كيف يتم حساب متوسط دخل الفرد

نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي الحقيقي عبارة عن مقياس لإجمالي الناتج الاقتصادي للبلد مقسومًا على عدد الأشخاص وتعديله حسب التضخم. يتم استخدامه لمقارنة مستوى المعيشة بين البلدان بمرور الوقت.

المفاهيم الاقتصادية لمستوى دخل الفرد من الناتج المحلي 

يتكون هذا المؤشر الاقتصادي من المفاهيم الثلاثة التالية. يجب أن تفهم هذه أولاً إذا كنت تريد فهم نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي.

المفهوم الأول هو “الناتج المحلي الإجمالي”

وهذا يقيس كل شيء تنتجه أي دولة خلال عام. مكونات الناتج المحلي الإجمالي هي الاستهلاك الشخصي ، والاستثمار التجاري ، والإنفاق الحكومي ، والصادرات ناقص الواردات. يقدم مكتب التحليل الاقتصادي تقارير ربع سنوية ، ويقوم بتحديث تقديره كل شهر.

المفهوم الثاني هو “الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي”  

وهو الناتج المحلي الإجمالي دون تأثير التغيرات في الأسعار. يجعل التضخم الناتج المحلي الإجمالي “الاسمي” أعلى ، لذلك الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي هو قياس أكثر دقة عندما تريد مقارنة الاقتصاد بمرور الوقت.

المفهوم الثالث هو “نصيب الفرد”

وهو ما يعني “الفرد”. يقسم إجمالي الناتج المحلي الحقيقي على عدد سكان الدولة لحساب إجمالي الناتج المحلي الحقيقي للفرد. إنها أفضل طريقة لمقارنة المؤشرات الاقتصادية مثل الناتج المحلي الإجمالي للبلدان ذات الأحجام السكانية المختلفة.

الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد الواحد

تعتمد صيغة الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد على البيانات المتوفرة لديك. لنبدأ مع أبسط. إذا كنت تعرف بالفعل إجمالي الناتج المحلي الحقيقي (R) ، فأنت تقسمه على عدد السكان (C):=  R / C الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد.

في الولايات المتحدة ، يحسب BEA الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي باستخدام عام 2012 كسنة أساس. إذا كنت لا تعرف الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ، يمكنك حسابه من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي (N) إذا كنت تعرف معامل انكماش الأسعار الضمني (D). معامل الانكماش هو نسبة تكلفة السلع والخدمات اليوم إذا لم يكن هناك تضخم منذ سنة الأساس.

مفهوم إجمالي دخل الفرد

إجمالي الدخل القومي للفرد هو إجمالي الناتج المحلي بالإضافة إلى الدخل الذي يكسبه السكان من الاستثمارات الأجنبية مقسومة على عدد السكان. ويشمل الدخل من أرباح الأسهم والفوائد المكتسبة في الخارج. يعرّف البنك الدولي هذا بأنه جميع الدخل الذي يكسبه سكان البلد وشركاته ، بغض النظر عن مكان عمل الشخص أو مكان العمل. في عام 2017 ، بلغ نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي الأمريكي 60،000 دولار.

إحصائيات حول دخل الفرد في الولايات المتحدة

دخل الفرد في الولايات المتحدة هو 33205 دولار. هذا اعتبارًا من عام 2016 ، وهو أحدث تقدير وفقًا للجدول P-1 من الإحصاء الأمريكي .. إنه أقل من نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي لأنه لا يشمل دخل الأعمال. بدلاً من ذلك ، يجمع الإحصاء الأمريكي مصادره الخاصة. ويشمل الدخل المكتسب ، ولكن ليس الفوائد. ويشمل دخل الاستثمار ، ولكن ليس مكاسب رأس المال من بيع المنزل. كما أنها تحسب المدفوعات الحكومية ، مثل الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية والمعاشات الحكومية. لا يشمل ذلك قسائم الطعام أو مخصصات الرعاية الطبية / المعونة الطبية أو استرداد الضرائب.

مفاهيم البنك الدولي لحساب دخل الفرد

كان الناتج القومي الإجمالي للفرد قياسًا مشابهًا جدًا للدخل القومي الإجمالي للفرد. لم يعد يشيع استخدامها. استبدلها البنك الدولي بنصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي. استبدلها مكتب التحليل الاقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية بنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في عام 1991.

وقاس الناتج القومي الإجمالي جميع الإيرادات التي حققها سكان البلد والشركات. وشملت دخلهم من الاستثمارات الأجنبية. للشركات ، التي شملت المنتجات المصنعة في الخارج. لم يحسب الناتج القومي الإجمالي الدخل المكتسب في الولايات المتحدة من قبل المقيمين الأجانب أو الشركات.

الناتج المحلي الإجمالي للفرد

الناتج المحلي الإجمالي للفرد هو الناتج الاقتصادي للبلد للشخص الواحد. الناتج المحلي الإجمالي يقيس كل شيء يتم إنتاجه داخل حدود البلد. لقد أعطيت لمدة ربع سنة أو سنة. نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي هو إجمالي الناتج المحلي للبلد مقسومًا على عدد السكان. لمقارنة الناتج المحلي الإجمالي بين البلدان ، يجب عليك إزالة آثار أسعار الصرف. لذلك ، تحتاج إلى استخدام تعادل القوة الشرائية. لحسن الحظ ، فإن كتاب حقائق العالم لوكالة المخابرات المركزية يفعل هذا من أجلك.

مثال على طريقة حساب الناتج المحلي ودخل الأفراد

على سبيل المثال ، بلغ إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة 19.39 تريليون دولار في عام 2017. مما جعل الولايات المتحدة ثالث أكبر اقتصاد في العالم ، بعد الصين والاتحاد الأوروبي. كما كانت ثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان. كان لديه 326 مليون شخص.

عندما تقسم الناتج المحلي الإجمالي على عدد سكانها ، فإنك تحصل على 59،500 دولار. هذا هو نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. انخفض نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إلى 19. كان لدى العديد من البلدان ، مثل أيرلندا وسويسرا وقطر ، ناتج محلي إجمالي صحي وعدد صغير من السكان.

الفائدة من حساب نصيب الفرد من الناتج المحلي

نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي الحقيقي يزيل آثار تغيرات الأسعار. هذا يسمح لك بمقارنة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي لبلد واحد مع مرور الوقت. من الأفضل استخدام الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي. أنه يزيل آثار التضخم من سنة إلى أخرى. إذا لم تستخدم الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ، فقد تعتقد أن البلد قد شهد نمواً عندما كان يعاني بالفعل من ارتفاع الأسعار. بالنسبة لعام 2018 ، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد الواحد 55.964 دولار..

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *