طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 24 فبراير 2019 , 20:07

شركة جوجل الان جعلت جميع خدماتها تعمل بشكل افضل اذا قمت بعمل تسجيل الدخول اليها و تسجيل الدخول هذا غالبا ما يكون من خلال انشاء بريد الكتروني جيميل Gmail و الذي يقوم بربط جميع الخدمات الخاص بجوجل اليك و يمكنك استخدمه من اي جهاز او من اي مكان اخرى ، فاذا كنت تريد حذف حساب Gmail هذا لا يعني حذف تطبيق Gmail نفسه لانه ياتي بشكل افتراضي من التطبيقات و البرامج الاساسية لنظام التشغيل على اجهزة الاندرويد .

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال

هناك خطأ شائع حول حذف حساب Gmail من الجوال ، فالمقصود هنا اما ان تقوم بازالة حساب gmail من خدمات جوجل المتوفرة على الجوال و في هذه الحالة فانك لم تقم بعلم حذف نهائي للحساب و انما فقط انت ازالته و يمكنك ان تقوم باضافته مرة اخرى .

او ربما يكون المقصود هو حذف السحاب بشكل نهائي من تطبيق Gmail و هذا يعني ان اسم الحساب سيكون متاح لشخص اخر ليقوم بالتسجيل به ، سواء اذا كنت تريد الغاء الحساب من خدمات جوجل او تريد ان تحذفه البريد بشكل نهائي فيمكنك الاعتماد على ذلك من خلال الخطوات التالية .

خطوات حذف حساب gmail نهائيا من الجوال

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي للجوال ثم انتقل بعد ذلك الى صفحة ” الحسابات ” .
– داخل هذه الصفحة ستجد حسابات جوجل مجمعة تحت اسم ” Google ” قم بالضغط عليه .
– داخل صفحة حسابات جوجل ستجد البريد الالكتروني Gmail الاساسي الخاص بك قم بالضغط عليه و ستجد خيار ” ازالة الحساب ” .

بعد الضغط على خيار ” ازالة الحساب ” فانت الان قد قمت بازالة حساب Gmail من جميع خدمات جوجل و بالتالي فانك في حاجه الى ادخال بريد جديد اذا كنت تريد استخدام تطبيقات جوجل مثل Gmail و Google Play و ايضا اذا كنت تريد عمل تسجيل دخول الى حسابك على تطبيق يوتيوب .

و بهذه الطريقة فانك لم تقوم بحذف حساب Gmail بشكل نهائي و انما هو مازال موجود و لكنك قمت بالغاء المزامنة مع الجوال و بذلك يبقى الحساب متوفرة لدى موقع Gmail و لكنه غير مستخدم ، و ذلك مثل ان يكون لديك حساب في اي موقع للبريد الالكتروني و غير مستخدم .

حذف حساب gmail نهائيا

الطريقة التالية تعني انك ستقوم بحذف البريد بشكل كامل و لن تتمكن لاحقا من استلام اي رسائل عليه و ايضا لن تتمكن من استخدامه في خدمات جوجل و يمكنك الاعتماد في هذه الطريقة على تطبيق جوجل كروم و اتبع الخطوات التالية :

– قم بفتح متصفح جوجل كروم على الجوال و قم بعمل تسجيل دخول الى حسابك على كروم و ليكن هذا الحساب هو ما تريد مسحه .
– بعد ادخال اسم البريد الالكتروني و كلمة السر فانت الان تستخدم متصفح جوجل كروم بالجيميل المخصص لذلك .
– بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على القائمة الجانبية لتطبيق جوجل كروم و هو من خلال الضغط على الثلاثة ازرار الجانبية لتظهر لك قائمة قم باختيار منها ” عرض كموقع كمبيوتر ” .

– بذلك سيتحول جوجل كروم من وضع التطبيق المعتاد عليه في الجوال الى وضع عرض الكمبيوتر .
– ستجد اسم البريد الالكتروني المسجل به في احد جوانب جوجل كروم قم بالغضط عليه و اختيار ” حسابي ” لكي تتمكن من الدخول الى حسابك الخاص بهذا البريد .

– في هذه الصفحة ستظهر لك العديد من الخيارات و ستجد في اسفل الصفحة خيار ” تفضيلات الحساب ” ستجد فيها الخيار الاخير هو ” حذف حسابك ” .

– بعد الضغط على هذا الزر انتقل الصفحة التالية و اختر منها الخيار الاخير و هو ” حذف الحساب ” ، و لتأكيد حذف الحساب سيطلب منك ادخال كلمة المرور .

– سيظهر لك بعض المعلومات عن حذف الحساب و اختر في اخر الصفحة ” حذف الحساب “.

انتظر قليلا لتظهر لك رسالة تخبرك بحذف الحساب بشكل نهائي و ستصبح الان في الصفحة الرئيسية من متصفح جوجل كروم و اذا كن تتريد ادخال بريد الكتروني اخر يمكنك القيام بها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق