طريقة عمل المطويات بالورق بالصور

البروشور أو المطوية عبارة عن مستند ورقي إعلامي (غالبًا ما يستخدم أيضًا للدعاية) ويمكن طيه في قالب أو كتيب أو نشرة، ويمكن أن يكون أيضًا مجموعة من الأوراق غير المكشوفة ذات الصلة الموضوعة في مجلد أو حزمة جيب، المطويات هي وثائق ترويجية ، تستخدم أساسًا في تقديم شركة أو مؤسسة أو منتجات أو خدمات وإبلاغ العملاء المحتملين أو أفراد الجمهور بالمزايا، ويتم توزيع المطويات بعدة طرق مختلفة: كما تدرج بالصحف ، وتوزع شخصيا ، عن طريق البريد أو وضعها في رفوف المطويات في المواقع ذات الازدحام الشديد وخاصة في المناطق السياحية .

خطوات المطوية

1- اصنع بعض القطع المتساوية من الورق المطوي أو الكرتون أو المواد المناسبة الأخرى، عن طريق تقسيم المواد المستخدمة في ثلاثة أقسام في كل وجه .

2- كتب ما تريده في كل قسم بالترتيب .

3- يجب أن تكون المعلومات متسلسلة ومرتبة .

4- يتم طي كل جزء على الجزء الآخر في ترتيب معين، ويمكنك استخدام أقلام الحبر أو الألوان لتزيينها ببعض الرسومات التي تعبر عن السمة المطلوبة .

أغراض ووظائف المطوية

الغرض الرئيسي من المطوية هو توسيع نطاق معرفة القارئ حول موضوع محدد يتمركز فيه البروشور، ويمكن أن يساعد البروشور الجيد في جذب انتباه العملاء المحتملين وهو فعال من حيث التكلفة وسهل الاستخدام مقارنة بإعلانات المنتجات في المجلات والصحف، والأكثر من ذلك ، أنه يمكن الاحتفاظ بالمطويات للرجوع إليها مستقبلاً بدلاً من التخلص منها بعد قراءة لمرة واحدة.

أنواع المطويات

المطويات تتميز بأنها عدد من الأنواع المختلفة ولكل نوع دور مختلف يلعبه، ويمكن تصنيفها في الأنواع الخمسة التالية وفقًا لتنسيقها وتخطيطها :

1- مطوية قابلة للطي الداخلي

هذه المطوية غير شائعة إلى حد ما بسبب تكلفتها باهظة الثمن ، والتي لها تأثير كبير عند استخدامها بشكل مناسب، تصميمها الداخلي القابل للطي يجعله مريحًا في الحمل وجودة الورق عالية جدًا وبالتالي يمكن للقراء الاحتفاظ به لفترة طويلة .

2- مطوية ثنائية الطي

يوجد مطوية ثنائية الطية نراها بالطبع كثيرا، إنها واحدة من أكثر أنواع المطويات شيوعًا والمستخدمة على نطاق واسع ، في حين أن لديها تصميمًا رسميًا أكثر من المطويات ثلاثية الطيات، وتستخدم بشكل رئيسي في كتالوجات المنتجات والعروض التقديمية والمعارض التجارية واجتماعات الشركات ، إلخ .

3- مطوية ثلاثية الطية

من السهل أن تعرف أن هذه المطوية شائعة جدًا حيث يمكننا رؤيتها في كل مكان، ويحتوي هذا البروشور على مساحة كافية للمصممين لتقديم المعلومات وتصميم مثير للاهتمام وبالتالي جذب المزيد من انتباه القارئ .

4- مطوية Z-Fold

هذه المطوية في الأساس تشبه الأكورديون ، وهي تعطي خيارًا رائعًا لطي أوراقها نظرًا للتنوع الذي توفره، ويمكن للمصممين فصل كل عنصر عن طريق جعل كل لوحة قائمة بذاتها ، أو تصميم المطوية بحيث يفتح أمام حيز كامل مع صورة كبيرة .

خطوات إنشاء مطوية إلكترونية

يبسط برنامج مطوية Edraw عملية الإنشاء في الخطوات التالية :

1- افتح صفحة رسم مطوية فارغ.
2- إعداد حجم الصفحة.
3- تعيين تخطيط الشبكة.
4- إضافة النصوص والصور.
5- حفظ المطوية عند الانتهاء.

الدعايا والإعلان

الإعلان والدعايا عبارة عن اتصال تسويقي يستخدم رسالة غير شخصية برعاية علنية للترويج أو بيع منتج أو خدمة أو فكرة، راعيو الإعلانات هم عادة شركات ترغب في الترويج لمنتجاتها أو خدماتها، ويختلف الإعلان عن العلاقات العامة حيث يدفع المعلن رسالته ويتحكم فيها، ويختلف عن البيع الشخصي لأن الرسالة غير شخصية ، أي ليست موجهة إلى فرد معين، يتم الإعلان عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك الوسائط التقليدية مثل الصحف والمجلات والتلفزيون ، الراديو ، الإعلان في الهواء الطلق أو البريد المباشر، والوسائط الجديدة مثل نتائج البحث أو المدونات أو الوسائط الاجتماعية أو مواقع الويب أو الرسائل النصية، ويشار إلى العرض الفعلي للرسالة في وسيط كإعلان .

تسعى الإعلانات التجارية غالبًا إلى زيادة استهلاك منتجاتها أو خدماتها من خلال “العلامة التجارية” ، التي تربط اسم المنتج أو الصورة بصفات معينة في أذهان المستهلكين، من ناحية أخرى ، تعرف الإعلانات التي تنوي الحصول على بيع فوري باسم إعلانات الاستجابة المباشرة، وتشمل الكيانات غير التجارية التي تعلن عن أكثر من المنتجات أو الخدمات الاستهلاكية الأحزاب السياسية ومجموعات المصالح والمنظمات الدينية والهيئات الحكومية، وقد تستخدم المنظمات غير الهادفة للربح طرق الإقناع المجانية ، مثل إعلان الخدمة العامة، وقد يساعد الإعلان أيضًا في طمأنة الموظفين أو المساهمين على أن الشركة ناجحة.

نشأت الإعلانات الحديثة مع التقنيات التي أدخلت مع الإعلان عن التبغ في 1920 ، والأهم من ذلك مع حملات إدوارد بيرنايز ، الذي يعتبر مؤسس الإعلان الحديث، وقد بلغ الإنفاق العالمي على الإعلانات في عام 2015 حوالي 529.43 مليار دولار أمريكي، توزيع الإعلان لعام 2017 كان 40.4 ٪ على التلفزيون ، 33.3 ٪ على الرقمي ، 9 ٪ في الصحف ، 6.9 ٪ في المجلات ، 5.8 ٪ على الهواء الطلق و 4.3 ٪ على الراديو، على الصعيد الدولي ، أكبر مجموعات وكالات الدعاية “الخمسة الكبار” هي دينتسو و انتربابليك و أومنيكوم و بابليكس و WPP .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *