اختلاف التخصص بين البكالوريوس والماجستير

درجتان من أكثر الشهادات شيوعًا هما درجة البكالوريوس و درجة الماجستير ، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) ، كلما ارتفعت شهادتك ، زاد دخلك و قل خطر البطالة الذي تواجهه .

أهمية الدرجات العلمية المختلفة

– هناك عدة أنواع من شهادات الكلية مناسبة لأغراض مختلفة : تعد درجة المنتسبين و البكالوريوس و الماجستير من الأنواع الأكثر شيوعًا ، و يعتمد كل نوع على طول الوقت الذي يقضيه في المدرسة و كذلك تعقيد برنامج الدراسة ، و يكون مطلوب شهادة الثانوية العامة أو GED قبل الدخول في أي من هذه البرامج ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة إلى درجات مناسبة في امتحانات القبول مثل SAT أو ACT لشهادة الزميل و شهادة البكالوريوس و كذلك اختبار GRE أو GMAT أو أي اختبار آخر للحصول على درجة الماجستير .

نبذة حول الشهادة الجامعية

– عادة ما يتم الحصول على شهادة جامعية في كلية مجتمع و يتم الحصول عليها في غضون عامين ، و عادة ما يركز على متطلبات التعليم العام التي يمكن استخدامها في وقت لاحق نحو استكمال درجة البكالوريوس بعد عامين آخرين من الدراسة ، و يتم توجيه بعض البرامج الزميلة أيضًا نحو مهنة معينة مثل واحدة في مجال الرعاية الصحية أو تكنولوجيا الكمبيوتر أو إدارة الأعمال ، و يمكن أن تزودك زيارة صفحة برنامج الدراسة للكلية عبر الإنترنت ببعض الأفكار .

نبذة حول درجة البكالريوس

– بينما يمكن للشخص استخدام درجة الزمالة للحصول على درجة البكالوريوس ، فإن معظم الطلاب يسجلون مباشرةً في برنامج درجة البكالوريوس ، و يمكن العثور على البرامج في كل مجال من مجالات الاهتمام تقريبًا بدءًا من تربية الحيوانات و حتى اللغات و حتى تصميم الأزياء .

– و توفر برامج الأربع سنوات هذه الأساس اللازم للوصول إلى غالبية الوظائف في الولايات المتحدة ، و يتم إنفاق ما يقرب من عامين من البرنامج على التعليم العام الواسع الذي يغطي الموضوعات التي يشيع مشاهدتها في المدرسة الثانوية : الرياضيات ، و الإنجليزية ، و العلوم ، و التاريخ ، و اللغات ، و تقليديًا ، يقضي الطلاب ما بين 15 و 18 ساعة أسبوعيًا في الفصل .

نبذة حول درجة الماجيستير

– درجة الماجستير هي درجة متقدمة مكتملة بعد أن يكون الشخص قد أكمل درجة البكالوريوس ، و عادة ما تتطلب الكلية أو الجامعة درجة البكالوريوس في مجال ذي صلة ، على سبيل المثال ، من المحتمل أن يحتاج الشخص الحاصل على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي إلى الحصول على بعض الدورات العلمية قبل التمكن من الالتحاق ببرنامج للحصول على درجة الماجستير في الكيمياء .

– و تتخصص برامج الماجستير بدرجة عالية اعتمادًا على الوظيفة التي يهتم بها الطالب في التخرج ، و يمكن أن تختلف البرامج ، و لكن تستمر من سنة إلى أربع سنوات حسب مجال الدراسة و عدد الفصول الدراسية التي يحصل عليها الطالب في السنة ، و في كثير من الأحيان يحضر طلاب الماجستير في الفصول الدراسية أثناء العمل بدوام كامل ، و بعض الوظائف ، مثل المحامي أو الطبيب ، قد تتطلب تدريباً معقداً لدرجة أنها ستحتاج إلى مزيد من التعليم بعد درجة الماجستير تسمى الدكتوراه .

– سيساعدك تحديد نوع الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها في اختيار الدرجة العلمية و أي مجال دراسة ستتبعه ، إن سؤال الأشخاص في المهنة التي تهتم بها عن مستواهم التعليمي هو مكان واحد للبدء ، و يمكن العثور على موارد إضافية في مركز التوظيف المدرسي أو مركز التوظيف المجتمعي ، لإلقاء نظرة على خريجي الجامعات الأخيرة و الدرجات التي يحملونها ، راجع هذه المعلومات من مكتب العمل و الإحصاء .

نبذة حول درجة الدكتوراه

– تعرف درجة الدكتوراه أيضًا بأنها درجة نهائية لأنها أعلى مستوى تعليمي يمكن الحصول عليه ، و نوعان من الدكتوراه الممنوحة هما دكتور في الفلسفة أو دكتوراه ، و دكتوراه في التربية و التعليم أو Ed.D ، و الدكتوراه تم تصميمها للطلاب المهتمين بإجراء البحوث و التدريس على مستوى الكلية .

– و غالبًا ما يعمل الطلاب الحاصلون على هذه الدرجة في التعليم العالي أو المجالات العلمية الأخرى ، و الطلاب الذين يرغبون في العمل كقادة في مجالاتهم أو كممارسين خبراء عادة ما يتبعون ED.D ، و من المتوقع عادةً أن يقضي الطلاب الحاصلون على درجة الدكتوراه ثلاث سنوات كحد أدنى كطالب بدوام كامل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *