مواقع احتفالات العيد في الرياض

أحد أفضل الأشياء في المملكة هو أنها تجعلك تقدر العطلات، الناس الذين يعيشون خارج المملكة عادة ما يأخذون عطلاتهم كأمر مفروغ منه لأنهم يحتفلون بها باستمرار، لكن في الرياض ، إنها واحدة من أكثر الأشياء إثارة التي تحدث لأنها المرة الأولى في السنة التي تحصل فيها على استراحة من المدرسة والعمل، فالمملكة لا تحتفل بالأعياد غير الإسلامية، بعض المدارس حتى يكون بها دوام في اليوم التالي للسنة الجديدة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعيد ، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للاستمتاع به على أكمل وجه .

ما الذي يمكنك عمله في العيد بالمملكة

مركز المملكة للتسوق والاسترخاء في الطابق العلوي

في الأساس ، الطابق الأخير من مركز المملكة هو الجنة للنساء، وهو يتألف من المطاعم التي تشبه أهم بقعة حولها، تم إنفاق ملايين الدولارات على تلك المطاعم لتبدو بهذه الفخامة، ويمكنك العثور على كل شيء بدءًا من مصابيح LED إلى النظارات البلورية، إنه مكان رائع للناس للتسكع .

الاحتفال في مركز الملك عبد العزيز التاريخي

كل عام ، تقام احتفالات ضخمة حول مباني المركز التاريخي والمتحف الوطني، تشمل الاحتفالات رقصات السيف التقليدي، وموسيقى النجدي ، والأغاني ، وإلقاء الشعر أثناء الأمسيات الدافئة في أجواء مزينة بشكل جميل.

مشاهدة الألعاب النارية العيد التي تنظمها بلدية الرياض

تقام الألعاب النارية في حوالي الساعة 11 مساءً، في الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر، يتم إطلاقها من عدة مناطق حول المدينة، ومع ذلك ، فإن أفضل الأماكن لمشاهدة الألعاب النارية هي استاد الملك فهد لكرة القدم ، والجسر المعلق ومنصة مشاهدة برج الماء ، بجوار المتحف الوطني.

اخرج مع أصدقائك أو عائلتك إلى الكثبان الرملية في الثمامة

إنه مكان رائع جدا لاسيما مع الأصدقاء للاحتفال وقضاء وقت ممتع في الأعياد .

زيارة حدائق الأحياء الدبلوماسية

إنها عدد كبير من الحدائق الرائعة، التي يمكنك الاستجمام بها في الأعياد مع عائلتك .

الاحتفالات في المملكة

من الألعاب النارية والكرنفالات وعروض السيرك ، لدى المملكة فعاليات كبيرة للترفيه عن السكان خلال عيد الفطر هذا العام، قامت الهيئة العامة للترفيه في المملكة (GEA) بتنظيم 400 حدث في 23 مدينة لقضاء العطلة ، وفيما يلي نظرة على بعض الأحداث التي يمكن للمقيمين التطلع إليها:

عيد الترفيه بالرياض وجدة

مهرجان يضم الفن والمأكولات التقليدية لمجتمعات من دول جنوب آسيا ، مثل الهند وباكستان وبنغلاديش.

ليالي العيد بالرياض

يتضمن البرنامج العديد من الأقسام التعليمية والترفيهية للنساء والأطفال ، ويتضمن كوميديا ​​وأوبرا وطنية.

جزيرة السعادة بالرياض

مهرجان ترفيهي يتضمن معسكرًا للشواء ، وعروضًا بهلوانية ، وعروضًا للغناء والرقص ، وأمسيات شعرية لأبرز الشعراء في المملكة.

السيرك الروسي وسيرك هوليود بالرياض

عروض سيرك الدولية التي يتم تنفيذها مرتين في اليوم.

مهرجان جدة العيد بجدة

يتضمن الحدث ألعاب للأطفال ، مسابقات ، فرق مسرحية وفولكلورية للشباب ، بالإضافة إلى ألعاب للشباب.

كرنفال العيد بالدمام

احتفال من خلال العروض المختلفة: المياه ، العروض الحية ، والفولكلور.

مهرجان المياه والضوء بالدمام

عرض على المياه ، بما في ذلك النافورات ، الطباعة الحجرية ، الألعاب النارية ، عروض الليزر والألعاب النارية ، لإنشاء عرض مبهر على كورنيش الدمام

كرنفال الضوء بتبوك

كرنفال الضوء بتبوك هو الأول من نوعه للاحتفال بعيد الفطر، يتضمن أنشطة مع عروض مرئية وعروض ليزر وألعاب بهلوانية تستخدم تقنيات الإضاءة الحديثة وعروض الأجهزة المحمولة.

بوقشات العيد بعرعر

يشتمل الحدث على عروض للرقص التقليدي والسيرك في الشوارع، وحفلة موسيقية ومساحة للعب الأطفال وأكشاك عائلية منتجة وشاحنات طعام.

أضواء العيد بالخبر

عرض خفيف يتميز أيضًا بالعديد من العروض التفاعلية والمسلية.

عيد الفطر

عيد الفطر ، والمعروف أيضًا باسم العيد الصغير ، هو يوم ديني مهم في الدين الإسلامي، الترجمة الحرفية له “عيد الفطر” وهو احتفال بانتهاء شهر رمضان المبارك ، ورمضان يحدث فيه الصوم لمدة شهر، خلال شهر رمضان يكون الاحتفال بالشهر الذي نزل فيه القرآن على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، اليوم الأول من عيد الفطر هو في اليوم الأول من شوال ، بعد شهر رمضان في التقويم الإسلامي، ولكن دائما في تاريخ مختلف في التقويم الغريغوري، السبب في ذلك هو أن الإسلام يتبع التقويم القمري الذي يتكون من 354 يومًا فقط.

كيف يتم الاحتفال بعيد الفطر في المملكة

في اليوم الأول من العيد ، سيقوم المسلمون بتطهير الجسد المعروف باسم “الغسل” في الصباح ، وارتداء ملابس جديدة أو أجود ملابسهم والذهاب إلى أماكن خارجية كبيرة أو مساجد لتقديم صلاة العيد، وهذه تتكون من خطبة وصلاة جماعة قصيرة، ولا يجوز أداء صلاة العيد إلا في الجماعة، بعد الاجتماع الصباحي ، ستقوم العائلات بزيارة أفراد الأسرة الآخرين أو الأصدقاء والاستمتاع بوجبة الإفطار – أول وجبة في النهار بعد شهر كامل .

وفي إطار روح العطاء من رمضان ، غالبًا ما يتم تبادل الهدايا خلال عيد الفطر، كما يتم تقديم الطعام للفقراء وينتقل التركيز في الوقت إلى قضاء الوقت مع أحبائنا وأسرتنا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *