مميزات ” برنامج سيمانور ” و الفوائد المردوده منه

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 23 أبريل 2019 , 22:20

برنامج سيمانور هو برنامج تعليمي متطور حديث يهدف الى الارتقاء بالمستوى الدراسي للطالب و المعلم و مسايرة التطوير التكنولوجي ، في الوقت الحالي اصبحت العديد من المدارس داخل المملكة تقوم بتقدم هذا البرنامج الى الطلاب و الذي لقى نجاح كبير لما يحتويه من مميزات جعلت الحاسوب يحتول من مجرد جهاز تسلية الى جهاز تعليمي من الدرجة الاولى .

برنامج سيمانور لا يختص فقط بالطالب و انما يجعل المعلم ايضا قادر على اظهار قدراته الابداعية في العملية التعليمية عن بعد كما انه يوفر للطالب المادة العلمية بطريقة و سهلة و مبسطة مع وجود عدد كبير من المصادر تسمح للطالب بالاطلاع عليها ليكون على وعي كلي بالمناهج الدراسية التي يتعلمها .

مميزات برنامج سيمانور

– الميزة الاساسية في هذا البرنامج هو توفير مناخ علمي الكتروني يشبه بقدر ما بيئة الدراسة الفعلية في سهولة التواصل بين المتعلم و المعلم .

– تقديم الوسائل التعليمية و الادوات العلمية في شكل افضل من الكتب الدراسية القديمة و المملة .

– توفر منصة تحتوي على جميع المناهج الدراسية و المواد التعليمية لسهولة عملية البحث عن المنهج الدراسي التابع لمستواك .

– بحسب الاحصائيات فان المكتبة الالكترونية داخل هذه المنصة تحتوي على اكثر من 4000 كتاب الكتروني و درس تعليمي .

– فكرة الكتاب الذكي تتميز بوجود بها العديد من الادوات التفاعلية به و الذي يشبه امتلاكك لكتاب حقيقي قادر على التفاعل معه .

– امكانية مشاركة الدروس الجديدة بين الطلاب في البرنامج .

– امكانة توزيع الواجبات على الطلاب عبر البرنامج .

– امكانية ارسال الامتحانات الالكترونية و الاختبارات عبر هذا البرنامج .

– توافر العديد من الوسائط التعليمية التي تحتوي على مقاطع فيديو بها شروحات مختلفة للمناهج الدراسية .

– يوفر ايضا البرنامج امكانية القيام بعمل ابحاث عبر الانترنت في مجالات الدراسة .

– يوفر البرنامج الاف الاسئلة التي يمكن ان يرجع اليا الطالب من اجل زيادة خبرته الدراسية .

محتويات برنامج سيمانور

منصة الدرس الالكتروني

من خلال هذه المنصة سيتمكن المعلم من انشاء صفحات جديدة داخل البرنامج لكي يضع بها الدروس الاساسية ، هذه المنصة لا تحتاج الى تعلم البرمجة او انشاء صفحات الويب و كل المطلوب هو السحب و الاسقاط للعناصر ثم تعديلها و اضافة المتويات بها .

منصة التأليف

من خلال هذه المنصة ستتمكن من كتابة الكتب الالكترونية الجديدة الخاصة بك ، اذا كان لديك موهبة الكتابة فانك ستتمكن من انشاء كتب و مجلدات جديدة بسهولة مع امكانية وضع قوالب مميزة محيطة بالكتب و المحتوى .

مكتبة الوسائط

تمكن هذه المكتبة من انشاء فيديوهات تعليمية و مراجعاتها و التأكد من انها مناسبة لمساق العملية التعليمية كما انها توفر مساحة غير محدودة لرفع مقاطع الفيديو المختلفة مع امكانية المشاركة لهذه المقاطع عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة على الانترنت .

منصة الاختبارات الالكترونية

ستتمكن من خلال هذه المنصة من انشاء الاختبارات في اي شكل او صيغة كات مع امكانية طرح الاسئلة التفعالية و امكانية الاثناء على اختيار الاجابات الصحيحة و اضافة بعض التليحات للابتعاد عن الاجابات الخاطئة .

منصة الخرائط الذهنية

هذه المنصة هامة لمختلف الرواد في مجال التدريس و التي من خلالها يمكنك اخراج الافكار الموجود لديك و ربطها بالعناصر الرئيسية في المناهج الدراسية و ايضا تبادل هذه الافكار مع الاخرين ، حيث يسمح لك باستخدام انماط و اشكال مختلفة من الخرائط الذهنية .

منصة الرسوم المتحركة

تمكنك هذه المنصة من انشاء رسوم متحركة تعليمية توافق المنهج الدراسي ، و بذلك فيمكن ان تقدم شروحات عبر هذه الرسومات المتحركة و ذلك من دون ان يكون لديك خبرة مسبقة في البرمجة او التصميمات .

منصة المعرض الافتراضي

هذه المنصة بعدية بشكل ما عن العملية التعليمة و لكنها تهدف الى امكانية قيام البائعين بالدخول الى المعرض الافتراضي و انشاء بها متجر خاص يحتوي على جميع المحتويات الرقمية من اجل بيعها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق