ماهو الفرق بين الدرجه التشجيعيه والاقتصاديه

- -

السفر عن طريق الطيران عبر الخطوط الجوية المختلفة أصبح هو الطريقة الأمثل والأكثر رواجاً حول العالم ، ولذلك تحرص خطوط الطيران المختلفة حول العالم على تطوير خدماتهم حتى تتناسب مع العملاء ، وإذا كان قد حالفك الحظ من قبل وقمت بالسفر في رحلة طيران سوف تكون على علم بان كل شركة طيران تطرح عدد من الفئات للعملاء في الرحلة الواحدة ، وتختلف هذه الفئات من حيث سعر التذكرة التي يقوم بدفعها المسافر ، وكذلك الخدمات التي تقدمها الشركة مقابل المبلغ المدفوع ، وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال هذا الموضوع من خلال عقد مقارنة بالتحديد بين درجتي الضيافة ( الدرجة التشجيعية ، الدرجة الاقتصادية ) .

ما هي الدرجة الاقتصادية للتذاكر الطيران

تعتبر الدرجة الاقتصادية للضيافة على خطوط الطيران هي الأكثر استخداماً حول العالم ، حيث أنها توفر للمسافر مميزات عديدة وبفارق كبير في السعر بينها وبين درجة رجال الأعمال وهذه هي أهم مميزاتها :

1- تتميز الدرجة الاقتصادية بأسعار تذاكرها قليلة التكلفة ولذلك يفضلها المسافرون .

2- استقبال طاقم الضيافة للركاب المسافرون على الدرجة الاقتصادية بشكل ممتاز .

3- من أهم ما يميز درجة الضيافة الاقتصادية هو حجم المقاعد ، حيث أن المقاعد الموجودة على متن الطائرة يتراوح حجمه من 25 إلى 21 بوصة .

4- يسمح للركاب على درجة الضيافة الاقتصادية أن يتناولون أكثر من مشروب خلال رحلتهم الجوية .

5- يحصل المسافرون على درجة جيدة من التعاون من طاقم الضيافة الموجود على متن الطائرة .

6- يستطيع صاحب التذكرة الاقتصادية أن يؤجل موعد السفر بعد شراء تذكرة الطيران بفترة مع دفع مبلغ .

7- يسمح للمسافر على الدرجة الاقتصادية بأن يصطحب معه لأمتعة اليدوية  فمسموح له بقطعة واحدة تزن (7 كيلوجرامات ).

ماهي درجة الضيافة التشجيعية وأهم ما يميزها

تعد الدرجة التشجيعية هي الدرجة المفضل بالنسبة للطلاب حول العالم ، الذين يريدون أن يقوموا برحلات حول العالم لعمل تنادل ثقافي مع شباب من بلاد الدول الأخرى وأهم ما يميز درجة الضيافة التشجيعية وهي :

1- تعد الدرجة التشجيعية على الأقل على الإطلاق من بين فئات التذاكر التي تطرحها شركات الطيران حول العالم .

2- يسمح للراكب تناول وجبة متوسطة ومشروبات ولكن اقل من الأشخاص الذين يسافرون على الدرجة الاقتصادية .

3- لا يستطيع صاحب تذاكر الطيران من فئة الدرجة التشجيعية أن يقوم بتأجيل موعد سفره او تغير مسار الرحلة .

4- يتوسط حجم المقعد في فئة تذاكر الطيران من فئة الدرجة التشجيعية ما بين 17 :21 بوصة ، ولذلك فإن مقاعد هذه الفئة غير مناسبة للأشخاص أصحاب الوزن العالي .

أشياء يمنع حملها على متن الطائرة

1- تمنع كل خطوط الطيران حول العالم مستخدميها من حمل الولاعات الغازية معهم على متن الطائرة ,

2- يمنع على ركاب الطائرات أن يكون وسط أغراضهم التي يحملونها معهم على الطائرة أي سوائل مثل ( المشروبات ، زجاجات العطور ، المياه ) .

3- يمنع على الركاب حمل أي سوائل أو مواد قابلة للاشتعال .

4- يمنع على الركاب حمل أي شيء يحتوي على هذه المواد ( المواد المذيبة ، المواد المؤكسدة ، مواد حامضة ، مادة الصودا ، مادة البطاس ، مادة الزئبق ، المواد المشعة ، المواد السامة ، الاجسام الممغنطة ) .

5- يمنع تماماً على الركاب حمل الأسلحة النارية او الأسلحة البيضاء حتى وإن كانت مرخصة على متن الطائرة ، وأيضاً يمنع تماماً حمل الحقائب الرياضية على متن الطائرة ، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد السفر وبحوزتك حقيبة الجولف الخاصة بك ، فيمنع ان توجد معك على متن الطائرة ، ولكن يمكنك شحنها مع الحقائب الخاصة بالركاب ، ولكن هذا الامر سوف يكلفك الكثير من المال .

6- عادة تسمح شركات الطيران المختلفة بان يحمل المسافر حقيبة يدوية معه على متن الطائرة ، وبالتأكيد تختلف حجم الشنطة ووزنها بحسب فئة التذكرة ، وذلك لأن هناك قانون تتبعه كل خطوط الطيران المختلف حول العالم ، وهي ان الشركة لا تتحمل أي مسؤولية في وضع الأشياء التالية مع الأمتعة  ( نقود ، ذهب ،معادن نفيسة ، عقود ،  وثائق هامة ، أشياء ثمينة ، الأشياء الهشة ، و الأشياء سريعة التحول ) .

7- هناك معاد محدد لعمل تأكيد السفر والوصول ، حيث  أنه على المسافرون أن يتواجدون في مكتب شركة الطيران التي سوف يسافرون على خطوطها قبل موعد الرحلة بساعتين ، وذلك للانتهاء من الإجراءات والحصول على التأشيرات التي يحتاجها ،  فعلى المسافر الوصول لمكاتب التسجيل بالمطار مصحوبين بكل الوثائق اللازمة و كل أمتعتهم بما في ذلك اليدوية قبل موعد الرحلة المسجل على تذكرة السفر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *