كيف تعرف عسل الغابه السوداء الاصلي 

- -

من المعروف ان عسل الغابة واحد من اهم أنواع العسل التي تحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية لجسم الانسان، فعسل الغابة يحتوي على الكثير من الفوائد الكبيرة مثله مثل العسل الطبيعي، فبشكل قياسي لهم نفس الفوائد الصحية.

عسل الغابة

يحتوي عسل الغابة على الكثير من الفوائد كما انه يتميز بعدد كبير من الاشياء، فهو له رائحة قوية للغاية وأيضا له نكهة مميزة واليوم سنتعرف على كيفية معرفة عسل الغابة وما هي الفوائد من استخدامه.

كيفية الحصول على عسل الغابة

في اغلب الأحيان يتم الحصول على عسل الغابة السوداء من الأشجار نفسها، أي انه ليس من النحل، تلك الأشجار التي توجد بشكل كبير في بلاد البحر الأبيض المتوسط.

الفرق بين عسل الغابة الأصلي والعسل الطبيعي

في اغلب الأحيان فنا كثير من الناس لا تعرف الفرق بين عسل الغابة الأسود وبين العسل الطبيعي، لذا اليوم سنوضح بعض الفروق بينهم.

1_ ان عسل الغابة يعتبر من أنواع العسل الأقل عرضة الى التبلور مقارنة بأنواع العسل الاخرى، وذلك لأنه يحتوي على نسبة اقل من الغلوكوز، وله نسبة من المعدن اعلى من العسل الطبيعي العادي.

2_ نجد أيضا ان عسل الغابة الأسود له لون غامق كثيرا عن العسل العادي، كما انه ليس بنفس حلاوة العسل الطبيعي وعسل الزهرة.

3_ ان العسل الأسود له نكهة قوية للغاية يمكن ان تميزه عن باقي أنواع العسل، فمثلا عسل الزهرة من أنواع العسل التي يمكن استبدالها بالمحليات، ونقوم باستخدامها في تحلية القوة او الشاء او غيرها من الوصفات التي تحتاج الى محليات.

4_ يحظى العسل الأسود دائما بتقدير كبير من قبل الكثير من الطهاة وذلك بسبب ارتباطه بأطعمة معينة خاصة اللحوم والاجبان، لذا فأننا نجد عسل الغابة الأسود في الكثير من المطابخ العالمية.

5_ كما ان عسل الغابة يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة، كما ان به نسبة كبيرة من مضادات البكتيريا، كما به نسبة كبيرة من المعدن والتي لها الكثير من الفوائد الغذائية، ويحتوي أيضا عسل الغابة الأسود على نسبة علاجية كبيرة مقارنة بالعسل الطبيعي.

اهم فوائل عسل الغابة

ان العسل بشكل عام له العديد من الفوائد الهامة التي تساعد جسم الانسان وتزيده بالطاقة الازمة، فيعتبر العسل أحد المصادر الطبيعية الهامة التي تساعد الجسم وتمنحه الطاقة اللازمة، كما ان العسل يدعم كثيرا الجهاز المناعي، ولكن عسل الغابة الأسود بشكل خاص له عدد من الفوائد الهامة التي عليك معرفتها.

1_ يساعد عسل الغابة الأسود على تنظيم النوم، فعسل الغابة يعمل على زيادة نسبة الانسولين في الدم والتي بدورها تقوم بأطلاق مادة تعرف باسم السيروتونين، وهو عبارة عن هرمون يمكن ان يقوم بالتحول الى الميلاتونين، وهو ذلك المسؤول عن تنظيم أوقات النوم.

2_ يعمل عسل الغابة الأسود على علاج الالتهابات الموجودة في الحلق كما انه يساعد في تقليل السعال، فيمكنك تناول العسل عن طريق اخذ ملعقة واحدة منه، او حتى من خلال خلطها مع بعض الماء المغلي والليمون، وهو من العلاجات الرائعة للحد من السعال وأيضا اعراض البرد.

3_ يعمل أيضا عسل الجبال على ترطيب البشرة كما انه يساعد كثيرا في عملية تنظيف البشرة، كما انه من اهم العلاجات التي يمكن ان يستخدمها الأشخاص المصابون بالطفح الجلدي او القشرة وغيرها من الامراض، فعسل الغابة الأسود يعمل على قتلك أي بكتيريا يمكن ان تكون سبب في حدوث تلك المشاكل التي تظهر في البشرة.

4_ يعالج عسل الغابة الأسود أيضا الجروح والحروق، فيعتبر العسل واحد من مضادات الميكروبات، ولذلك فانه يعتبر من المطهرات لاي من المناطق المصابة، كما انه يشجع الجلد على الالتئام والشفاء السريع.

5_ يزيد عسل الغابة الأسود من المناعة، فهو يعتبر واحد من اهم المغذيات التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة الموجود في الجسم، ويساعد الجسم في موةاجهة أي امراض يمكن ان تواجهه.

6_ كما يعمل عسل الغابة الاسود ايضا على تهدئة أي اعراض لحمض اليوريكن وهو عبارة عن بعض التراكمات التي تحدث للدهون بين المفاصل، ويؤدي ذلك المرض الى الصعوبة الشديدة في الحركة، والعسل يساعد كثيرا في التخلص من تلك الاوجاع.

7_ يقلل ايضا من مستوى الكوليسترول في الدم، فان أي ارتفاع في مستوى الكوليسترول يؤدي الى ظهور الكثير من الامراض التي تعرض صحة الجسم للخطر، فيمكن ان يكون سبب في حدوث النوبات القلبية او سبب لارتفاع ضغط الدم.

8_ يعمل ايضا على تقليل تقرحات المعدةن ويعتبر الاستهلاك الكبير في عسل الغابة الاسود من اكثر الاسباب التي تخفف الالم الموجود في المعدة، كما انه يعمل على تقليل أي اعراض للقرحة الموجودة في المعدة، مما يؤدي الى عدم الاعتماد الكامل على تناول الادوية والمسكنات، فهو يجعل المعدة تشعر بكثير من الراحة بعد تناوله.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *