طريقة الطلب من امازون عن طريق البريد السعودي

امازون يمثل الموقع رقم واحد في التجارة الإلكترونية، وتم تأسيسه في بوسطن الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث أصبح المتجر رقم واحد في تجارة التجزئة على الانترنت حيث يعرض الملابس والأثاث، والمجوهرات، والإلكترونيات، وغيرها الكثيرمن السلع التي يمكن بيعها، كما يمثل مكتبة كبيرة على الإنترنت بمختلف الأشكال سواء الكتب التقليدية أو الصوتية، والأقراص المضغوطة، وكذلك توفر إمكانية تنزيل الفيديوهات، والملفات الصوتية MP3، والألعاب، والبرامج، ويعتبر أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية.

نبذة عن تاريخ امازون

تم تأسيس شركة امازون في عام 1994م على يد جيف بيزوس وكانت في بداية تأسيسها تسمى كادبرا، إلا أن محامي الشركة تسبب في كارثة بسبب خطأه في اسم الشركة الذي حوله بسبب خطأ في السمع إلى كادفرا والتي تعني جيفه، لذا قام مؤسس الشركة بتغيير الاسم بعد عام واحد من تأسيس الشركة إلى امازون، أما الموقع الإلكتروني فقد تم تسميته باسم ريلينتليس أو العنيد .

ولكن وفقًا لنصيحة أصدقائه فقد قام بتغيير اسم الموقع الإلكتروني إلى اسم امازن الذي يتماشى مع حلم موسسه، حيث أن نهر الامازون يعتبر أطول نهر في العالم وكان المؤسس يسعى لأن يصل بموقعه وشركته لأن يكون الموقع الخاص به الاكبر في التجارة الإلكترونية، أما شعار امازن فلم يظهر إلا في عام 2000 والذي اتخذ شكل سهم يخرج من حرف a إلى y مما يعبر على أن المتجر يوفر لك كل ما تحتاجه من الألف إلى الياء.

كانت بداية المتجر الإلكتروني امازن بتجارة الكتب في محاولة لأن يصبح أكبر متجر، ولكن تطور الأمر ليتم بيع الاسطوانات والحواسيب والملابس والمجوهرات والأغذية والألعاب والمستلزمات الرياضية والآلات الموسيقية، ومع زحف التكنولوجيا على مختلف أنحاء العالم أصبحت السوق العربية مجالًا واسعًا لامازون لذا وفر الموقع خدماته باللغة العربية.

كيف تسجل في موقع امازون

للتسجيل في موقع امازون قم بإتباع مجموعة الخطوات التالية بالترتيب:

بداية قم بالدخول على موقع امازون من خلال الرابط التالي

https://www.amazon.com/?imprToken=2ig8yip9XILIKbpfkfqUlA&slotNum=3&_encoding=UTF8&camp=1789&creative=390957&linkCode=ur2&tag=arwa08-20&linkId=AD6JYURZHYQJHUWO

في الصفحة التي تم فتحها قم بالنقر على تسجيل حساب جديد أو new customer.

بعدها تتغير الصفحة لصفحة جديدة معدة لملئ البيانات التي تتمثل في الاسم الإيميل ورقم الهاتف وكلمة السر ثم النقر على إنشاء حساب أو create account.

الآن قم بالنقر على القائمة الخاصة hello, وبجوارها اسم صاحب الحساب واختر من القائمة المنزلقة حسابك أو your account.

بعدها اختر إعدادات أو settings.

الآن أختر إضافة عنوان جديد أو Add New Address وبعدها قم بملئ البيانات المطلوبة، وفي حال كان عنوانك سعودي يجب أن يتم إدخال رقم الهاتف فهو هنا معلومة إجباري إضافتها على عكس من لديهم عنوان امريكي، إذ يمكن التغاضي عن معلومة رقم الهاتف.

في المملكة تقوم واصل عالمي بتزويدك بعنوان يتيح لك التعامل مع امازون حيث تقوم بملئ القسيمة التي تظهر لك وبعدها قم بالنقر على استمرار وبعدها ستظهر لك رسالة بتم إضافة عنوانك بنجاح.

لتعود مرة أخرى إلى حسابك أو your account كما السابق انقر على خيارات الدفع أو Manage Payment Options، وانتظر حتى يظهر لك صفحة بها إضافة بطاقة ائتمانية أو Add credit/debit card لتظهر بعدها صفحة ملئ البيانات الخاصة بالبطاقة، وستظهر لك رسالة للتأكيد على العنوان Use this address.

بذلك يكون قد تم أخر جزء من التسجيل في امازون.

الطلب من امازون عن طريق البريد السعودي

يوفر البريد في المملكة خدمة تسمى خدمة واصل عالمي حيث يوفر لك البريد السعودي في هذه الخدمة عنوان رديف في أمريكا مما يساعد أبناء الوطن في المملكة في القدرة على التعامل مع المتاجر الإلكترونية التي تفرض أن يكون لك عنوان في بلد الموقع أو عنوان أمريكي، ويكون هذا العنوان مرتبط بعنوانك في المملكة وقد عملت خدمة واصل عالمي على توفير عدد كبير من المنافذ البريدية ومراكز الخدمات إلى جانب شبكة شحن كبيرة وأهم ما يميزها خدمة العملاء طوال اليوم.

للطلب من امازن عن طريق البريد السعودي تحتاج إلى التسجيل في خدمات واصل عالمي ويتم ذلك كالآتي:

قم بالدخول على خدمات واصل عالمي من خلال الرابط التالي

https://register.address.gov.sa/ar/

قسم بتسجيل عنوانك الوطني في المملكة.

بعد الانتهاء من تسجيل العنوان الوطني ستحصل مباشرة على عنوان رديف امركي ويكون هذا العنوان متصل بعنوانك الوطني.

في حال كان لك حساب سابق على واصل عالمي فقط قم بالدخول على الرابط التالي الخاص ببريدي أون لاين

https://my.sp.com.sa/ar/

بعد عملية التسجيل والحصول على عنوانك من واصل عالمي تستطيع بسهولة الدخول على موقع أمازون واختيار المنتجات التي تود شرائها وبعدها قم بإدخال أو تسجيل عنوانك من واصل عالمي على الموقع.

بعد التسجيل في امازون مع عنوان واصل عالمي قم بعملية الشراء بسهولة عن طريق الاختيار والنقر شراء.

بعد اتمام الشراء سيتم شحن السلع إلى عنوانك من واصل عالمي.

في هذا العنوان يتم استلام البضاعة والتأكد منها ثم شحنها إلى عنوانك الوطني في المملكة.

عادة يكون أمامك خيارين لعملية الشحن الأول هو الشحن التلقائي بمجرد استلام البضائع او التجميع لمدة شهر مجانًا.

وبعد أن تقوم بطلب الشحن يتم إصدار فاتورة الشحن وستصل على هاتفك رسالة بقيمة فاتورة الشحن أو على بريدك الإلكتروني.

يفضل أن تتم عملية الدفع خلال 48 ساعة عن طريق وسيلة الدفع التي تستخدمها في المملكة، مع مراعاة أن قيمة فاتورة الشحن تغطي فقط التوصيل من المتجر إلى عنوان الرديف في امريكا، كما أن رقم الحساب الذي تقوم بإدخاله في خدماتك البنكية هو نفسه رقم حسابك في واصل عالمي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *