تقرير مصور عن جزيرة جيمس بوند في تايلند

- -

تعتبر جزيرة جيمس بوند في مدينة بوكيت بتايلاند هو واحدة من أشهلا الجزر هناك ، والتي يزورها الاف السائحين سنوياً لتمتع بالطبيعة الخلابة هناك ، وايضاً لالتقاط الصور التذكارية في هذه الجزيرة التي ذاع صيتها بقوة في العالم كله ، وذلك بالتحديد في عام 1974 بعد ان ظهرت في احد أجزاء سلسلة الأفلام الشهيرة ( جيمس بوند ) وبعدها أصبح اسمها ( جزيرة جيمس بوند ) بسبب ظهورها في جزئين من سلسلة لإلام جيمس بوند  كان اولهم في عام 1974 كما ذكرنا ، وظهرت ثانياً في الجزء الذي عرض في عام 1997 ، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن التجربة السياحية الرائع التي يمكنك ان تعيشها في هذه الجزيرة .

معلومات عن جزيرة ( جيمس بوند )

مساحة جزيرة ( جيمس بوند ) فيبلغ قطر الجزيرة الغربي حوالي 130 متراً ، ويبلغ الجزء الشرقي منها 240 متراً ، أما عرضها فإنه يبلغ 140 متراً ، ويمتد إلى الشمال ، وتطل الجزيرة على بحر ( اندمان ) في تايلاند ، ويتميز موقع الجزيرة أنه يحيطه الكهوف الموجودة داخل الجبال الخضراء التي تكسوها النباتات على مدى ارتفاعها الشاهقة ، ويمكنك ان تصل على جزيرة ( جيمس بوند ) عن طريق ركوب مركب صغير من جزيرة ( كو خاو ) الواقعة في مقاطعة ( فانغ نغا ) والتي تبعد حوالي 150 متر من جزيرة ( جيمس بوند الشهيرة ) .

وتتميز جزيرة ( جيمس بوند ) بمناخها الاستوائي المعروف بسقوط امطار بشكل متكرر ، حيث تتساقط الأمطار على الجزيرة 189 يوماً في العام ، وذلك لتخف من حدة الرطوبة هناك والتي تصل إلى 83% مع تراوح درجة الحرارة ما بين 23 درجة و32 درجة طوال العام .

أهم ما يميز جزيرة ( جيمس بوند ) في تايلاند من حيث طبيعتها

تتميز جزيرة ( جيمس بوند ) في تايلاند بطبيعة خلابة تعد هي عنصر الجذب الأهم بالنسبة للسائحين الذين يقومون بزيارتها ، حيث انها مليئة بالأشجار والنباتات النادرة مثل ( شجر الباندانوس ، شجر اليوفوربس ، الصبار ، السيكادس ، الكمثر الشائكة ) التي تتميز بخضار اوراقها طوال أيام العام ، ويرجع ذلك لدرجة حرارة الجزيرة المعتدلة طوال العام ، ومياه الأمطار المتدفقة باستمرار .

وتعتبر الجزيرة محمية طبيعية مفتوحة للزائرين ، وذلك لأنها تحتوي على 26 نوع مختلف من الزواحف ، وعدد من أنواع سرطان البحر المميزة ، مثل ( السرطان الأزرق ، سرطان البحر ) وكذلك الكائنات البحرية المنوعة والبديعة من حيث الشكل مثل ( الروبيان ، جراد البحر ، الحبار قوس قزح ) و 14 نوع من الجمبري ، وأيضاً 16 نوع من أشجار المانتا ، وهناك ايضاً وجود لاسماك القرش في الجزيرة ، وكذلك هناك عدد كبير ومتنوع من الطحال والشعب المرجانية تستطيع ان تراها وأنت على شاطئ الجزيرة .

ابرز الأنشطة التي تتميز بها جزيرة ( جيمس بوند ) في تايلاند

1- من أشهر الأنشطة التي يقوم بها السائحين في جزيرة ( جيمس بوند ) هي رحلة القوارب ، حيث تنظم الجزيرة رحلات بالقوارب تسير وسط المنحدرات والتجويفات الصخرية لتتمتع بمشاهد طبيعية من الصعب أن تجدها في مكان أخر .

2- رياضة الغوص ايضاً من اشهر الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة ( جيمس بوند ) ، حيث يشاهد السائحين الشعب المرجانية ذات الألوان الساحرة وايضاً الأسماك النادرة ، ولكن احذر من القيام بهذه الرياضة بمفردك ، فالأكثر أمان بالنسبة لك أن تقوم برحلات الغطس الذي تنظمها الجزيرة ، وذلك حتى تحمي نفسك من أسماك القرش الموجودة هناك .

3- يمكنك ايضاً أن تقوم انت واصدقائك بالتخييم هناك في احد الكهوف ، وذلك لمشاهدة الحيوانات الموجودة هناك ، وايضاً الصيد وتناول الأسماك المشوية والتمتع بليلة ساحرة في أحضان الجبال والطبيعة .

4- على الرغم من ان مساحة جزيرة ( جيمس بوند ) صغيرة بعض الشيء ، إلا انك يمكنك ان تذهب بالقارب لجزيرة ( كو تابو ) لشراء الهدايا التذكارية والتسوق في الأسواق الشعبية الرائعة الموجودة هناك ، والتي تتميز بأسعارها البسيطة وجودة منتجاتها المصنوعة يدوياً .

ومن أهم الأشياء التي تجعل زيارة جزيرة ( جيمس بوند ) في تايلاند متاحة لأغلب الأشخاص في العالم وبالتحديد في الوطن العربي ، هو أن السياحة في تايلاند تصنف ضمن ( السياحة الرخيصة ) وذلك لان كل شيء هناك ثمنه بسيط جداً ولا تحتاج زيارتها إلى مبالغ كبيرة مثل أوروبا على سبيل المثال ، ويرجع ذلك إلى انخفاض قيمة العملة المحلية التايلاندية ، حيث ان الريال السعودي الواحد يساوي 9 بات تايلندي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *