انواع الدهانات الخارجية للواجهات

على عكس التشطيبات الداخلية للطلاء التي يمكن أن تكون مربكة، هناك عادة 3 أنواع فقط من التشطيبات التي تقدمها معظم الشركات للواجهات الخارجية للمنازل وهي مسطحة، صقيل ولامع.

قد تجد خط إنتاج حيث تتوفر تشطيبات شديدة اللمعان، ولكن هذا عادة ما يكون بدلاً من بعض اللمسات الأخرى، وليس بالإضافة إلى الأخرى (على سبيل المثال، قد تجد غالبًا أن اللمعان للسطح مفقود في النطاق حيث يتم تقديم لمعان عالي).

الطلاء الخارجي اللامع

أو قد تجد طلاءًا خارجيًا شبه لامع، ولكنه هو اللمعان الوحيد المتاح في خط الإنتاج هذا، لكن لا تدع هذا التناقض يحبطك لأن الأنواع الخارجية الثلاثة الرئيسية من تشطيبات الطلاء هي أكثر الخيارات العملية على أي حال، وعادة ما تكون متاحة على نطاق واسع، وهي تحظى بشعبية كبيرة لسبب ما، عادة ما تكون الدهانات المسطحة والساتان واللامعة، جميع اللمعان التي ستحتاجها في أي وقت مضى لمشروع طلاء خارجي لأن ذلك يغطي الجدران والأبواب والزخارف وكل شيء بينهما.

أنواع الدهانات الخارجية الرئيسية

طلاء مسطح يستخدم على جدران المنزل الخارجي

– الانتهاء من الطلاء المسطح هو الأكثر مسامية من الثلاثة ولا يعكس الضوء،لهذا السبب، فإنه يعمل بشكل جيد لطلاء المنازل القديمة، ويمكن أن يساعد في إخفاء العديد من العيوب على الجدران.

– ولكن بسبب مساميتها، فهي ليست النهاية الأكثر دواما وبالتالي فهي غير مناسبة لطلاء الأسطح الأفقية أو المرتفعة مثل الأبواب أو النوافذ أو السور أو الأرضيات، إلى جانب ذلك، يتم تلوين الطلاء المسطح بسرعة، وهو أمر ملحوظ بشكل خاص بألوان الدهان الخفيفة، لذلك للحصول على أفضل النتائج، احتفظ باستخدامه فقط على جسم المنزل (عادةً لا يتم لمس الجدران الخارجية كثيرًا).

الدهانات الخارجية من الساتان

– الانتهاء من الطلاء بملمس وهيئة الساتان هو الأكثر شعبية بين مالكي المنازل، إنه ليس مملاً ولا لامعًا وله لمعان خفي مثالي لطلاء الجدران، إنه بالفعل يناسب المنزل ويسهل صيانته والحفاظ عليه نظيفًا مع غسل الضغط بانتظام .

– يمكنك حتى استخدامه على الحافة الخارجية إذا كان جسم المنزل ذو تشطيب مسطح (تحتاج إلى اثنين على الأقل من اللمعان المختلفة لتعويض بعضهما البعض، وإلا فإن التأثير الكلي سيكون أحادي البعد ومسطحًا).

– يعد طلاء الساتان أكثر متانة من الطلاء المسطح، ولكنه لا يزال غير قوي بدرجة كافية لاستخدامه في طلاء الأرضيات أو السور أو النوافذ أو الأبواب.

– لكن! إذا كنت تحب مظهر طبقة الطلاء هذه وترغب حقًا في استخدامها في المناطق ذات الكثافة المرورية المرتفعة، فيجب عليك البحث عن دهان صقيل وشرفة، إنه مصمم خصيصًا لمقاومة هذا الاستخدام الشاق.

الدهانات الخارجية اللامعة

– الانتهاء من الطلاء اللامع هو الأصعب والأسهل في التنظيف، ولكن يجب استخدامه بشكل ضئيل، حيث أن الطلاء المصقول المستخدم لتغطية كامل الجسم من المنزل، سيكون ذلك أمرًا جيدًا للغاية ويجعل منزلك يبدو من البلاستيك.

– علاوة على ذلك ، تعكس هذه المنازل اللامعة الضوء وستكبر كل عيب صغير في السطح عشر مرات، لذلك من الأفضل استخدام هذا الطلاء الشاق في الأماكن التي تحتاج إليه حقًا، مثل الأبواب وإطارات الأبواب والنوافذ والدرابزين والأثاث الخارجي، إلخ.

– نظرًا لأن نهايات الطلاء هذه سلسة جدًا، فقد تكون زلقة، لذا في حالة طلاء الأرضيات والخطوات التي تحتاج إليها، يمكنك استخدام طلاء أرضي في النهاية التي تختارها، على أقل تقدير، يجب خلط بعض الرمل في الطلاء اللامع العادي لإضافة بعض الحبيبات إليه (لأغراض السلامة).


أفضل الألوان الخارجية للواجهات

يمكن أن يكون اختيار اللون الخارجي الصحيح أمرًا بالغ الأهمية، إنها أكثر أهمية من الباب الأمامي والبهو المدمج من حيث الانطباعات الأولى، سواء كنت قد قررت إنشاء أساس أو مصراع أو مجرد غطاء واحد يناسب المنزل بأكمله، فنحن هنا لتبادل بعض الأشياء المفضلة الكلاسيكية لمساعدتك على اتخاذ قرار بشأن اللون المثالي لمنزلك، يجب أن تُظهر شخصية المنزل بالإضافة إلى شخصية أسرتك. وينبغي أن تكون تقليدية بما يكفي لتبدو مريحة في الخارج، ولكن فريدة من نوعها بما يكفي لتبرز في الشارع.

اللون البني

غامق بما فيه الكفاية للبقاء الخالدة، ولكن أقل قسوة على العينين من اللون الأسود المفضل، لون الشوكولاتة البني يتمتع بلمسة ناعمة ومرحبة، تبدو رائعة في المنازل الكبيرة وتبدو بشكل أفضل مقترنة بالخضر الناعمة والبيض الكريمي لأسلوب المنزل الطبيعي.

الأزرق الحريري

إنه مبهج، وهادئ ومريح، الجميع يحب اللون الازرق إنها تذكرنا بالمحيطات والسماء وتوازن بين المشاعر لتأثير التهدئة.

الأخضر الدافيء

تذكرنا بيوم السقوط الحرج في الغابة، هذه الخضروات المنسوجة مثالية للإدلاء ببيان، إذا كنت تمزق نحو مساحات ريفية مستوحاة من الطراز القديم، فقد يكون هذا هو الاختيار الأمثل لمنزلك الخارجي.

الرمادي

إنه خفيف ولكن لا يزال لديه هذا الجانب الغامض والمثير الذي يجعل الجميع يشعرون بالترحيب والإثارة، إنها طريقة رائعة لإنشاء أساس يمتزج جيدًا مع أي موضوع أيضًا.

الأصفر

نظرة كلاسيكية للمنزل العائلي الكلاسيكي، الأصفر يجعل الجميع يبتسم، قد لا يكون الأفضل أن ترتدي غرفة نومك ولكنها بالتأكيد تضيء في الخارج.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Salah
    2019-05-20 at 22:50

    أبحث عن تشطيب واجهات يحتوى على حبيبات من الزجاج أو الكريستال شاهدته على واجهة خارجية لاحدى الفيلات

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *