الفرق بين المشي على السير والمشي العادي من حيث الفوائد

تعتبر رياضية المشي من أبسط الرياضات الموجودة والتي يمكنك القيام بها يوميا دون عناء ، يمكنك القيام بهذه الرياضة في أي مكان قد تتواجد فيه ، يوجد طرق كثيرة لتطبيق رياضة المشي حيث يمكنك المشي على الأرض أو عن طريق الأجهزة الكهربائية ، فالمشي يقوي عضلة القلب ويقلل من ضغط الدم ، كما أن له فوائد كثيرة بعيدا عن الجانب الجسماني فهو مهم من الجزء النفسي ، فيقوم المشي بتقليل الضغط النفسي والتوتر الذي قد نتعرض إليه في حياتنا اليومية.

فوائد المشي أن كان عاديا أو من خلال الأجهزة في الجيم

أثبتت دراسة فرنسية أن للمشي فوائد كثيرة على صحة الإنسان ومنها:

– رياضة المشي تخفف من الضغط النفسي ، حيث عند إتباع الرياضة بصورة منتظمة كل يوم فهذا يقلل الشعور بالضغوط النفسية.

– تؤثر رياضية المشي على الصخة النفسية للشخص ، حيث أن المشي يزيد ثقتك بنفسك ويحسن حالتك النفسية والمعنوية.

– وقد تبين من خلال هذه الدراسة أن الاستمرار في رياضة المشي كل يوم لمدة ساعة فقط ، تساعد على تقليل وانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم ، وتقوم أيضا بزيادة اللياقة البدنية والرشاقة للجسم وتدخل السعادة والبهجة لكل أعضاء جسمك.

– كما أن رياضة المشي تعمل على إفراز مادة في المخ تساعد على رفع الروح المعنوية ، ويتم إفراز هذه المادة بعد دقيقة واحدة من ممارسة الرياضة.

– كما أتضح من الدراسة أيضا أن المشي يقلل من مرض الزهايمر ويمنع النسيان واضطرابات الذاكرة ، وخصوصا في سن الشيخوخة فهو يقلل النسيان في هذا العمر بالتحديد.

ما الفرق بين المشي الطبيعي والمشي على الأجهزة الكهربائية

– في بداية الأمر علينا أن نوضح الفرق بين الرجل والمرأة من خلال مكان أو مركز الذى يستمد منه الطاقة الكونية ، فالرجل مختلف عن المرأة تماما في هذا الأمر حيث  أنه يستمد طاقته من أعلى من قمة رأسه بالتحديد من المركز اللولبي للشعر ويتجه إلى أسفل ليقوم بتفريغ طاقه عند القدمين وملامسة بالأرض.

أما بالنسبة للمرأة فهو مختلف حيث أنها تستمد الطاقة من أسفل إلى أعلى ، حيث تبدأ أن تستمد طاقتها من قدميها إلى باقي الجسم وفى اتجاه مركز اللولبي للشعر في منتصف الرأس ، لذلك يتم نصح السيدات دائما بالسير على البحر أو العشب أو الأرض حافية القدمين لأنها تستمد الطاقة بشكل قوى من أسفل.

– نحن طوال اليوم نتعرض إلى تأثيرات طاقة كهرومغناطيسية وكل هذا بسبب تعاملنا مع الكمبيوتر والأنترنت والموبايل وكل الأجهزة التي نتعامل معها طوال يومنا ، لذلك علينا عندما رغب في السير أن نبعد عن السير من خلال أجهزة ، لكى نتخلص من كافة التأثيرات السلبية الموجودة داخل جسدنا ، لذلك علينا الابتعاد عن المشي من خلال الأجهزة للبعد عن كافة التأثيرات وان لا نستخدم الجهاز أيضا للاستماع إلى الموسيقى أثناء المشي لأنها تقلل من فوائد المشي.

– نحن نتعرض طوال اليوم في الجلوس في أماكن مغلقة أن كنا في المنزل أو العمل ونتعرض إلى التكييف طوال اليوم خاصة لو كنت في دول الخليج فلا يمكنهم الاستغناء عنه بسبب درجة الحرارة ، لكن يجب من وقت إلى أخر الخروج لاستنشاق الهواء والمشي في الطبيعة وفى الشارع للاستمتاع بهواء نقى.

– إذا قمت بالمشي في الشارع لمسافة مثلا واحد كيلو متر ، فهذا دليل على أنك لديك نقطة بداية ونقطة نهاية ، لكن السير على الأجهزة قد تسير نفس المسافة لكنك لم تتحرك في مكانك فأنت ثابت في نفس المكان لم تحرك فهذا يعتبر تشفير للفكر.

– فالمشي من خلال الأجهزة يجعلك تمشي مهما كانت المسافة لكنك في نفس المكان ، لم تتحرك من نفس النقطة ولم تصل إلى أي مكان ولا يوجد أي هدف تسعى إليه ، وكل هذا يضيع من الوقت والجهد ويشعرك بالضيق ويجعلك تقوم برياضة المشي بدون هدف تسعى إليه.

– وتختلف رياضة المشي في الهواء والشارع عن ممارستها في الجيم باستخدام الأجهزة ، ففي الشارع تستنشق الهواء وتمشى بحريتك دون التقيد بجيم أو جهاز معين ، وأيضا دون أن تراقب وقتك وفكرك فيتم التخلص من كافة ضغوط حياتك والتخلص من استخدام الأجهزة أيضا في ممارسة الرياضة ، غير ذلك فانت تقوم بطرد كافة الأفكار السلبية التي تدور بداخل عقلك ومحاولة الوصول إلى حلول لكى تحل هذه المشاكل التي تتعرض لها بالتفكير المنطقي والسليم مع تصفية ذهنك بالكامل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *