شرح التسجيل في برنامج ” سند محمد بن سلمان ” الزواج 

- -

الزواج من سنن الله في الارض، فالزواج من اهم الأشياء التي تعمل على تنمية الأرض وتعميرها من خلال إنجاب الكثير من الاطفال، كما ان الزواج من الخطوات التي يقوم بها الشباب والفتيات لتحصين النفس، لذا قامت المملكة  بتدعيم فكرة الزواج عن طريق مبادرة مختلفة من نوعها، والهدف الكبير من تلك المبادرة هي الحث على الاستقرار والسعادة العامة داخل المملكة.

سند محمد بن سلمان

تم إطلاق سند محمد بن سلمان تلك المبادرة الهامة التي تعمل على تدعيم فكرة الزواج، وتعتبر من المبادرات الاجتماعية الهامة والتي تخصصت في مساندة المتزوجين الجدد وذلك للعمل على تخفيف الكثير من الاحمال واعباء الزواج، كما ان السند يعمل على زيادة الوعي ومعرفة بعض الاليات المبتكرة.

ويمكنك التسجيل في سند محمد بن سلمان من خلال زيارة الموقع الالكتروني لبرنامج سند محمد بن سلمان من خلال الرابط الموجود، ثم بعد ذلك نقوم باختيار صفحة مبادرة السند للزواج، وعليك ان تتأكد من ان المتقدم تنطبق عليه كل الشروط والاحكام الموجودة.

ثم بعد ذلك يمكن ان تجتاز دورة الوعي المالي، والتي بعدها يقوم المتقدمين بإدخال البيانات الخاصة بهم، ثم بعدها تقوم بكتابة الإقرار او ما يعرف بالتعهد ان كل البيانات صحيحة ولا يوجد بها اخطاء، ثم بعد ذلك تقوم بالانتظار فترة من الوقت حتى تتأكد من اعتماد الرسالة والطلب المقدم.

وقد نشر ان برنامج سند محمد بن سلمان تم تخصيصه بشكل كبير الى الايتام وأبناء الشهداء وأيضا لذوي الاحتياجات الخاص، كما ان قبول الطلب او رفض الطلب يعتمد بشكل كبير على قبول الشروط والمعايير الموضوعة للبرنامج.

ما هو شرط أهلية سند الزواج

تم وضع عدة شروط حتى يصيب السند تلك الفئة المستحقة للمساندة، وقد تم وضع تلك الشروط التي يجب ان تتوفر في الشخص حتى يحصل على قبول لطلبه من أهمها.

1_ من اول الشروط التي يجب توفرها ان يكون الزوج وأيضا الزوجة مواطنين حاصلين على الجنسية السعودية.
2_ ان يكون عمر الزوج المقدم للطلب من بين 21 عام وحتى 40 عام، وان يكون عمر الزوجة من 18 عام الى 40 عام.
3_ يجب ان يكون الزوج المقدم للطلب لم يسبق له الزواج فيما قبل وان يكون ذلك الزواج الأول له.
4_ يجب ان يكون الرجل المقدم للطلب حاصل على شهادة ثانوية وهي اقل شهادة يمكن اعتمادها.
5_ يجب ان يكون مدة تقديم الطلب قبل مرور عام من تاريخ الزواج.
6_ يجب ان يكون الرجل المقدم في برنامج سند دخله الشهري اقل من 4000 ريال في الشهر.
7_ ان يكون المهر المقدم للعروس أيضا اقل من 50 ألف ريال سعودي.
8_ ان تكون دورة الوعي المالي قد اتمت درجة لا تقل عن 60 في المئة.
9_ هناك أولوية كبيرة في التقديم لأبناء الشهداء الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن، وأيضا للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هو هدف سند محمد بن سلمان

نظرا لأهمية الاستقرار داخل الاسرة وعيش حياه هادئة، فقد يكون مساندة الأزواج حديثي الزواج من الأشياء الهامة للغاية، وقد أتت مبادرة سند محمد بن سلمان تلك المبادرة الكبيرة التي تقوم بمساندة الأزواج حديثي الزواج، وقد كانت تلك المبادرة بتوجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وهو من البرامج الرائعة التي قد ظهرت داخل المملكة العربية السعودية.

وقد جاءت تلك المبادرة الرائعة للسعي وراء تحقيق مبادئ الاستقرار الاسري، والعمل على تشجيع الشباب على الزواج، وخاصة الشباب الغير قادرين على دفع تكاليف الزواج، حتى يتمكن الشباب من تكوين اسرة مستقرة، ذلك الزواج سيكون سبب في الاستقرار الاجتماعي وانتشار السعادة في المجتمع.

تلك المبادرة أيضا تعمل على تنمية كل المهارات والتنمية الاجتماعية الغير ربحية، والتي تعمل على جعل المواطنين والمواطنات في راحة ويسر، كما ان الهدف من السند هو تحقيق الغاية الكبيرة التي يسعى اليها كل الناس وهي الاستقرار والعمل على عيش حياة كريمة مستقرة وسعيدة، وذلك كان من اهم الأهداف التي جعلت الأمير يطلق تلك المبادرة الرائعة.

ان تلك المبادرة الكبيرة التي تعمل على سد احتياجات كل فئات الشعب المحتاجة، كما انها تضع عدة قوانين وقواعد حتى تتمكن من الاستفادة من تلك المبادرة الرائعة، فهي من الأشياء التي تجعل المجتمع السعودي متحمس لفكرة الزواج، وجعل المجتمع كله متساوي ولا يشعر أي فقير انه غير قادر على ممارسة حياته العادية.

كما ان البرنامج يقوم بتوجيه الكثير من النصائح وزيادة التوعية بين المجتمع حتى يستطيع ان يواكب التقدمات التي تحدث في المجتمع، حتى ان فريق العمل القائم على البرنامج يعمل وفق بعض التوجيهات والمبادرات والاهداف والتي قالت انه مع الوصول عام 2030 تكون قد تم تحقيق الهدف المطلوب منهم.

كيفية التسجيل في سند محمد بن سلمان 

 

1_ نقوم بزيارة موقع سند محمد بن سلمان. 

2_ بعد ذلك نقوم باختيار مبادرة سند الزواج. 

3_ على المتقدم بالطلب التأكد من مطابقة الشروط والمعايير المطلوبة. 

4_ بعدها نقوم باجتياز دورة الوعي المالي. 

5_ ثم نقوم بإدخال البيانات الخاصة بمقدم الطلب., 

6_ ثم تقوم بكتابة اقرار المطلوب منك على صحة تلك البيانات. 

7_ بعد ذلك تقوم بانتظار رسالة الاعتماد للطلب المقدم. 

بعض الملاحظات الهامة 

1_ ان افضلية تقديم الطلب تكون للأيتام وأبناء الشهداء وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة

2_ يقبل او يرفض الطلب وفق للشروط المطلوبة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *