جميع ” مسرحيات طارق العلي ” التي قام بها

كتابة sama آخر تحديث: 13 أبريل 2019 , 18:58

طارق العلي ممثل كويتي كوميدي كانت بدايته عام 1983م في مسرحية قاضي المحكمة، ثم استمر في تقديم الإبداعات الرائعة في مجال الأعمال الفنية والمسرحيات، وكانت بدايته الفعلية وانتشاره في مسرحية هالو بانكوك في عام 1988، واستطاع أن يشارك في العديد من المسرحيات والمسلسلات والبطولات المسرحية، التي جعلته أحد أهم المسرحيين في الكويت، بالإضافة إلى أنه شريك رئيسي في مؤسسة فروغي للإنتاج.

كما أن طارق العلي هو رئيس وعضو مؤسس لنقابة الفنانين الكويتيين التي قام بتأسيسها بمشاركة الدكتور نبيل الفليكاوي، توفي والده قبل أن تلده أمه، وهو ما زال يقدم العديد من الأعمال الرائعة، كما أنه متزوج ولديه 4 هم فاطمة وهيفاء ومحمد وسلطان، بالإضافة إلى أنه على صلة قرابة مع الدكتورة فوزية الدريع.

قدم طارق العلي العديد من الأعمال الدرامية التي منها مازال قادر على جذب اهتمام المشاهدين وإعجابهم وخاصة المسرحيات التي قام ببطولتها، فالجميع يحفظون مسرحيات طارق العلي وينتظرون جديد أعماله، بالإضافة إلى المسرحيات اشترك العلي في بطولة العديد من الأفلام ومن بينها عدنان، وخميس وجمعة، وهالو كايرو، والعديد من المسلسلات ومن بينها مصنع الرجال، واي فاي، عمى ألوان، واحد مهم، وكان له دور بارز في البرامج التليفزيونية والتقديم فقدم العديد من البرامج الناجحة من بينها موعد على العشاء وطارق وهيونة، وكانت آخر برامجه برنامج خليجنا باقي.

مسرحيات طارق العلي

ظلت مسرحيات طارق العلي رغم كثرة أعماله الآخرى ذات طابع مميز لدى محبيه فالجميع يحفظون تلك المسرحيات ويسعون لمشاهدتها في كل وقت، سواء كان للحنين إلى الماضي بمشاهدة المسرحيات القديمة أو بانتظار المسرحيات الجديدة، فبدأت مسرحياته منذ منتصف الثمانينات تقريبا ويقدم مسرحية كل عام، ومن أبرز مسرحيات طارق العلي التي أسعدت كافة الخليج والمتابعين في كل مكان ما يلي :

مسرحية هالو بانكوك

من أروع مسرحيات طارق العلي تم إنتاجها عام 1988 ذات طابع كوميدي اجتماعي، من تأليف عبدالعزيز عبدالله المسلم، شارك ببطولتها مع طارق العلي صالح البلوي وعادل المسلم ومحمد السريع، وتدور أحداثها حول العديد من المواقف الاجتماعية والمفارقات الكوميدية.

مسرحية عاصفة الصحراء

من المسرحيات المميزة التي جاءت تأثراً بحرب الخليج الثانية عام 1990 وغزو العراق للكويت، وآثر تلك على الحياة الاجتماعية والسياسية، وشارك في بطولتها مع طارق العلي إبراهيم الصلال ومريم الغضبان، وهي مسرحية وطنية تضم العديد من الأحداث حول تاريخ الكويت وهدفت إلى تسجيل المعاناة اتي عاشها الأفراد في تلك الفترة.

مسرحية شربكة دربكة

من المسرحيات الاجتماعية المميزة من إخراج محمد خالد وتأليف سامي الفرج، وشارك في بطولتها باسمة حمادة ورضا علي حسين، وتم إنتاجها عام 1993.

مسرحية عالمكشوف

تم إنتاج تلك المسرحية في عام 1996، وهي من تأليف خليل إبراهيم وسعد الدهش وعبد الله فليح، بطولة سعد الفرج مع طارق العلي وأحمد الصالح، وتدور في إطار كوميدي لعرض حدث رياضي يتابعه الجمهور، حيث تضم العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.

مسرحية صح لسانك

تدور المسرحية في إطار كوميدي اجتماعي وتم إنتاجها في عام 1997، حيث تعرض الأحداث والمواقف التي مرت بها الأسرة الخليجية في ذلك الوقت، كنقد اجتماعي ساخر، والمسرحية من تأليف وإخراج محمد خالد، وشارك طارق العلي البطولة زهرة الخرجي ومنى عبد المجيد ومحمد راشد.

مسرحية آه يا درب الزلق

تم إنتاجها في عام 2001 وهو من المسرحيات المميزة لها، قام ببطولتها مع سعيد بخيت وهيا الشعيبي وعباس مراد، وتدور أحداث المسرحية حول المواقف الكوميدية التي يتعرض لها بطل المسرحية عندما قرر السفر إلى أوروبا.

مسرحية حاميها حراميها

من أروع مسرحيات طارق العلي ولاقت مشاهدة عالية، تم إنتاجها عام 2007، وتوضح كيف تحول المسئولون من الحفاظ على الأموال والمصادر إلى سارقين لها، حيث تعالج المسرحية تلك القضية بصورة كوميدية ساخرة، وشارك في بطولتها خالد البريكي وهيا الشعيبي.

مسرحية خاربة خاربة

مسرحية كوميدية رائعة تحمل الكثير من المواقف الاجتماعية التي تعرض بطريقة كوميدية مميزة، حيث تبرز المسرحية تأثير انفصال الأب والأم على الأبناء وشكل الأسرة، وتم إنتاجها في عام 2008، وهي من تأليف أيمن الحبيل وإخراج نعمان حسين.

مسرحية بخيت وبخيتة

تتناول تلك المسرحية الاختلافات الثقافية والاجتماعية التي يمكن أن تحدث عندما يتزوج رجل بدوي من امرأة حضرية، ويتم عرض تلك الاختلافات في قالب كوميدي اجتماعي ساخر، وتم إنتاج تلك المسرحية عام 2010.

مسرحية بسنا فلوس

تم عرضها في عام 2012، وشارك طارق العلي بطولتها مع أمل عباس وأحمد الفرج وشهاب حاجيه، وهي تتناول شخصية الرجل البخيل الذي لا يريد الإنفاق على شقيقته وأبنائه، وقام بتأليفها إسماعيل الشامي.

مسرحية الصيدة بلندن

تعرض معاناة الفساد المالي والإداري والحاجة إلى معاملة تحترم الآدمية والإنسان في الدول الغربية، تم إنتاجها عام 2014، فهي تناقش تلك القضية في إطار كوميدي ساخر، وقام بتأليفها محمد جلكسي وإخراج بدر المحارب، وشارك بطولتها أمل عباس وسماح غندور.

مسرحية آن فولو

تدور أحداثها حول التأثيرات التي تسببت بها مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع، وهي من تأليف فاطمة العامر وإخراج عبد العزيز صفر، وقدمها طارق العلي مع مرام البلوشي وضاري عبد الرضا، وتم إنتاجها في عام 2015.

ولد بطنها

من المسرحيات المميزة التي قام ببطولتها طارق العلي وتم عرضها في 2017، وتتناول التعيينات التي تحدث في المؤسسات الحكومية الكويتية دون وجود أي قواعد تحكمها عن طريق الاعتماد على طرق بخلاف الكفاءة في اختيار القيادات للمناصب، وهي من تأليف بدر محارب وإخراج عبد العزيز صفر.

مسرحية شروق الشمس

قدمها طارق العلي في فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي، وتعرض المسرحية التاريخ الكويتي الخليجي والعربي وأهم أحداثه، شارك بطولتها مع طارق العلي سماح وخالد أمين ويعقوب عبد الله، وتم إنتاجها وعرضها في عام 2018.

مسرحية هلا بالخميس

من المسرحيات الكوميدية التي شارك ببطولتها طارق العلي من تأليف أيمن الحبيل وإخراج مشاري المجبيل، دارت أحداثها في إطار كوميدي للإشارة إلى الفساد الفكري والمالي، عن طريق شخصية شاعر يكشف فساد اللغة والثقافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق