبلغ مساحتها حوالي ثماني عشر مليون متر مربع، ول>لك فان الجامعة تستقبل عدد كبير جدا من الطلاب، فيمكن ان تستوعب الجامعة حوالي خمس وأربعين ألف طالب في عدد كبير من المجالات التعليمية الموجودة هناك، كما ان الجامعة مقسمة الى جزئين، واحدة منهم للطلاب وهي مكونة من أربعة عشر كلية، والجزء الاخر للطالبات مكونة أيضا من أربعة عشر كلية.

ما هي رؤية الجامعة ورسالتها 

تسعى جامعة نجران ان تكون من اهم الجامعات وصاحبة الريادة الكبيرة في مجال التعليم وأيضا خدمة المجتمع، وتسعى الجامعة الى توفير الكثير من السبل التعليمية، كما انها تقوم بتلبية الكثير من احتياجات سوق العمل في المملكة، كما ان الجامعة تسعى الى استخدام الكثير من الوسائل الحديثة والأساليب المتنوعة في تقديم المحتوى التعليمي، كما ان الجامعة تدخل في كثير من المشاركات محليا وأيضا عالميا.

ما هي اهم القيم الموجودة في الجامعة 

مجموعة كبيرة من القيم التي تلتزم بها جامعة نجران، وتنمى الجامعة في طلابها قيم رائعة مثل المسؤولية والاحترام والقيادة والأمانة والابداع والحرية والعدالة وغيرها من القيم المثالية الي تسعى أي جامعة تحقيقها في طلابها.

ما هي اهم المباني في الجامعة 

1_ الجامعة مقسمة الى قسمين، قسم للطالبات والقسم الاخر للطلاب، وكل قسم من القسمين يحتوي على أربعة عشر كلية.

2_ كما يوجد بالجامعة مبنى للإدارة.

3_ الجامعة أيضا تحتوي على مدينة طبية كاملة تخص الطلاب وكل العاملين في الجامعة، كما يوجد هناك مستشفى جامعي.

4_ يوجد أيضا مبنى ومركز للأبحاث.

5_ كما يوجد بداخل الجامعة مدينة رياضية وترفيهية للطلاب.

6_ كما يوجد أيضا مبنى مخصص لسكن الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

7_ يوجد بداخل جامعة نجران مدينة استثمارية تعمل على تقديم الكثير من الخدمات للعاملين بداخل الجامعة وأيضا تقديم الخدمات للطلاب.

8_ تضم أيضا جامعة نجران عدد من الفنادق والمراكز التجارية والكثير من الخدمات المختلفة التي تعمل على راحة الطلاب.

ما هي التخصصات الموجودة في جامعة نجران 

ان جامعة نجران تتكون من أربعة عشر كلية موجودة في كلا القسمين عند الطالبات وعند الطلاب وهم.

1_ كلية العلوم، هي كلية العلوم الطبية والتطبيقية، كما ان كلية العلوم تحتوي على عدد كبير من الأقسام ومنها، قسم علوم المختبرات الاكلينيكية، وقسم العلوم التأهيلية الطبية، وقسم العلوم الاشعاعية، وقسم صحة الاسنان، وقسم الأجهزة الطبية والحيوية، وقسم علوم الصحة والمجتمع.

2_ كلية العوم للحاسب ونظم المعلومات، وتتكون تلك الكلية الرائعة من عدة اقسام منها، علوم الحاسب الالي، وقسم هندسة الحاسب الالي، وقسم نظم المعلومات، وقسم هندسة الشبكات والاتصالات.

3_ كلية المجتمع، هي كلية تتكون من عدة اقسام منها، قسم علوم الحاسب، قسم العلوم الطبية، قسم العلوم الإدارية.

4_ كلية التربية، لها عدة اقسام وهي، قسم التربية وعلم النفس، وقسم المناهج وطرق التدريس، قسم رياض الاطفال، قسم الاقتصاد المنزلي.

5_ كلية الطب، وتتكون كلية الطب من عدة اقسام كبيرة منها، الجراحة، والباطنة، والكائنات الدقيقة، وطب الاسرة والمجتمع، ووظائف الاعضاء، وقسم علم الامراض، وقسم طب الاطفال، وقسم النسا والتوليد، وقسم الكيمياء الحيوية.

6_ كلية طب الاسنان ولها أكثر من قسم وهي، قسم اصلاح الاسنان، قسم وقاية الاسنان، قسم جراحة الوجه والفكين وعلوم التشخيص، قسم علوم الاستعاضة.

7_ كلية العلوم الادارية، قسم إدارة الاعمال، قسم نظم المعلومات الادارية، قسم المحاسبة، قسم التسويق والتجارة الالكترونية.

8_ كلية اللغات، بها قسم اللغة الانجليزية، وقسم الترجمة.

9_ كلية الهندسة، قسم الميكانيكا، هندسة الصناعة، هندسة المدنية، هندسة المعمار، هندسة الكيمياء.

10_ كلية الصيدلة، قسم الصيدلانيات، قسم العقاقير، قسم علم الادوية، قسم الصيدلة السريرية، قسم الكيمياء الصيدلانية.

11_ كلية العلوم والادب، قسم الرياضيات، قسم الفيزياء، وقسم الكيمياء، وقسم الاحياء.

12_ كلية العلوم والآداب وهي لا تحتوي على اقسام متنوعة.

13_ كلية التمريض، تحتوي على قسم إدارة وتعلم التمريض، قسم التمريض الباطني والجراحي، قسم تمريض صحة الامومة والطفولة، وقسم تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية والعقلية.

14_ كلية الشريعة واصول الدين، ولها عدة اقسام منها قسم الشريعة وقسم أصول الدين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *