شرح التسجيل و الاشتراك في البريد السعودي واصل

خدمة ​​​واصل بمثابة الطريقة الأفضل والأسرع لإيصال البريد في المملكة، لكلا من المواطنين والمقيمين حتى محل إقامتهم من خلال عنوانهم الوطني .

طريقة الحصول على خدمة واصل

يجب أن تقوم بتسجيل عنوانك الوطني، وبعدها سوف يتم تفعيل خدمة واصل تلقائيا، والتي بموجبها يمكنك الاستفادة من توصيل البريد لك، ولتقوم بتسجيل عنوانك الوطني قم بأي من الخطوات التالية :

1- إما أن تقوم بتعبئة النموذج الكترونياً​ .
2- أو الاتصال على الرقم 05700 9200.
3- أو يمكنك زيارة أحد البريد المنتشرة وطلب الخدمة بنفسك .

شروط وأحكام تسجيل العنوان الوطني

يجب عند تسجيل العنوان الوطني إلكترونيا، أن تقوم أولا بالموافقة على الشروط والأحكام، والتي تقول :

1- يتم نشر هذه البوابة وإدارتها من قبل مؤسسة البريد السعودي، ومن خلال زيارة واستخدام هذه البوابة ، فإنك توافق على الشروط والأحكام المنصوص عليها هنا .

2- لا يجوز استخدام محتويات هذا الموقع الإلكتروني إلا وفقًا للشروط المحددة في هذا الإشعار، ويعتبر أي خرق للأحكام المذكورة انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية .

3- يمكن للمستخدمين عرض وطباعة المحتوى والمستندات المنشورة على الموقع الإلكتروني لتوفير المعلومات ولأغراض شخصية وأبحاث ، وفي جميع الحالات ، لا يجوز استخدام المحتوى لأغراض تجارية، ويمكن استخدام معلومات الموقع وقضايا الويب في المنشورات الصحفية المقدمة عندما يكون هناك إشارة صريحة إلى مصدر هذه المعلومات.

4- يتحمل مستخدمو الموقع المسؤولية الكاملة عن استخدام الموقع، وينشر الموقع جميع المعلومات ، بما في ذلك المحتوى والوظيفة أو المعلومات التي يتم الوصول إليها من خلال الموقع “كما هو متاح”، ولا يتحمل البريد السعودي أي مسؤولية فيما يتعلق بتقديم أي بيانات أو ضمانات من أي نوع تتعلق بدقة المحتوى أو اللياقة لغرض معين أو انتهاك المحتوى المنشور أو المحتوى الذي يتم الوصول إليه .

5- لا يتحمل البريد السعودي ، تحت أي ظرف من الظروف ، أي مسؤولية عن الضرر المباشر أو غير المباشر الناجم عن استخدام المواقع الإلكترونية أو إمكانية الوصول إليها ، أو الأخطاء أو الإغفال في استخدام محتوى الموقع ووظائفه.

6- جميع المواد المتاحة على الموقع ، بما في ذلك الصور والبرامج وقواعد البيانات والنصوص والرسومات والعلامات والمظهر العام، وأي محتوى آخر محمية بموجب حقوق الملكية الفكرية للبريد السعودي، وحقوق النشر المنصوص عليها في القوانين والمعاهدات الدولية السعودية.

7- قد ينشر موقع الويب روابط إلى صفحات ويب أخرى تملكها وتنشرها وتديرها أطراف خارجية أخرى ، وتجدر الإشارة إلى أننا لا نتحكم في صفحات الويب هذه ، ولن يتحمل البريد السعودي أية مسؤولية عن محتوى صفحات الويب هذه .

8- يحق للبريد السعودي ، بصفته مالك الموقع ، في أي وقت ومن دون إشعار مسبق إغلاق الموقع جزئياً أو كلياً ، بشكل مؤقت أو دائم .

9- تخضع أي رسوم خدمة مضمنة في هذا الموقع للتغيير من وقت لآخر دون الرجوع إلى المستخدمين.

10- يحق للبريد السعودي ، بصفته مدير موقع على شبكة الإنترنت ، من وقت لآخر ودون سابق إنذار حجب أو إزالة أي محتوى ودون أي تبرير حسبما يراه مناسبًا.

11- البريد السعودي قد يلغي هذه الشروط وينهي استخدامك للموقع، ويمكن للبريد السعودي أيضا تعديل أو تغيير شروط هذه الاتفاقية من وقت لآخر وبدون إشعار مسبق، لذلك ، نوصي بزيارة الموقع من وقت لآخر للتعرف على أي تغييرات أو تطورات قد تحدث في المستقبل فيما يتعلق بهذه الاتفاقية.

بعد الموافقة على الشروط والأحكام، يجب أن تقوم بتسجيل الأفراد أو الشركات، ثم تملأ البيانات الخاصة بك .

ما هو واصل

البريد السعودي هو مؤسسة حكومية عامة تقوم بتنظيم وتوفير الخدمات البريدية في المملكة، وهي المشغل الرسمي للخدمات البريدية في المملكة، عند تأسيس وتوحيد المملكة من قبل المؤسس الراحل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، بدأ البريد السعودي عملياته، وبالتالي ، فهي أقدم سلطة خدمة سعودية، والخدمات التي يقدمها البريد السعودي تتراوح بين الخدمات البريدية الشائعة مثل البريد والطرود والبريد السريع والخدمات الحديثة مثل التسوق عبر الإنترنت والتحويلات المالية ومعاملات الحكومة الإلكترونية، ويتم تقديم هذه الخدمات إلى شركات التجزئة والحكومة والشركات.

ولقد قامت شركة البريد السعودي باستثمار كبير في البنية التحتية الإلكترونية والتكنولوجية لعمليات البريد لزيادة جودة الخدمات وتسريعها، وساهم العنوان الوطني الذي طورته مؤسسة البريد السعودي في زيادة قدرات التوزيع وتسليم البريد إلى مواقع العملاء ، وتقديم حل متميز للشبكات الاجتماعية والخدمية داخل المملكة، وتم تطوير خدمات البريد السريع من خلال خدمة البريد السريع (EMS) وتم تطوير خدمات النقل من خلال تأسيس شركة Naqel.

وعلاوة على ذلك ، تم تحديث مكاتب البريد وتقديم خدمات جديدة باستخدام مرافق البريد والمباني والشبكات مثل الخدمات الحكومية وخدمات تحويل الأموال “إرسال”، وتم إطلاق خدمات خاصة مثل e-mall و Makani platform لبيع التذاكر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *