ادوات الميكب ارتست

إن المكياج هو واحد من الطرق العصرية التي تستطيع من خلالها الفتيات أن تقوم بإظهار جمالها ، كما أنها تعطي لها إطلالة قوية و جذابة ، بالإضافة إلى أنه ليس بعملية صعبة ، و لكنها تحتاج فقط إلى حالة من التنسيق و اختيار الألوان ، كما أنها تحتاج إلى ذوق و إلى معرفة ، و تصلح أيضا لأي فتاة أن تتعلم تلك المهنة ، و لكن يجب أن تتوفر العديد من الادوات التي  يتم استخدامها في اوضع الميكب.

أدوات الميكب ارتيست

كريم مرطب

و يعد كريم ترطيب الوجه من أهم الخطوات ، حيث أنه يصلح للبشرة بشكل كبير ، كما أنه يمكن أن يتم وضعه من قبل الفتيات العاديين في أي وقت و في أي مكان ، كما أنه يحمي البشرة من التعرض لأي مشاكل مباشرة ، التي تتمثل في كريم الفاونديشن بالإضافة إلى مختلف الكريمات الاخرى.

كريم الأساس

و يعد كريم الأساس هو واحد من الكريمات الاساسية ، تلك التي يتم استخدامها في تغطية عيوب البشرة ، كما أنه يخفي البثور و الشوائب و أيضا أثار حب الشباب ، بالإضافة إلى أنه يقوم بتغطية مختلف البقع التي بالوجه ، و يعطي له لونا صافيا و طبيعيا.

خافي العيوب

أما عن كريم خافي العيوب فيطلق عليه أيضا كونسيلر ، و هو كريم يتم استخدامه من أجل إخفاء الهالات السوداء حول العينين ، كما أنه يتم وضعه بعد وضع كريم الأساس و من الأفضل أن يكون درجته أفتح من لون الفاونديشين بدرجتين على الأقل و ذلك حتى يتمكن من اخفاء الندوب و الجروح و الحبوب على البشرة.

البودرة المضغوطة

و هي البودرة التي يتم استخدامها بعد تطبيق كريم الأساس ، و بعد تطبيق خافي العيوب ، و لها دور كبير في أنها تقوم بتثبيت المكياج لفترات أطول ، و بالتالي فتمنح البشرة بريق جيد.

قلم تحديد الحواجب

و هو القلم الذي يتم استخدامه من أجل رسم الحواجب و ملء الفراغات ، و التي بين الشعيرات حتى يبدوا أكثر كثافة ، و يبدو بشكل أفضل ، و من الأفضل أن يتم اختيار الألوان القريبة من لون الحاجبين.

قلم تحديد العيون

و هو القلم الذي يطلق عليه أيلاينر ، و يستخدم من أجل رسم العيون و من أجل إبراز جمالها و إظهارهم ، كما أنه يوجد منه مختلف الأنواع فمنه الجاف و منه السائل.

ظلال العيون

و هو مجموعة من الألوان التي يتم استخدامها حول جفن العين السفلي و العلوي ، كما أنه يحدد قوة و نعومة المكياج ، حيث يعطي إطلالة حيوية و يعطي بريق ، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى فرشاة خاصة من أجل أن يتم وضعه.

الماسكرا

أما الماسكرا فلها دور كبير في عملية إعطاء الرموش لون و مظهر مناسب و جيد ، بالإضافة إلى أنها تقوم بزيادة طولها و كثافتها ، و بالتالي فتعطي للعيون مظهر جميل ، و أصبحت الماسكرا  متوفرة الآن بمختلف الألوان الجديدة ، و التي تعطي للرموش أشكال جميلة ، و منها من يستخدم من أجل زيادة طول الرموش.

أحمر الخدود

وهو يتم تطبيقه على الوجنتين، وبالتالي فهو يمنح الوجه جمال وبريق، كما يتم اختيار لون البلاشر بشكل قريب من لون البشرة، ويتم وضعه من خلال الفرشاة المخصصة له، ويفضل أن تكون تلك الفرشة ناعمة ومتوسطة في الحجم.

أحمر الشفاه

و يتوفر أحمر الشفاه بمختلف الألوان العديدة ، حيث أنه يمنح الوجه إشراقه و جمال و إطلالة مناسبة للمرأة ، و من الأفضل أن يتم اختيار الماركات التي بها نسبة من المرطب ، و ذلك من أجل أن لا تتسبب في جفاف الشفاه.

أدوات وضع الميكب

كما أنه هناك أدوات تخص وضع الميكب ولا تقل أهمية عن الميكب ،  فبدونه لن تتمكنين من استخدام تلك المستحضرات السابق ذكرها في الفقرات السابقة ، و من أهم هذه الأدوات ما يلي:

فرشاة إزالة البودرة

و هي فرشاة تكون كبيرة الحجم ، و تكون بالشكل الدائري ، كما يتم استخدامها من أجل إزالة البودرة المتناثرة بعد الانتهاء من تطبيق الميكب على الوجه ، و هي عملية تعمل على ازالة الزوائد لمزيد من الرقة على الوجه.

فرشاة مزج ظلال العيون

و هي فرشاة صغيرة الحجم و تكون دائرية ، و يتم استخدامها من أجل مزج الألوان ، كما أنها يتم استخدامها في ظلال العيون الداكنة من الداخل و من الخارج ، و هذه الفرشاة من أهم الأدوات التي نحتاجها عند تطبيق المكياج الدخاني على وجه التحديد.

فرشاة الأيلاينر

و هي فرشاة تكون صغيرة الحجم و مسطحة ، كما يتم استخدامها من أجل رسم الأيلاينر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *