طريقة التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 07 أبريل 2019 , 20:04

تعليم القيادة للسيدات اصبح الان متاح داخل المملكة و قد صدر قرار منذ فترة بذلك بعد ان كان ممنوع ، تعتبر مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة احد ابرز مراكز التدريب للسيدات في المملكة و يمكنك الاعتماد عليها في التعلم ثم استخراج الرخصة .

خطوات الحصول على رخصة قيادة عبر مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة

حتى تتمكن من الحصول على رخصة القيادة عبر مدرسة جدة للنساء لابد ان تمر بعدة خطوات ، الخطوة الاولى و هي عبارة عن عدة شروط لابد ان تتوافر في المرأة التي تريد استخراج رخصة القيادة و اذا لم تكن هذه الشروط جميعا بها فان لن تتمكن من الانتقال الى الخطوة التالية ، اما الخطوة التالية فهي التسجيل في مدرسة تعليم القيادة و الخطوة الثالثة هي تعلم قيادة السيارات ثم الخطوة الرابعة و هي الحصول على رخصة القيادة ، و سنتحدث عن جميع هذه الخطوات بالتفصيل في النقاط التالية .

شروط الالتحاق في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

– ضرورة ان تحمل المتقدم الهوية الوطنية المستقلة او الاقامة المستقلة للمقيمين في المملكة .
– لابد ان تكون السيدة بعمر اتمام السابعة عشر حتى تتمكن من الحصول على ترخيص مؤقت لقيادة السيارة و الذي يكون لمدة عام واحد ثم بعد ذلك في عمر الثامنة عشر يمكنها الحصول على رخصة قيادة خاصة للسيارة او رخصة قيادة للدرجات الالية ، اما عند اتمام عمر عشرون عام يمكنها الحصول على رخصة القيادة العامة و رخصة قيادة مركبات الاشغال العامة .
– هذا الشرط متعلق بالنزاهة فلا يمكن ان تتقدم سيدة للحصول على رخصة القيادة و قد حكم عليها سابقا في جريمة اعتداء سواء على شخص اخر او على عرض احدهم او الاعتداء على الاموال ، و لكن يمكن تجاوز هذا الشرط في حالة تم رد الاعتبار اليه .
– يشترط ايضا الا تكون المتقدمة قد حصلت على حكم في قضية متعلقة بالمخدرات مهما كانت سواء التعاطي او الاتجار او الحيازة و ايضا يمكن تجاوز هذا الشرط في حالة رد اليها اعتبارها .
– لابد ان يتم تقديم تقرير فحص طبي يؤكد خلوها من الامراض و العاهات التي تمنع قيادة السيارة .

طريقة التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

يتم التسجيل في هذه المدرسة من خلال المنصة الالكترونية و سنوضح لكم الان خطوات التسجيل :

– قم بالدخول الى الموقع الرسمي لمدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة من خلال الرابط التالي : https://jeddahds.sa/ .
– في الشريط العلوي من هذا الموقع ستجد صفحة باسم ” تسجيل الدخول ” قم بالضغط عليها .
– من خلال هذه الصفحة يمكنك تسجيل الدخول في حالة اذا كنت قد سجلت مسبقا في هذا الموقع و لكن ستجد في اسفل الصفحة جملة بعنوان ” اذا لم يكن لديك حساب سجل هنا ” قم بالضغط على جملة ” سجل هنا ” .
– الان سينتقل بك الى الصفحة المخصصة للتسجيل و عليك اتباع الخطوات التالية للتسجيل في هذه الصفحة قم بادخال البيانات التالية :

نوع الطلب ” اصدار رخصة جديدة ”
رقم الهوية
تاريخ الميلاد
رقم الجوال
تأكيد رقم الجوال

– بعد الانتهاء من هذه البيانات قم بالضغط على زر ” تسجيل ” ، سينتقل بك الى الصفحة التالية لتأكيد حسابك و ذلك من اجل تأكيد حسابك عبر ارسالة كود تفعيل على رقم الهاتف لتقوم بادخاله في هذه الصفخة ثم الضغط على زر التالي .
– الان سينتقل بك الى صفحة البيانات الشخصية و التي تقوم من خلالها بادخال بيانات الشخصية و ادخال البريد الالكتروني و تصل اليك رسالة على البريد الالكتروني من اجل التفعيل .
– الان بعد الانتهاء من عملية التسجيل يمكنك ان تقوم بالدخول الى حسابك في هذه المدرسة من خلال ” تسجيل دخول ” عبر ادخال رقم الهوية و كلمة المرور .
– داخل الحساب سيذكر لك عدة مواعيد يمكنك الاختيار من بينها لكي تبدأ التدريب و اختيار وسيلة الدفع من اجل دفع المصروفات .

اجراءات تعلم قيادة السيارات في مدرسة جدة للسيدات

– يبدأ التعليم بالتدريب النظري لمدة 8 ساعات و سعره 600 ريال .
– بعد الانتهاء منه تنتقل الى التدريب بالمحاكاه و هو لمدة ساعتين و هذا يعني انه يحاكي القيادة في الواقع و هو بسعر 150 ريال .
–  الاسلوب الاخير في التعلم هو التدريب العملي لمدة 20 ساعة بسعر 1500 ريال .
– تخضع بعد ذلك الى الاختبار النظري ثم الاختبار العملي .

استخراج الرخصة من مدرسة جدة لتعليم القيادة للسيدات

بعد الانتهاء من جميع الاجراءات السابقة في التعلم تقوم بدفع مصروفات الرخصة ثم التوجه الى قسم الرخصة للاستخراج .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق