معدل دخل الفرد في الأوروغواي .. وكيفية الهجره لها وشروطها

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 29 أكتوبر 2021 , 22:44

أين تقع الأوروغواي

تقع الحدود البرية لأوروغواي في ولاية ريو غراندي دو سول شمال البرازيل، كما يحدها نهر أوروغواي من الغرب ونهر لا بلاتا من الجنوب الغربي، كما تقع الأرجنتين على الجانب الآخر من هذه المسطحات المائية، ويطل على المحيط الأطلسي من الجنوب الشرقي، كما تبلغ المساحة الكاملة لأوروغواي حوالي 176000 كيلومتر مربع، وهي تعد ثاني أصغر دولة موجودة في، أمريكا الجنوبية بعد دولة سورينام.

كما أن أوروغواي هي واحدة من أكثر البلدان نموا اقتصاديا في أمريكا الجنوبية، مع ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وأسلوب الحياة تقع في المرتبة 48 في العالم .

كما يعتمد اقتصاد الدولة بشكل أساسي على الزراعة (10٪ من الناتج المحلي الإجمالي وأكبر قطاع تصدير) والهيئات الحكومية وفقًا لمنظمة الشفافية الدولية، تعتبر أوروغواي الدولة الأقل فسادًا في أمريكا اللاتينية، كما تعد ظروفها السياسية وظروف العمل من بين أكثر البلدان حرية.

ما هو معدل دخل الفرد في الأوروغواي

تبلغ القوة الشرائية للناتج المحلي الإجمالي لأوروغواي 43.94 مليار دولار أمريكي، والقيمة الاسمية 31.53 مليار دولار أمريكي، ونصيب الفرد 12600 دولار أمريكي، والقوى العاملة 1.636 مليون دولار أمريكي، وتمثل الزراعة 9 ٪ منها، وتمثل الصناعة 15 ٪ ، والصناعة 76 ٪ في خدمات.

كما أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي – 62 في العالم، عند 13163 دولارًا أمريكيًا، ومؤشر التنمية البشرية – 50 على مستوى العالم ، عند 0.865، ومعامل جيني لتوزيع الدخل – 45.2، وتحتل نسبة السكان المتعلمين المرتبة 51 في العالم بنسبة 97.7٪، ومعدل البطالة في المرتبة 12 و 100 في العالم.[1]

شروط وطريقة الهجرة إلى أوروغواي

  • تقديم شهادة ميلاد مصدق عليها من قنصلية الأوروغواي
  • تقديم شهادة زواج مصدق عليها من قنصلية الأوروغواي (تقديم شهادة الزواج أمر اختياري ، ولكن عند تقديمه يجب على أحد الزوجين فقط تقديم دليل على الدخل.)
  • تقديم دليل على الدخل الشهري الثابت (مثل رواتب التقاعد أو أرباح الأسهم أو دخل الإيجار أو عقد العمل)
  • قم بإجراء فحص طبي (يشبه الفحص الروتيني) من قبل عيادة معتمدة في أوروغواي.
  • إثبات أنك تحمل عنوانًا في أوروغواي (يمكن القيام بذلك في مركز شرطة محلي عن طريق إحضار جواز سفرك وشاهدين للتحقق من المكان الذي تعيش فيه)
  • تمامًا مثل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة، يجب توثيق جميع المستندات الأجنبية في بلد المنشأ قد يحتاج بعض المتقدمين إلى إجراء مقابلة قصيرة للتحقق، وعادة ما تتم معالجة طلبات الإقامة في غضون عام إلى عامين بمجرد حصولك على الإقامة، لا يوجد شرط لفترة البقاء في الدولة والطريقة الوحيدة لإلغاء حق الإقامة هي مغادرة البلاد لمدة ثلاث سنوات متتالية أو أكثر.
  • الجنسية: يمكن للأزواج المتزوجين الذين عاشوا في الدولة لمدة ثلاث سنوات على الأقل وحصلوا على الإقامة التقدم بطلب للحصول على جنسية أوروغواي كما يجب على المقيمين غير المتزوجين العيش في أوروغواي لمدة خمس سنوات للتقدم بطلب للحصول على الجنسية، وعلى عكس دول أمريكا الجنوبية الأخرى، يبدأ العد التنازلي للمواطنة من اليوم الذي تطأ فيه قدمك في أوروغواي، بغض النظر عن موعد الموافقة على إقامتك.[2]

أسباب الحصول على الإقامة القانونية في الأوروغواي

  • العيش والعمل في أوروغواي

يسمح لك الحصول على الإقامة الدائمة بالعيش بدوام كامل في أوروغواي، واستخدام أوروغواي كبلدك، والعثور على وظيفة أو بدء عمل تجاري في أوروغواي.

  • المواد المنزلية المستوردة معفاة من الرسوم

من مزايا العيش في أوروغواي القدرة على استيراد الأثاث وأثناء عملية تصريح الإقامة، تُعفى الأدوات المنزلية من الضرائب.

  • خطوة نحو مواطن أوروغواي

إذا كنت تريد أن تصبح مواطنًا في أوروغواي، فإن الإقامة هي خطوة في هذه العملية، حيث يمكن للأزواج والأسر المتزوجين التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات من تقديم أول طلب للإقامة، كما يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات من كونك أعزب.

وثائق لطلب الاقامة في أوروغواي

للتقدم بطلب للحصول على الإقامة ، يمكنك دخول أوروجواي كسائح وتقديم طلبك شخصيًا في Dirección Nacional de Migración (DNM)، مكتب الهجرة الوطني في أوروغواي يتضمن المستندات التي تحتاج إلى إحضارها من بلدك

  • شهادة الميلاد.
  • وثيقة زواج.
  • شهادة السجل العدلي لكل بلد عشت فيه في السنوات الخمس الماضية، إذا كنت مواطنًا أمريكيًا، فأنت بحاجة إلى تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي بدلاً من تقرير الشرطة.
  • إثبات الدخل.
  • يجب أن تكون شهادات الميلاد وشهادات الزواج وسجلات الشرطة غير التابعة للإنتربول (خارج الولايات المتحدة) مصدقة من قبل أبوستيل (نموذج رسمي مطبوع مسبقًا) مشروح في المستند من قبل السلطة المختصة في الولاية القضائية المناسبة.

على سبيل المثال، ستحصل على شهادة ميلاد مصدقة من مكان ميلادك، يجب إضافة شهادة الزواج في المكان الذي تزوجت فيه.

ملاحظة: شهادة الزواج ليست إلزامية ولكن بإحضاره، يحتاج زوج واحد فقط لإثبات مصدر الدخل.

يجب إعادة سجلات الشرطة غير التابعة للإنتربول (غير الأمريكية) في بلد الإصدار.

ايجابيات الاقامة في اوروغواي

  • من السهل البقاء في العام الماضي، بدأت أوروغواي في تجنيد المقيمين الأجانب من خلال خلق المزيد من الحوافز الضريبية، هذا يعني أنهم منفتحون على الهجرة ويرحبون بمزيد من الناس في بلدهم بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الحصول على سكن للمقيمين عملية بسيطة.
  • نمط الحياة الأوروبي نظرًا لعلاقاتها التاريخية الوثيقة مع أوروبا، فإن أوروغواي لا تشعر بأنها تشبه أوروبا فحسب، بل تتمتع أيضًا ببعض مزايا جواز السفر الثاني عالي الجودة حتى أنها تسمى “سويسرا أمريكا الجنوبية”.
  • الحوافز الضريبية تعتبر مزايا المقيمين الضريبيين في أوروغواي من بين الأفضل في الأمريكتين، فلن تتلقى خصومات ضريبية لعدة سنوات فحسب، بل ستدفع أيضًا أقل من دخلك بكثير.
  • جواز سفر جيد يسمح لك الحصول على جواز سفر أوروغواي بدخول أمريكا الجنوبية بالكامل وميركوسور بدون جواز سفر، بالإضافة إلى الدخول بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن في أوروبا في المستقبل، قد يسمح لك أيضًا بدخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة.
  • حرية اقتصادية، مع وجود سياسة واقتصاد مستقرين واقتصاد مفتوح، ونظام مصرفي قوي، يمكن لأوروغواي التمتع بحرية لا يمكن لجميع الدول الأمريكية توفيرها.
  • الموقع أوروغواي هي واحدة من الدول القليلة الواقعة فوق حوض غواراني، وهو خزان ضخم يحتوي على الكثير من المياه، وهذا مهم لأن المياه يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في الزراعة واستثمار الأراضي الزراعية.

عيوب الإقامة والجنسية في أوروغواي

  • الظروف المعيشية الفعلية ما لم تختر خيارًا جديدًا للأسهم، تريد أوروغواي أن يعيش سكانها في البلد معظم الوقت، إذا كنت من الرحل العالميين أو كنت تقوم بأعمال تجارية بشكل متكرر في جميع أنحاء العالم، فقد يقتصر هذا الخيار عليك.
  • حقائق المواطنة على الرغم من أنه قد يصبح من الأسهل الالتفاف على حواجز الحصول على الجنسية الأوروغواي، فقد تبين أن الماضي كان أكثر صعوبة مما يبدو.
  • تكاليف المعيشة موقع ممتاز ،شواطئ جميلة ، حرية اقتصادية ونمط حياة أوروبي ، تكلفة المعيشة أعلى في حالة أوروغواي، إنها أعلى قليلا، لذلك لا داعي للقلق كثيرًا.[3]
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق