جلابيات كويتية فخمه

- -

تشتهر دولة الكويت بمجموعة الجلابيات الفخمة ، و تتوافر الجلابيات بجميع مقاساتها و أشكالها و ألوانها ، و التي تبحث عنها كل فتاة و سيدة عصرية .

نبذة عن الجلابيات الكويتية 

– لقد اشتهرت الكويت منذ عصور قديمة بصناعاتها المتقنة للمنسوجات ، و خاصة المنسوجات اليدوية ، و امتاز الذوق الكويتي بأنه رفيع ، كما نجد بعض الجلابيات عليها تطريز يدوي دقيق ، و قد أجمع العديد من الأشخاص على أن الجلابيات الكويتية تمنحهم المظاهر المناسب و الذوق الذي تبحث النساء عنه ، و قد تم إقامة العديد من المعارض العالمية لإبراز الأذواق الكويتية في الملابس ، مثل معرض حوار النسيج ، و الذي حكى تاريه السدو الكويتي ، و يتم استهلاك العبايات الكويتية بكثرة و خاصة في شهر رمضان المبارك .

الجلابيات الكويتية الواسعة 

– تتناسب التصاميم الحديثة الواسعة للجلابيات مع الأوزان المختلفة للمرأة ، و  ليست مجرد إطلالة مريحة للصبايا ، بل هي موديلات عصرية رائجة على مستوى كبير ، حيث إن أغلب الفتيات و النساء يبحثن دائمًا عن الأزياء التي تخفي عيوب أجسامهن أيًا كانت ، و من أشهر التصاميم للجلابيات الكويتية نجد التصميم من تو كويت To – KW باللون الأخضر المميز ، و حزام الخصر ، حيث تقوم السيدة بربطه حسب مقاسها ، و تنسقيه مع حذاء شفاف من كريستيان لوبوتان ، و شنطة يد ميني باللون المفضل .

– كما أن هناك الجلابية الواسعة من مدونة الموضة الخليجية مرمر محمد ، و التي تم إطلاقها باللون الأوف وايت ، مع تطريزات الدبابيس اللامعة ، و أكتاف طويلة مثالية إذا كنت ممتلئة القوام من هذه المنطقة ، و لا تنسي ارتداء الكعب العالي لتبدي أطول .

– و هناك أيضًا الجلابية الكاب من Naeema alshuhail نعيمة الشهيل قطعة لاغنى عنها في دولاب ملابسك ، و تتميز تلك الجلابية بأنها مناسبة لكافة الأوقات و العديد من المناسبات ، و حتى إن كان وزن المرأة زائد أو ناقص ؛ فلن يؤثر ذلك على اختيارها هذه النوعية من الجلابيات ، و يمكن تنسيقها مع ألوان صريحة كالأحمر الناري للشنطة، وحذاء أسود اللون بكعب سميك .

– و نرى من علامات الموضة في الجلابيات ؛ الجلابية من الفاشينيستا الخليجية فاطمة حسام ، و التي جاءت إطلالتها هذا العام بالجلابيات ذات اللون الأوف وايت ، و التي تمتاز بأنها واسعة قليلًا ، و لها حزام من المنتصف ، و يمكن تنسيقها مع حذاء كعبه متوسط ، و شنطة رياضية ، و حجاب باللون الذي يتناسب مع ذوق كل سيدة .

– و هناك أيضًا إطلالة تناسب الجلابيات المفتوحة كل مقاسات البنات ، و تبدو إطلالة المدونة الكويتية جمال النجادة باللون الأبيض ، مع الملاليم المستوحاة من التصميم البدوي اختيارًا مثاليًا ، و يمكن أن يتم اختيار معها الجينز الضيق ، و التوب الملون ، و صندلًا مسطحًا مفتوحًا .

الأزياء الشعبية في الكويت 

– تتميز الأزياء الشعبية في الكويت بخصوصيتها ، حيث إن الرجال يرتدون قطعة من الملابس الداخلية ، و هو طويل يصنع من القطن الأبيض ، و قطعة من القماش بالوان مختلفة تلبس تحت الدشداشة ، و الدشداشة هي ثوب واسع من القطن الابيض بأكمام طويلة وفتحة عنق ضيقة مفتوح في وسط الصدر حتى المتنصف تزينه أزرار ظاهرة أو خفيه ، و غالبًا ما تكون بيضاء في الصيف وملونة في الشتاء  وتكون مزينة بزخارف من البريسم .

– كما يرتدي الرجال في الكويت ثوب شلاحات : وهو ثوب واسع من القطن الابيض بأكمام واسعة طويلة تصل أطرافها الى الاقدام بفتحة عنق ضيقة مفتوح في وسط الصدر حتى منتصفه وتخاط من قماش (النيسو،الململ ، الويل) ، أو زبون و هو نوع من المعاطف ، و هوعبارة عن ثوب طويل فاخر من الحرير المطرز بخيوط من الذهب بفتحة عنق ضيقة .

– أما بالنسبة للنساء فإنهن يرتدين السروال أيضًا كملابس داخلية ، و الثوب ، و هو ذو أكمام واسعة ، و البرقع ، و هو قناع مستطيل للوجه يمتد من الجبهة حتى نهاية العنق لا تنزعه المرأة البدوية أبدا ليمكنها من التجول بحرية حول خيامها ، و يرتدين البوشية ، و هو غطاء شفاف أسود يغطي الوجه بأكمله ترتديه نساء المدينة و من أنواع البوشية ( تور، أم طبقتين ، أم قيطان ، أم زنجيل ) .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *