تفسير رؤية النار في المنام

إن رؤية النار في المنام قد تدل على الفتنة والكوارث  ، وقد تدل على الزواج والأفراح ، ويحتاج تفسير رؤيتها للتوضيح، وهذا ما سنوضحه خلال هذا المقال .

تفسير حلم النار المشتعلة

إن رؤية النار المشتعلة في المنام في المنزل تدل على الفتنة بكلام الغيبة والنميمة والوقيعة بين الناس ، كما أن النار المشتعلة التي تبعث الدفيء في المكان تدل على الأمان والسكينة والراحة النفسية ، أما إذا كانت تبعث النور والإضاءة فتدل على مراسم الخطوبة والزواج .

تفسير رؤية النار المشتعلة للعزباء

فد تكون النار رمز للصديق ، فالنار تمنح العديد من المنافع المختلفة كالطهي ، التدفئة ، الإضاءة ، صهر المعادن وغيرها ، كما قد تكون رؤية النار في المنام رمز لعدو ، لأنها قد تلتهم الأخضر واليابس إذا تم تركها بدون رقيب.

يختلف تفسير رؤية النار بالنسبة للفتاة العزباء ، فإذا كانت تبعث النور والضوء فتدل على الفرح والبهجة ، واقتراب زفافها ، وتكون من معالم السرور ، اما رؤية النار ممسكة في الجسم فهي دليل على الهم والحزن ، أما إذا كانت في القلب فتدل على العاطفة والحب .

تفسير رؤية النار في المطبخ

إن رؤية النار في المنام غير محمودة ، فهو مكان للطهي وتناول الطعام ، وربما إذا اشتعلت دل ذلك على الفقر وقلة الموارد المادية ، وربما يدل على المشاكل والخلافات المادية بين أفراد الأسرة ، أما بالنسبة لرؤية الدخان وصوت النار فدليل على حدوث كوارث ومصائب ، ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم قد علمنا أن الله ينزل علينا البلاء ويرفع بالدعاء ، والرؤية هي مجرد إنذار أو بشرى بشيء ، لذلك ينبغي على الرائي الدعاء لله وطلب رفع البلاء وزوال الفتن والهم والغم .

تفسير رؤية نار تحرق شخص

إن رؤية نار تحرق شخص ما ، دليل على ابتلائه في صحته بالأمراض ، أو في ماله ، زرعه أو مصنعه وهكذا ، كما قد يكون دليل على الابتلاء في شريك الحياة أو الأولاد ، فكل ما يصيب الإنسان ويسبب له الحزن والهم فهو ابتلاء من الله ، فإذا رأيت النار انطفأت في المنام فهذا دليل على النجاة من البلاء والخلاص منه بإذن الله .

تفسير رؤية الحريق والنجاة منه

إن النار أداة عذاب يعذب الله العصاة المذنبين والكفار ولقد نهي أن نعذب بها في الدنيا وإن كانت نملة ، فرؤية الحريق في المنام أو النار تدل علي معاني عديدة  منها النافع ومنها الضار ، فقد تدل علي الملك أو الرئيس الظالم صاحب الجبروت ، وقد تدل النار في المنام علي المرض والآلام النفسية والجسدية .

كما أن الرجل الذي يري في جسده  النار تلتهمه قد تدل علي المعاصي والذنوب  وعلي ظلمة للناس وعلي تركه للصلاة ، والحريق في المنزل أو مصنع يدل علي إفلاس رب المنزل أو المصنع ، ورؤية رجال المطافئ خير ويدل علي النجاة من المصائب والكوارث ، وقد يدل رجل المطافئ علي البشارة بخبر سار ، لأن رجل المطافئ دائما يقدم خدمة الناس .

تفسير حلم الحريق واطفائه

يدل الحريق أو النار في المنام علي الفتنة والوقيعة بين الناس ، فمن رأي حريقًا في بيتة أو حديقته أو جزء من منزلة أو حريق في جسده دل ذلك علي المصائب والكوارث والغيبة والنميمة ، وإطفاء الحريق النار في المنام يدل علي تخطي الصعاب والعقبات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *