كيفية عمل توقيع شخصي بخط اليد

التوقيع هو تصوير بخط اليد (وغالبا منمنمة) من اسم شخص ما، لقب، على المستندات كدليل على الهوية، وكاتب التوقيع هو الموقعة أو الموقع، على غرار التوقيع المكتوب بخط اليد، يصف عمل التوقيع بأنه يحدد منشئه بسهولة.

أهمية التوقيع

– تتمثل الوظيفة التقليدية للتوقيع في الإلحاق الدائم للمستند بهويته الشخصية الفريدة التي لا يمكن إنكارها كدليل مادي على الشهادة الشخصية لذلك الشخص وإصدار الشهادات لمحتوى الكل أو جزء محدد من المستند، على سبيل المثال، لا يتمثل دور التوقيع في العديد من عقود المستهلكين فقط في تقديم دليل على هوية الطرف المتعاقد، بل أيضًا تقديم دليل على التداول والموافقة المستنيرة، في كثير من البلدان يمكن أن تشهد التوقيعات وتسجيلها بحضور كاتب عدل لتنفيذ قوة قانونية إضافية.

– بالنسبة للمستندات القانونية ، يمكن للموقّع الأمي أن يصنع “علامة” (غالبًا ما تكون ختم برمز شخصي)، طالما تم توقيع المستند من قِبل شاهد مُلِّم، وفي بعض البلدان، يضع الأميون بصمة على المستندات القانونية بدلاً من توقيع مكتوب. العديد من الأفراد لديهم توقيعات أكثر خيالية بكثير من وضعها الطبيعي مخطوطة الكتابة، بما في ذلك وضع الصاعدين.

استخدام التوقيعات الالكترونية

– في استخدام البريد الإلكتروني ومجموعة الأخبار، يوجد نوع آخر من التوقيع يكون مستقلاً عن لغة الشخص، يمكن للمستخدمين تعيين سطر واحد أو أكثر من النص المخصص المعروف باسم كتلة التوقيع ليتم إلحاقه تلقائيًا برسائلهم، يتضمن هذا النص عادةً الاسم ومعلومات الاتصال وأحيانًا عروض الأسعار.

– يمكن استخدام صيغة مختصرة من كتلة التوقيع، بما في ذلك اسم الشخص فقط، وغالبًا مع وجود بادئة مميزة، للإشارة ببساطة إلى نهاية المنشور أو الرد، تسمح بعض مواقع الويب أيضًا باستخدام الرسومات، مع ذلك، أن هذا النوع من التوقيع لا يرتبط بالتوقيعات الإلكترونية أو التوقيعات الرقمية، والتي هي أكثر تقنية في الطبيعة وغير مفهومة مباشرة من قبل البشر.

– توقيع رسائل البريد الإلكتروني مع الخط Arial أو Times New Roman يبدو بلاه وغير شخصي، لا يجب أن يكون كذلك بعد الآن، يمكنك إنشاء توقيعات تشبه خط اليد الخاص بك، يمكنك حتى إنشاء توقيع بريد إلكتروني في Microsoft Outlook يتضمن نسخة ممسوحة ضوئيًا من توقيعك الفعلي من خلال الخطوات التالية:

خطوات عمل توقيع يدوي

– الخطوة 1: وقع اسمك على قطعة من الورق، لست مضطرًا إلى ضبط الحجم في هذه المرحلة، ولكن استخدام قلم بالحبر الأسود سيجعل عملية المسح الضوئي أسهل، ولكن اترك الحبر يجف.

– الخطوة 2: امسح توقيعك واحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تأكد من تذكر مكان حفظه، افتح برنامج تحرير الصور، وحدد موقع الملف بتوقيعك وافتحه، قص الصورة واحفظها مرة أخرى.

الخطوه 3: افتح معالج النصوص وافتح وثيقة جديدة، إذا كنت تريد تضمين معلومات، مثل عنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني تحت توقيعك المكتوب بخط اليد، فأضفه هنا، يمكنك ضبط الخط لتضمين غامق أو مائل أو ألوان مختلفة.

الخطوة 4: انقل المؤشر إلى السطر الخاص بعنوانك، انقر فوق “إدراج” على شريط الأدوات، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “صورة” ثم “من ملف”، تصفح وحدد موقع الملف الذي يحمل توقيعك وافتحه، سيظهر توقيعك، إذا كانت كبيرة جدًا أو صغيرة مقارنةً بالمعلومات الأخرى، يمكنك ضبط ذلك عن طريق تحريك المؤشر نحوه، سيظهر مربع حول توقيعك، انقر واسحب المربع حتى يكون توقيعك هو الحجم الذي تريده، واحفظ التوقيع الجديد.

– افتح Microsoft outlook وانقر فوق “أدوات” في شريط الأدوات العلوي، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “خيارات”، سوف يظهر مربع القائمة، انقر فوق علامة التبويب “تنسيق البريد”، في الجزء السفلي من المربع هو قسم للتوقيعات، انقر على حساب البريد الإلكتروني الذي سيتم استخدام التوقيع عليه وما إذا كان سيتم الخروج من رسائل البريد الإلكتروني، انقر فوق الزر الأخير “التوقيعات”، سوف يظهر مربع القائمة، انقر فوق “جديد”، سوف يظهر مربع القائمة، اسم التوقيع وحدد “استخدام هذا الملف كقالب”، واستعرض للعثور على مكان حفظ توقيعك ثم قم بتحميله، انقر فوق “إنهاء”.

ملاحظة: قد لا ترى توقيعك المكتوب بخط اليد في مربع المثال، قم بإرسال اختبار البريد الإلكتروني للتأكد من وجوده.

العناصر التي سوف تحتاج إليها لعمل النوقيع

– كمبيوتر مع مايكروسوفت أوتلوك.
– برنامج معالجة النصوص.
– برنامج تحرير الصور.
– الماسح الضوئي.
– ورقة.
– قلم حبر أسود.

استخدامات أخرى للتوقيعات

– استخدام التوقيع سواء كان في لوحة أو أي عمل آخر للفن دائما بندا هاما في تقييم الفن، تضاف التوقيعات المزيفة في بعض الأحيان لتعزيز قيمة اللوحة، أو تضاف إلى لوحة وهمية لدعم أصالتها.

– ومن الأمثلة الشهيرة على ذلك توقيع يوهانس فيرمير على فيلم “العشاء في إيموس” المزيف الذي أعده هان فان ميجيرن، المزور الفني ومع ذلك، فإن حقيقة أن توقيعات الرسامين تختلف في كثير من الأحيان مع مرور الوقت (لا سيما في الفترات الحديثة والمعاصرة) قد يعقد المسألة، تأخذ توقيعات بعض الرسامين شكلًا فنيًا قد يكون أقل قيمة في تحديد عمليات التزوير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *