افضل مبيد للصراصير

الصراصير على حد سواء غير سارة وغير صحية، يمكن أن يكون التخلص من الصراصير أمرًا صعبًا لأن نوعي الصراصير الأكثر شيوعًا (الصراصير الألمانية أو الأمريكية) يتم التخلص منهما باستخدام تقنيات مختلفة، بعد تحديد نوع الصراصير لديك، اتبع خطط العلاج الموصى بها، لدينا نصائح حول كيفية فحص الصراصير، وإجراءات الصرف الصحي/ الإقصاء، وأفضل خيارات العلاج للتخلص من الصراصير.

كيفية إبادة الصراصير

– تحديد الصرصور: الخطوة الأولى للتخلص من الصراصير هي تحديد أي نوع من الصراصير لديك، لتحديد أي نوع من أنواع الصراصير لديك، انظر أولاً إلى أحجامها.

– الفحص: الفحص السليم أمر حاسم للنجاح في خطة علاج الصرصور، هل الصراصير هي أصغر أنواع الصراصير (بوصة أو أقل)؟ هل يهرولون فوق طاولة المطبخ عند تشغيل الضوء؟ هذه هي عادة الصراصير الألمانية، هل لديك صرصور أكبر (حوالي 1.5 بوصة) يعيش معظمه في الخارج ويأتي في بعض الأحيان؟ تتطلب الصراصير الأكبر خطة علاج مختلفة.

– الصرف الصحي: الخطوة الثالثة في التخلص من الصراصير هي التحقيق في قضايا الصرف الصحي، بما أن الصراصير بحاجة إلى الغذاء والماء وموقع الميناء، فمن المهم التخلص من هذه المصادر قدر الإمكان.

المخاطر الصحية للصراصير الألمانية

تحمل البكتيريا التي تنتقل إلى البشر، والصراصير الألمانية والصراصير ذات النطاق البني لديها مخاطر صحية، حيث تسبب بعض من الأمراض الرئيسية مثل التهاب المعدة والأمعاء بما في ذلك التسمم الغذائي، والزحار، والإسهال، قد يكون سبب الربو والحساسية من براز الصراصير الألمانية، أو أجزاء الجسم، أو اللعاب التي تدور في الهواء، ويتأثر الأطفال بشكل خاص بهذه المخاطر.

كيفية التخلص من الصراصير الألمانية

يعد تحديد وجود الصراصير الألمانية أو ذات النطاق البني أمرًا ضروريًا لتدابير الرقابة المناسبة، فهي تتكاثر داخل البيئات المعيشية وتلوثها بينما لا تتكاثر معظم الصراصير البالغة في الداخل، تتكاثر الصراصير الأكبر شيوعًا في الخارج، وتكون مناطق العلاج المستهدفة مختلفة.

المخاطر الصحية للصراصير الأمريكية

منذ انتقال الصراصير الأمريكية من المجاري إلى المنازل أو المؤسسات التجارية، يمكن أن تكون مصدر قلق على الصحة، حيث أنها تحمل البكتيريا والفيروسات والطفيليات على أجسامهم مما يؤدي إلى الزحار والإسهال والسالمونيلا، هذه المخاوف الصحية ليست بنفس حجم القلق الصحي من الصراصير الألمانية لأن معظم الوقت الذي يعيشون فيه ويتكاثرون في الخارج.

كيفية التخلص من الصراصير الأمريكية

يعد رش المبيدات الحشرية المتبقية واستخدام الطعوم الحبيبية أفضل الخيارات لمنع هذه الأنواع الأكبر من الصراصير والتخلص منها. هذا النوع من الصراصير أسهل في علاجه من النوع الأصغر من الصراصير مثل الصراصير الألمانية، ولكن تكتسب بعض الصراصير مقاومة بمرور الوقت للمبيدات الحشرية

أفضل مبيد للصراصير

– كما هو الحال مع البشر والحيوانات، تحتاج الصراصير إلى ثلاثة أشياء فقط للبقاء على قيد الحياة؛ الطعام والماء والمأوى، إذا لم تتوفر لديك تلك الأشياء في منزلك، فسيذهبون إلى مكان آخر للعيش فيه، ومنطقيا إنك بحاجة إلى التوقف عن توفير احتياجاتهم، حيث يكون المأوى الرئيسي المنازل دافئة، والعديد من أماكن الاختباء كمأوى للصراصير، المنازل المزدحمة لديها أكبر احتمال لمشكلة الصرصور حيث أنه كلما زاد عدد الأشياء الموجودة لديك، زادت أماكن الاختباء التي توفرها للصراصير، حتى المنزل النظيف يمكن أن يحتوي على الصراصير إذا كانت مزدحمة، يمكن أن تعيش الصراصير تحت ملصقات المواد الغذائية المعلبة، وتتغذى على غراء الملصق، أو داخل الأكياس الورقية، أو داخل أكوام من الصحف، أو داخل خزائن المطبخ، وفي أدراج الأواني، وحتى صندوق ألعاب أطفالك.

– ومن أفضل المنتجات التي تستخدم لمحاربة الصراصير (Bengal gold roach spray) وسيقوم هذا المنتج بمساعدتك من خلال نقرات بسيطة على الفوهة لهذا الرذاذ على التخلص من الصراصير بصورة نهائية، وذلك لاحتواء هذا المبيد على نسبة كبيرة من المادة الفعالة Nylar وهذه المادة من المواد الكيميائية المشهورة بتأثيرها وفعاليتها في تنظيم نمو الحشرات وبالإضافة إلى أن هذا المنتج غير مكلف فهو في متناول الجميع، وتقوم هذه المادة بالتأثير على منع نمو بيض الصراصير.

– وهناك أيضا (ortho home defense insect killer)، وينصح باستخدام هذا المنتج إذا كان هناك صراصير في الأماكن الضيقة، لأنه تم تصميمه بشكل مخصوص للحشرات التي تقوم بالاختباء في الفراغات وأيضا الشقوق الموجودة داخل الجدران أو قطع الأثاث في المنزل، ويوجد مع هذا المنتج عصا من أجل المساحات الضيقة، والأهم أن استخدام هذا المنتج سيكون ضمان لعدم وجود صراصير في منزلك لمدة طويلة فعلى الأقل عام.

– وهناك منتج اسمه (hot shot ant& roach + germ killer)، وإذا قمت باستخدام هذا المنتج سيقوم بمساعدتك على التخلص من الصراصير وليس ذلك فقط بل سيساعدك أيضا في التخلص من إفرازاته السامة التي يتركها أثناء سيره وتنقله من مكان إلى مكان آخر، وبذلك سيوفر هذا المنتج لك ولمنزلك الوقاية والحماية الكاملة من أن تتعرضي لأي نوع من الأضرار أو المخاطر التي تتعلق بالصحة والتي يكون سببها الحشرات والصراصير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *