اشنطة ترفيهية في ” منتزه الردف ” في الطائف

 تقع الطائف في منطقة مكة المكرمة بغرب المملكة على المنحدرات الشرقية لجبال السروات ترتفع مسافة 1700م عن سطح البحر ، وتتميز مدينة الطائف بالمناخ المعتدل مائل للحرارة صيفًا بارد شتاءًا يوجد بالطائف العديد والعديد من الأماكن السياحية التاريخية والترفيهية على حد سواء ومن أهم المعالم السياحية الترفيهية الحديثة متنزه الردف .

يعد متنزه الردف من أكبر المشاريع السياحية الترفيهية في المملكة هو بمثابة نقلة كبيرة لمنطقة الطائف يتميز من حيث التصاميم والشكل الهندسي ، يقع المتنزه على مساحة 550 ألف متر مربع وهي من أهم مناطق الجذب السياحي بالطائف هو بمثابة رحلة بين أحضان الطبيعة يوجد به الكثير من المساحات الخضراء والمراكز الترفيهية وعدد من المسطحات المائية ، تم افتتاح المنتزه عام 2015م على يد أمير مكة سمو الأمير خالد الفيصل تم تجهيز المتنزه بخدمات عالية الجودة يوجد بالمتنزه مساجد وحمامات وموقف سيارات يتسع لألف ونصف سيارة ويضم المتنزه مركز لحماية البيئة .

منتزه الردف

يقدر حجم المساحات الخضراء بالمتنزه حوالي 150 ألف متر مربع ، يتم زراعة نحو 70 ألف شجرة و30 ألف شجيرة ويوجد بالمتنزه الكثير من الزهور الملونة الجميلة ، يضم المتنزه تسعة حدائق كل منها مصممة بطريقة خاصة مختلفة عن الحديقة الأخرى ، حيث تحاكي الحدائق أنماط الحضارات القديمة كالحضارة الأندلسية والحضارة الحجازية القديمة وأنماط الحضارات الفرنسية والإنجليزية ، كما يوجد بالمتنزه عشرة أماكن مخصصة للأطفال .

كما تحتوي على مناطق للألعاب كما يوجد عدد من ملاعب كرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم ، ويوجد مسارات للمشي السريع والركض على مساحة أربعة آلاف متر ، ويضم المتنزه نادي رياضي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الرياضية ، ويضم صالات للبلياردو .

أهم الأنشطة التي تستطيع القيام بها في متنزه الردف

تستطيع قضاء بعض الوقت المميز في المتنزه حيث يمكنك التجول في المتنزه وممارسة الرياضات الهوائية كالجري والمشي وركوب الدرجات الهوائية ، يضمن لك المتنزه نزهة عائلية وسط الطبيعة الخلابة والتقاط الصور الفوتوغرافية ، والاستمتاع بجولات حول البركة الاصطناعية التي تتميز بالشكل الهندسي الراقي والاستمتاع بالعبور على الجسر الحجري المقدس الذي يعلو البرك الاصطناعية .

يمكن للزائرين أيضًا الاستمتاع بمشاهدة عروض النافورة الراقصة  في فترة المساء وهي من أبرز وأجمل معالم متنزه الردف وهي ضمن بحيرة كبيرة مساحتها حوالي 13.000 متر مربع يوجد حوالي سبعمائة وخمسون مخرج للمياه تجده محاط بالأضواء الملونة كما يحيط بها مجالس عائلية ومجالس مخصصة للشباب ، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالممرات التجارية المليئة بالمحلات التجارية وأماكن التسوق حول النوافير ، كما يوجد حول البحيرة الصخور الكبيرة التي تم توزيعها حول المكان حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالتقاط الصور الفوتوغرافية للتكوينات الصخرية .

 ويوجد بعض المنحوتات العشبية تم إعادة تكوينها وفقًا للمناسبات التي تقام بالمتنزه  كما يمكن للزائرين الاستمتاع بالجلوس في المطاعم والمقاهي الموجودة بالمتنزه حيث تقدم العديد من الأطعمة المحلية والعالمية ، وأسعار الدخول للمتنزه مجانية ، ويفتح المتنزه أبوابه أمام الزائرين من الساعة التاسعة ونصف صباحًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل .

أهم الفنادق القريبة من المتنزه

فندق بلاتينيوم البيعة : يبعد عن المتنزه مسافة 5.6 كم ، يضم الفندق الكثير من المرافق الجيدة وخدمات فندقية عالية الجودة ومنتج صحي وجيم رياضي ونال الفندق على تقييمات عالية من قبل الزوار من حيث الراحة ومستوى النظافة وخدمة الغرف وفريق العمل وجودة المرافق كما أنه من الفنادق الهادئة .

فندق منتجع الوسام جاردن : يبعد الفندق عن المتنزه مسافة 6.7 كم والموقع قريب من المتنزه وممتاز للسياح يتميز بخدمات فندقية عالية الجودة ويوجد به مسبح داخلي ومنتجع صحي ونادي رياضي وخدمات غرف 24 ساعة  يوجد بالحمام أدوات شخصية للاستحمام وفرش أسنان وبعض الغرف يوجد بها ركن لإعداد الشاي والقهوة ، ونال الفندق تقييمات جيدة في مستوى النظافة وتعاون فريق العمل والغرف المريحة النظيفة ، وموقع قريب من الخدمات وأماكن التسويق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *