معلومات عن الفأر ذو الأنف الطويل

إن الباندكوت الطويل الأنف (Perameles nasuta) هو نوع من الباندكوت الموجود في شرق أستراليا ، من شمال كوينزلاند على طول الساحل الشرقي إلى فيكتوريا. طوله حوالي 40 سم (16 بوصة) ، لونه رملي أو رمادي مع أنف طويل. ويعد من آكلة اللحوم ، والفطريات والنباتات وتتغذى عليها في الليل.

هي ثدييات تحمل تشابها وثيقًا مع الفئران ، باستثناء أنفها الطويل المدبب. الفئران ذو الأنف الطويل  هي في المقام الأول سكان في الهواء الطلق ، رغم أنهم لا يخجلون من دخول المنازل عند طلب الطعام أو المأوى. يمكن أن يتراوح الضرر الناجم عن النخر على الجذور والأشجار بأسنانها الحادة إلى تلويث مصادر الطعام في الهواء الطلق ببرازها وبولها. تعلم بضع حقائق أكثر إثارة للاهتمام أدناه.

التصنيف الخاص بالفأر ذو الانف الطويل

الأسرة التصنيفية: السوريسيديا

متوسط الحجم: 3-4 “طويلة وذيل 4” ؛ <1 أوقية.

متوسط العمر في البرية: 1-2 سنوات

تحديد الميزات: جسم مستطيل يشبه القوارض ؛ الفراء البني الرمادي. رأس صغير مع خطم مدبب ؛ عيون سوداء صغيرة. طويل ، ذيل أصلع.

حقائق عن الفأر ذو الأنف الطويل

يعد الباندكوت ذي الأنف الطويل هو أكبر عضو في جنسه ، والذي يشمل أيضًا الباندكوت المحظور الشرقي والباندكوت ذي الحجب الغربي. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأنشطة الشرقية المحظورة ، حيث تباعد النوعان عن بعضهما البعض في أواخر العصر الجليدي. تم العثور على هذا النوع فقط في أفريقيا ، حيث تنتشر على نطاق واسع وإن لم تكن شائعة في أي مكان.

_ . يطلق عليهم اسم أنوفهم الطويلة والمرنة التي تشبه سطحيًا جذع الفيل.

_ يُعرفون أيضًا باسم sengis ولا يرتبطون في الحقيقة بالمروحين على الإطلاق ، لكنهم من فصائلهم بأنفسهم.

_ للإناث دورة شهرية مماثلة للإنسان ، على الرغم من أن الحمل لا يستغرق سوى 45-60 يومًا. الفضلات صغيرة جدًا بين واحد وثلاثة صغار.

_ بالإضافة إلى تناول اللافقاريات والوجبات الخفيفة الخاطئة ، فإن هذه الفئران تتناول أيضًا الفواكه والبذور والأوراق. تحمل الإناث الطعام في أكياسها حتى يفطم صغارها بعد حوالي خمسة أيام.

أين تسكن الفئران ذات الأنف الطويل

_ هي ثدييات برية موجودة في مجموعة واسعة من الموائل ، ولكن معظمها يفضل تلك التي لديها الكثير من الغطاء الأرضي للحماية من الحيوانات المفترسة. تعيش بعض الأنواع تحت الأرض في جحور مهجورة ، بينما تعيش أنواع أخرى في الحدائق وتجويف الأشجار وحتى الهياكل التي من صنع الإنسان مثل المنازل.

توزيع الفئران الطويلة الأنف

يتم توزيع الأنواع على طول الساحل الشرقي لأستراليا من شبه جزيرة كيب يورك في كوينزلاند إلى نيو ساوث ويلز وفيكتوريا. وجدت في الغابات المطيرة ، الأخاديد الرطبة والأراضي العشبية .

تستفيد البانكات ذات الأنف الطويل من فسيفساء من الموائل المختلطة ، بما في ذلك المناطق العشبية المفتوحة (مثل المروج في المناطق الحضرية) التي تتغذى عليها في الليل والمناطق المحمية مع نموها وتراجعها وتعشش فيها .

وزعت على نطاق واسع ، وتصنف على أنها أقل قلق على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ، مع بعض الانخفاض المحلي في الجزء الجنوبي من نطاقها.

على الرغم من أن حالته الطبيعية أفضل من العديد من أنواع الثدييات الأصلية في مواجهة التأثير البشري ، فقد اختفى هذا الجنيح الطويل الأنف من معظم مناطق سيدني في الستينيات.

سلوك الفئران الطويلة الأنف

إن العصابات طويلة الانف هي المنفردة ، والأفراد يتفاعلون قليلاً عندما لا يتزاوجون أو يتزوجون من الأبوة والأمومة.

غذاء الفأر ذو الانف الطويل

إن البنيكوت الطويل الأنف يزداد نهمه ليلاً ، يبحث عن الحشرات ، مثل الخنافس ويرقات الخنفساء (اليرقات) ، والنباتات ، بما في ذلك جذور المونوت ، والفطريات ،  تشكل اللافقاريات معظم النظام الغذائي على مدار السنة ، مع العناكب ، اليرقات ، الأوراق والبذور هي أكثر المواد الغذائية شيوعًا في الصيف و يرقات الزيز ، وريش العشب ، و bracts (أوراق صغيرة حقيقية) من wattles ، ومواد تحت الأرض مثل الجذور والفطريات تؤكل أكثر في فصل الشتاء.  تقضي العصابات طويلة الأنف وقتًا كبيرًا في الحفر ، وغالبًا ما تترك ثقوبًا مخروطية مميزة في الأرض حيث تبحث عن العلف في التربة.  غالبًا ما توجد بالقرب من أكوام السماد.

أظهرت دراسة ميدانية في منتزه بوديري الوطني أن أعداد العصابات زادت بشكل ملحوظ بعد الزيادة في أعداد اللافقاريات قبل أن تنخفض في غضون عامين .

استهلاك الطاقة

تعد سرعة الأيض عالية لدى تلك الأنواع ويتطلب ذلك منهم أن يستهلك ما يصل إلى 3 أضعاف وزن الجسم كل يوم. يأكلون كل 3-4 ساعات للحفاظ على الطاقة ودرجة حرارة الجسم. الأطواق هي الحشرات التي تستهلك أساسا invertibrate الصغيرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *