اسماء و صور اسرع المخلوقات البحرية

مثل الفهد على الأرض ، يمكن لبعض الثدييات البحرية الوصول إلى سرعات مثيرة للإعجاب تحت الماء . وبما أن الماء أكثر كثافة من الهواء بـ 750 مرة ، فقد يعتقد المرء أنه من المستحيل تحقيق سرعة الأرض تحت الماء . لكن لا تقلل من شأن القوة الهائلة للثدييات البحرية ، لأنهم أيضًا قادرون على الانفجار عبر الماء مثل السيارة الفيراري على مدرج المطار.

أهم الثدييات البحرية التي تشتهر بسرعتها الفائقة

سمكة الزعنفة الشراعية

رقم 1 في القائمة هو سمكة الزعنفة الشراعية فائقة السرعة . في حين أنه لا يسبح بالضرورة بسرعة عالية طوال الوقت ، فقد تم تسجيل أسرع قفزة لها بسرعة 68 ميل في الساعة (109 كم / ساعة) . تعيش هذه المخلوقات المدهشة في المياه الدافئة والمعتدلة وتنمو بسرعة كبيرة . يمكن أن تصل إلى ما بين 4 و 5 أقدام طويلة (1.2 إلى 1.5 م) في سنة واحدة . ويمكنهم أيضًا رفع “الشراع” على ظهورهم ليبدو أكبر وأثقل عندما يواجهون تهديدًا .

سمك أبو سيف

يمكن لسمك أبو سيف أن يسبح بسرعة 60 ميل في الساعة عند القفز . انهم يعيشون عادة في الأجزاء الاستوائية الدافئة من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والمحيط الهندي . ويتراوح موطنها من قرب السطح إلى عمق 1800 قدم (550 م) . إنها سمكة كبيرة أيضًا ، يصل طولها إلى حوالي 10 أقدام (3 أمتار) . كما أنها سمكة ثقيلة جدا ، حيث سجلت أثقلها على الإطلاق وزنًا مذهلاً يبلغ 1،430 رطلاً (650 كجم) .

سمك مارلن

النوع الثالث من الثدييات السريعة هو مارلن ، الذي يصل إلى 50 ميلا في الساعة (80 كم / ساعة) ، مرة أخرى عند القفز . ويمكن أن يصل طول أكبر مجموعة من سمك المارلن الأزرق في المحيط الأطلسي الأزرق ، إلى 16.4 قدم (5 م) ويمكن أن يصل وزنه إلى 1803 أرطال (818 كجم) . تميل عائلة اسماك مارلن إلى التمسك بالمياه المدارية ، حيث غالباً ما تقع فريسة للصيادين .

التونة ذو الزعنفة الصفراء

يمكن أن يقفز التونة ذو الزعنفة الصفراء بسرعة 50 ميلا في الساعة (80 كيلومترا في الساعة) ، والتي تحققها من خلال طي زعانفها في المسافات البادئة . هناك العديد من أنواع التونة ، ولكن الأصفر هو من بين أكبر الأنواع . يمكن لهذه الأسماك الضخمة أن تزن أكثر من 400 رطل (180 كجم) ، وعادة ما تعيش في الأجزاء الاستوائية وشبه الاستوائية من المحيط .

تونة الزعانف الزرقاء

على وجه التحديد التونة زرقاء الزعانف الأطلسية ، هي أكبر أنواع التونة ، ويمكن أن تتجاوز 990 رطل (450 كجم) في الوزن . على الرغم من كون حجمها كبيرًا ، إلا أنه لايزال يحمل قسطًا كبيرًا ، ويتميز بسرعة تصل إلى 43 ميلاً في الساعة (69 كم / ساعة) . ومن المعروف أنها تغوص إلى أعماق 1600 قدم (500 م) . البالغون يبلغ طولهم إلى 6.6 و 8.2 قدم (2 إلى 2.5 متر) ويبلغ وزنهم بين 500 و 550 رطل (225 إلى 250 كيلوجرام) . تتعرض تونة الزعانف الزرقاء للتهديد الشديد بالانقراض بسبب الاستغلال المفرط للمصايد التجارية .

الحوت الطيار

الحوت الطيار هو في الواقع ثاني أكبر الحيتان ويمكن أن يقفز بسرعة تصل إلى 47 ميل في الساعة (76 كم / ساعة) . ويمكنه الغوص بعمق يصل إلى 1،640 قدم (500 م) ، ويتغذى عادة على الحبار ، والأخطبوط ، والأسماك ، والقشريات المختلفة . تعيش الحيتان في البحار في جميع أنحاء العالم ، وهي اجتماعية واقتصادية بشكل استثنائي .

القرش ماكو

 هو أسماك القرش الأسرع على وجه الأرض ، ويصل إلى 47 ميل في الساعة (76 كم / ساعة) . قرش سمك ماكو بالغ عادة ما يتراوح بين 10 و 12 قدما (3.2 و 3.8 م) ، ويمكن أن يزن من 132 إلى 300 رطل (60 كجم إلى 135 كجم) . يمكن أن تكون الإناث أكثر وزناً بقليل ، تصل إلى 330 رطل (150 كجم) . على الرغم من أنها أصبحت الآن من الأنواع المعرضة للخطر ، إلا أن أسماك القرش السريعة هذه تعيش في جميع محيطات العالم .

السمكة الطائرة

وهي قادرة على القفز من الماء وتنزلق في الهواء ، ومن هنا اسمها المناسب لها . عندما “تحلق” ، يمكن لهذا المخلوق الرائع أن ينطلق بسرعة 35 ميل في الساعة . حتى أنها يمكن أن تطير عالياً جداً من المياه التي ينتهي بها الأمر على متن القوارب والسفن (الانتحار العرضي) . تميل هذه الكائنات المائية إلى العيش في المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية في جميع أنحاء العالم .

الحوت القاتل (orca)

الحوت القاتل ، المعروف أيضا باسم الأوركه . ويمكنه القفز بسرعة 34 ميلا في الساعة (55 كم / ساعة) ، وهو أمر رائع بخلاف إلى وزنها . وتتراوح أعمار الذكور بين 20 و 26 قدما (6 إلى 8 م) وتزن حوالي 6.5 طن . وعادة ما تكون الإناث أصغر حجما وتتراوح من 16 إلى 23 قدما (من 5 إلى 7 أمتار) وتزن حوالي 3.3 إلى 4.4 طن . هذه الثدييات هي ملوك وملكات البحار ، حيث لا يوجد لديهم مفترسات. إذا كان بصحة جيدة ، يمكن أن يعيش ما يصل إلى 80 سنة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *