كيف يمكن تطوير نظام البلاك بورد

يعد قطاع التعليم مكانًا مثيرًا للغاية الآن، هناك الكثير من الأدوات الرقمية الفعالة التي يمكن استخدامها في الفصل، هذه الأدوات يمكن أن تساعد في  :

تحسين النتائج
زيادة المشاركة
تشجيع التسجيلات الجديدة
إزالة الحواجز الجغرافية
تقليل علامات المعلم وإعداد الوقت
فتح قنوات الاتصال
تطوير المجتمع
تحسين التجربة الكلية لكل من الطلاب والمعلمين

التعليم الإلكتروني

واحدة من هذه الأدوات الرئيسية هي البلاك بورد، وهذا عنصر مفيد جدًا في أنظمة التعليم الإلكتروني مثل نظام إدارة التعلم (LMS)، يمكن استخدامه بشكل كبير في كل من الدورات عبر الإنترنت وبرامج التعلم المختلط.

ما هو البلاك بورد

البلاك بورد هي أداة للإدارة التعليمية وبيئة تعليمية افتراضية، تم تصميمها لتكون بمثابة مساحة تعلم افتراضية للطلاب لعرض الموارد ومشاركة العمل والتواصل مع بعضهم البعض والوصول إلى الدعم من معلميهم، وتوفر منصات التعليم الإلكتروني CAE Voluxion تقنية البلاك بورد هذا جانب من جوانب نظام إدارة التعلم (LMS) الذي يمكن أن يكون مفيدًا بشكل كبير لبناء المجتمع ومشاركة الطلاب العامة.

تعريف التعليم بالبلاك بورد

هو بيئة تعلم افتراضية ونظامًا لإدارة التعلم تم تطويره بواسطة Blackboard Inc، وهو برنامج خادم يستند إلى الويب ويتميز بإدارة الدورات التدريبية وبنية مفتوحة قابلة للتخصيص وتصميم قابل للتطوير يسمح بالتكامل مع أنظمة معلومات الطلاب وبروتوكولات المصادقة، وقد يتم تثبيته على الخوادم المحلية أو تستضيفه Blackboard ASP Solutions، وتتمثل أغراضه الرئيسية في إضافة عناصر عبر الإنترنت إلى الدورات التدريبية التي يتم تقديمها تقليديًا وجهاً لوجه وتطوير دورات تدريبية عبر الإنترنت تمامًا مع عدد قليل أو لا اجتماعات مباشرة .

ترقية البلاك بورد

قالت إليزابيث روميرو فويرتي ، مديرة مختبر تكنولوجيا التعليم في UIC ، إن أحدث إصدار من بلاك بورد سيتضمن ميزات لتحسين الأداء العام، سيتم إيقاف الموقع في 19 و 20 ديسمبر للترقية، ويمكن لأعضاء هيئة التدريس معرفة المزيد عن بلاك بورد الجديد في سلسلة من ورش العمل اليوم وحتى 12 ديسمبر برعاية مركز الحوسبة الأكاديمية والاتصالات، وقال روميرو: “نريد أن نتأكد من أن المدربين يرون ما سيحدث حتى لا يفاجأوا عندما يعودون من الاستراحة، والواجهة لن تغير الكثير، إنها مزيد من التحسينات في الأداء. “

ويؤثر أحد التغييرات الأكبر على وضع معاينة الطالب ، والذي يتيح للمدرسين عرض دوراتهم التدريبية تمامًا كما يفعل الطلاب، وقال روميرو: “إنها معاينة أقوى للطلاب وأفضل من تلك التي لدينا الآن”، ويمكن للمدربين أيضًا تفويض مهام التقدير للمستخدمين الآخرين.

وتدمج الترقية SafeAssign ، وهي أداة تمنع الانتحال ، في جميع مهام التعلم بالبلاد بورد، وهذه الأداةSafeAssign هي شيء يستخدم بشكل جيد للغاية في الجامعة” .

لماذا يجب علي استخدام بلاك بورد إذا تمكنت من رؤية تلاميذي في الفصل الدراسي

يمكن أن يعزز البلاك بورد علاقتك الشخصية مع الطلاب من خلال السماح لك بتقديم النشرات ومواد الدورة والمناهج وأدوات الدراسة (الاختبارات النموذجية) وخيوط المناقشة عبر الإنترنت.

لماذا أحتاج إلى  بلاك بورد إذا كان لدي موقع ويب يحتوي على منهجي ومحتوى الدورة التدريبية

يعد موقع الويب الخاص بك مورداً رائعًا لطلابك ، ولكنك أيضًا محدود بالمساحة التي يمكنك استخدامها، ويتيح لك البلاك بورد وضع جميع المعلومات الخاصة بك في مكان واحد دون قصرك على مقدار معين من المساحة، ستسمح المصادقة (تسجيل الدخول) لطلابك فقط بتسجيل الدخول وعرض الدورة التدريبية الخاصة بك، ويمكنك هذا أيضًا من مشاهدة من زار موقعك وأي جزء من موقعك كانوا يقومون بالوصول إليه.

كيف يمكن استخدام بلاك لتحسين التدريس والتعلم

عندما تضيف محتوى إلى دورة بلاك بورد ، فإنك تسمح لطلابك باسترداد المعلومات من أي اتصال بالإنترنت، يوفر بلاد بورد أدوات اتصال ومجموعة مثل المناقشة والبريد الإلكتروني للمجموعة وجلسات تبادل الملفات والدردشة لتشجيع التعاون بين الطلاب خارج الفصل، وهذا يمكن أن يزيد أيضا وقت إعداد الطالب، ويمكن توفير ملفات دعم إضافية عبر الإنترنت لمساعدة الطلاب عندما يتعذر عليهم الاتصال بك.

لماذا يجب علي استخدام بلاك بورد إذا ذهبت إلى الفصل

يوفر البلاك بورد العديد من الميزات الرائعة التي تتيح لك الوصول إلى الدرجات والمحتوى وأدوات الاتصال، كطالب ، يمكنك عرض منشورات الفصل والاختبارات والمناقشات التي يقدمها معلمك.

كيف يمكن لنظام البلاك بورد تحسين التجربة التعليمية

يسمح لك بلاك بورد بمشاهدة النشرات ومراجعة الاختبارات ورؤية تقدم مهامك والمزيد لتعزيز تجربة التعلم في Cal Poly يمكنك البلاك بورد من الاتصال بالمدرس والطلاب الآخرين خارج وقت الفصل الدراسي، يتيح لك بلاك بورد المساعدة والتعاون مع الآخرين لتحسين تجربة الدورة التدريبية الخاصة بك، إضافة محتوى يساعد على تعزيز مفاهيم الدورة، يمكن نشر امتحانات التدريب والممارسة من قبل معلمك لتحسين مهاراتك في الدراسة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *