افكار توزيعات مواليد 2019

يمتلئ البيت بالفرحة الكبيرة عند قدوم المولود الجديد، حيث يشعر الأبوين بأن الدنيا سعيدة وتبتسهم لهما بقدومه، ويقومون بالتحضير لاستقباله على أكمل وجه من أجل التعبير عن فرحتهم الكبيرة بمجيئه، فيستعدون بتجهيز المنزل وتزيينه، وتحضير طاولات استقبال المهنيئن بالإضافة إلى تجهيز توزيعات المواليد والتي يتم توزيعها على الضيوف سواء كانت من الحلوى أو الشوكولا التي يتفنن الجميع بتحضيرها بطرق وأشكال مميزة ورائعة، ويراعون وضعها في أشياء خاصة لاستقبال مهنيئها.

سبوع المولود

سبوع المولود هو موروث شعبي واحتفال قديم يتم إقامته بين الشعوب العربية، للمولود بعد سبعة أيام من ولادته، ويرى الكثير من الأفراد أنها عادة فرعونية تعود إلى عهد الفراعنة، وذلك من الرسومات التي وجدت على الجدران من عصر الدولة الحديثة الفرعونية والتي تتناسب مع احتفاليات السبوع .

في بداية السبوع يُوضع المولود داخل الغربال وهو عبارة عن صينية قعرها عبارة عن شبكة، ويوضع على طاولة عالية وبجواره إبريق للذكر وقلة للأنثى، ويُحمل الغربال بالطفل ويُوضع على الأرض، ويبدأ دق الهون وترديد عبارات الوصايا للمولود، وتمر الأم من فوق الطفل سبع مرات وتردد عليها عبارات البسملة، ويُوضع الغربال بالطفل مرة أخرى فوق المائدة، مع تشغيل الشموع البيضاء وترديد الأغاني المشهورة للسبوع وتوزيع الحلوى على المتواجدين.

ما هو البيبي شاور

تظهر الكثير من التطورات الجديدة في العالم العربي بين الحين والآخر، ومن أحدث تلك التطورات حفلات البيبي شاور والتي أصبحت ضمن مناسبات المجتمع العربي عامة، وتعتبر حفلة البيبي شاور هي حفلة تقام للمولود يُقيمها صديقات وأفراد أسرة الأم الحامل قبل الولادة خلال ال 3 أشهر الأخيرة من الحمل، فتقوم الأم بكتابة قائمة بمتطلبات واحتياجات المولود، وتسلمها لأحد المحلات، ويذهب أصدقاء وأقارب الحامل لاختيار وشراء احتياجات المولود من المحل الذي اختارته الأم حسب القدرة المادية لكل منهم، وتقدم تلك الهدايا للأم الحامل في الحفل الذي تقيمه، وتشمل القائمة الحفاظات والبطانيات وزجاجات الأطفال والملابس والألعاب، وكافة الأشياء التي يحتاجها الطفل.

ينتشر هذا النوع من الحفلات بين أفراد الطبقة الراقية، حيث أن حفل البيبي شاور يحتاج إلى ترتيبات خاصة بداية من الديكور المصمم للحفل وصولًا إلى برامجه المختلفة، وهي غالبا تقام بين السيدات فقط، ولكن في بعض الأوقات يتم إقامتها بين الرجال والنساء، وتتفاوت تكلفة الحفلة بين الأفراد حسب الإمكانيات التي يتم تقديمها فيها من الحلوى والتوزيعات وغيرها.

أفكار مبتكرة لتوزيعات حفل البيبي شاور

يمكن للأم أن تقوم بتجهيز قطع من الكب كيك المُزينة بالحيوانات الصغيرة أو بأشكال الألعاب والملابس الخاصة بالمولود.

يمكن للأم عمل دعوات للأصدقاء والأهل على هيئة حفاضات الأطفال، مع لفها بشريط ملون وتوزيعها على الأشخاص الذين ترغب في حضورهم إلى الحفلة.

يمكن للأم أن تقوم بعمل ورقة مغلفة أو جواب وتضع بداخله جنس المولود لتكون مفاجأة مشوقة إلى كافة المدعوين.

من الممكن القيام بتزيين مائدة الاحتفال بالألعاب القطنية مع صنع قصاصات صغيرة من الورق الملون والمقوى، وتكتب عليها عبارات الترحيب وتُوضع تلك الملصقات في كل مكان وحتى على باب المنزل من الخارج.

يمكن للأم أن تقوم بتوزيع المكعبات التي تحمل أشكال الحيوانات والحروف التي يستخدمها الأطفال للعب والتعلم، وذلك من أجل إضفاء جو من المرح والمتعة على المكان.

من الممكن القيام بصنع أشكال حيوانات باستخدام الورق المقوى،  وجعل الضيوف يكتبون عليها أمنياتهم للطفل القادم، ويتركون له رسائل، يقرأها الطفل بعد أن يكبر ويتعرف على هؤلاء الأشخاص الذين كانوا محيطون به عند ولادته.

يمكن القيام بصنع كعكة مميزة تليق بتلك المناسبة وتزيينها بأشكال من الحيوانات الممثلة لأسرة كاملة من الأب والأم والمولود الجديد، وجعل الحشوة الخاصة بها باللون الزهري إذا كانت الأم حامل بأنثى، ولبني أو أزرق إذا كان المولود ذكر.

أفكار توزيعات مواليد جديدة

يمكن للأم والأب تقديم هدايا مبتكرة للأصدقاء والأهل الحاضرين إلى حفل السبوع أو حفل البيبي شاور المقام للمولود، كإعطائهم قرص مدمج مسجل عليه مقطوعات موسيقية راقية وهادئة.

إعطاء المدعوين حلوى جافة بعد وضعها في غلاف أو علب أنيقة بأشكال مختلفة.

إهداء الضيوف بعض الصور التي يمكن تعليقها بمغناطيس في أي مكان، أو رسومات ذات أشكال مبهجة.

إحضار شموع فوّاحة مميزة وإعطائها للمدعوين كذكرى راقية من المولود.

القيام بإحضار أنواع مميزة بأشكال راقية من الشوكولاتة والحلوى المنوعة ووضعها في أكياس تغليف أو كروت يتم تصميمها للبيبي مخصوص.

إحضار بعض الألعاب الصغيرة والتي يكون بها فتحات يمكن وضع الحلوى بها، وتكون تلك الفكرة مناسبة خاصة إذا كان هناك أطفال يأتون مع الأصدقاء لحضور حفل السبوع أو البيبي شاور، فتكون اللعبة بمثابة هدية لهم من المولود الصغير، فيسعدون بتواجدهم.

من الممكن إحضار بعض مستحضرات التجميل البسيطة كأقلام الروج أو الكحل بأشكال مميزة ولفها بغلاف راقي مع بعض الحلوى وإعطائها للصديقات المقربات.

وضع الحلوى في أماكن مرتفعة كشجرة عالية مثلًا مصنوعة من ورق الفوم أو من أي ورق ثقيل والطلب من الأطفال الذهاب إلى الشجرة وتحريكها لتتساقط عليهم الحلوى، فهذا الشيء من شأنه إسعادهم وتسليتهم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *