ما هو كريم كوريغا

- -

كريم كوريغا، من الكريمات التي تستخدم لتثبيت أطقم الأسنان طوال اليوم لذا يعد من الكريمات القوية المستخدمة لهذا الغرض، ويستخدم كذلك لأطقم الأسنان المحكمة والثابتة وجيدة الصنع، وهو من الكريمات الخالية من الطعم حرصاً من الشركة المصنعة من عدم تغير طعم الفم.

تركيبات الأسنان المتحركة والثابتة

الكثير من الناس فقد أسنانه بسبب الضعف فيها أو بسبب التعرض لحادث أو بسبب الكبر في السن، ولذلك يلجئوا إلى تركيب الأسنان أو تصنيع أطقم أسنان متحركة أو ثابتة للمساعدة في الكلام أو تناول الطعام، وهو ما يحقق ارتياح نفسي وشكل جمالي.

وتختلف الأسنان المتحركة عن الأسنان الثابتة وبالتالي تختلف طرق التنظيف والعناية، وهناك العديد من الأنواع للتركيبات ومنها:-

للأسنان الأمامية يوجد نوع اسمه أي ماكس وهو ما يمنح المظهر القريب من الشكل الطبيعي بطريقة حيوية، ومن أفضل الأنواع المستخدمة للضروس الخلفية هو النوع زيركون لأنه يتحمل الضغط ويكون شكله ولونه أقرب ما يكون من الأسنان الطبيعية، وهناك بعض الأنواع الثابتة التي لابد من تغيرها كل خمسة سنوات حتى وإن كانت سليمة ولم تشكل أي مشكلة ولكن التغيير يكون بسبب الحفاظ على الأسنان الطبيعية التي تدعم التركيبة لفترة طويلة من الزمن.

وينصح أطباء الأسنان بضرورة تركيب الأطقم الثابتة أو المتحركة لدى الطبيب المختص وبعيادة خاصة أو عامة لتحقيق مستوى من الأمان والدقة، وعلى المريض شراء المنتج المضمون لان غير ذلك يعرضه للمشاكل والمضاعفات التي تسبب الخطر والالتهابات والأمراض المتعددة للأسنان الطبيعية.

وعلى المريض التعامل بحرص مع التركيبات لكونها ليست أسنان طبيعية وسواء كانت نقية وجيدة أو غير ذلك فلن تمثل تلك التركيبات الأسنان الطبيعية، لذا لابد من الاعتناء بتنظيفها دائماً والحفاظ عليها من الاصطدام أو الكسر.

تركيب الأسنان الصناعية

عند التعرض لتآكل الكتلة العظمية التي تدعم الفك العلوي أو السفلي فإن الأطباء يلجئون إلى إزالة الأسنان الموجودة بالفم، والعمل على تثبيت الدبابيس المصنوعة من مادة التيتانيوم بجمجمة المريض وإعادة تركيب أسنان مصنعة من أجل ممارسة الشخص حياته الطبيعية.

وتعد هذه العملية الجراحية من العمليات الصعبة والمعقدة والمكلفة ولكنها تعيد الحياة للشخص الذي فقد أسنانه بفعل بعض العادات الخاطئة التي تأكل الداعم الأساسي الذي يدعم الفك العلوي أو السفلي.

مميزات وطريقة استخدام كريم كوريغا

يعمل كريم كوريغا على تثبيت طقم الأسنان في مكانه دون أن ينزلق مما يزيد من الثقة في النفس، ويزيد من قوة القضم والتحدث بسهولة وتناول الطعام بدون مشاكل وتناول المشروبات الساخنة والباردة وخالي تماماً من الطعم كما أنه أمن على الأسنان الطبيعية واللثة وطقم الأسنان، ومتوفر في عبوة 40 جرام، وكان أول ظهور للكريم في 17 من إبريل عام 2014م، وهو من الكريمات المناسبة للرجال والنساء.

وعند الاستخدام يبدأ الشخص بتنظيف طقم الأسنان وتجفيفه ويتم وضع الكريم اللاصق بنقاط صغيرة أو شرائط قصيرة على السطح الداخلي للطقم،  ويتم غسيل الفم قبل وضع الطقم ثم يتم ضغط طقم الأسنان بمكانه مع التثبيت بقوة والعض عليه لمدة ثواني قليلة، ولا يتم تطبيق الكريم على الطقم لأكثر من مرة يومياً وهو ما يساعد على توفير طبقة من الحماية الناعمة بين اللثة وطقم الأسنان.

ولإزالة طقم الأسنان على الشخص تنظيف الفم جيداً بالماء وإخراج طقم الأسنان بصورة بطيئة من خلال الحركة الاهتزازية، ويتم إزالة باقي الكريم اللاصق من الفم ويتم إزالة اللاصق كذلك من الطقم بالماء الفاتر وفرشاة الأسنان الناعمة، ويمكن استخدام المنظف لطقم الأسنان من نفس الماركة كوريغا.

أقراص كوريغا لتعقيم طقم الأسنان

هناك العيد من المنتجات التي تحمل اسم كوريغا ومنها الأقراص التي تعقم الفم حيث يوضع قرص بنصف كوب من الماء، وثم يتم وضع طقم الأسنان في الماء الذي فيه القرص لمدة 12 ساعة على الأقل، ولابد من تكرار التعقيم مرة على الأقل في الأسبوع.

بديل كريم كوريغا

من البائل المتوفرة لكريم كوريغا معجون فكسودينت الألماني الذي يستخدم في تثبيت أطقم الأسنان جيدة الصنع والمحكمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *