اسماء مختبرات تجري ” تحليل dna ” في الكويت

يشيع استخدام عدة أنواع من الأدلة البيولوجية في علم الطب الشرعي بغرض تحليل الحمض النووي ، بما في ذلك الدم و اللعاب و المني و الجلد و البول و الشعر ، و يختلف استخدام الأدلة البيولوجية في الحمض النووي و التحليل الوراثي ، حيث تتنوع مجالات الدراسة بما في ذلك كتابة الدم و تحديد النوع بناءً على تحليل الكروموسوم (النمط النووي) .

أهمية عمل تحليل الحمض النووي

– ظهور تشخيص الحمض النووي في الثمانينات ، تم استخدامه بنجاح في القضايا الجنائية ، و تحديد هوية ضحايا الكوارث و اختبار الأبوة على سبيل المثال لا الحصر ، و مع ذلك ، على الرغم من مزاياها ، لا تُستخدم بصمات الحمض النووي بشكل مثالي كدليل وحيد في القضية ، و في بعض البلدان ، مثل المملكة المتحدة ، يجب تقديم بصمات الحمض النووي بالترافق مع أدلة أخرى .

مختبرات تحليل dna في الكويت 

مركز جيناتك 

– جيناتك هو مركز متخصص في الطب الجيني و الذي يهدف إلى تشخيص و الوقاية من الأمراض الوراثية في الكويت ، و دول الخليج و منطقة الشرق الأوسط ، و هو جزء من أكبر شبكة من المختبرات و مراكز الوراثية في العالم ، و يهدف هذا المركز إلى التشخيص و الوقاية من الأمراض باستخدام أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الجينات البشرية .

مختبر الملكية الإنجليزية

– يعمل مختبر الملكية الإنجليزية في الكويت على تقديم مجموعة شاملة من الفحوصات المخبرية لدعم الأطباء ، و المستشفيات ، و مرافق التمريض ، و الهيئات الصحية الأخرى ، كما نقوم بتوفير الفحوصات المخبرية المباشر للمستهلكين ، و تلتزم REL الجودة في ممارسة علم الأمراض السريرية .

مختبرات تحليل dna

– هذا المختبر هو واحداً من أشهر و أنجح المختبرات و أكثرها تميزاً في دولة الكويت .

المختبر الكويتي للاستعراف بالبصمة الوراثية

– يعتبر المختبر الكويتي للاستعراف بالبصمة الوراثية من أحدث المختبرات التي تم إنشاءها ، حيث تم تزويده بتقنيات عالية الدقة تسهم في انجاز العمل بالصورة المثلى و على وجه السرعة ، و يقوم بفحص 300 معاملة يوميا باجمالي 9000 معاملة شهريا بالاضافة الى المعاملات الجنائية و التي يبلغ عددها 1500 معاملة ، و التوصل إلى النتائج يكون في خلال 48 ساعة ، و من ضمن الخطط المستقبلية القريبة ستظهر النتائج فور انتهاء الفحص أي بنفس اليوم .

مختبر السالمية للتحاليل الطبية

– هو أحد المختبرات الموجودة في الكويت ، و قد تأسس المختبر عام 2012م ، و هو يقوم بتسهيل إجراء تحليل dna ، و مقر هذا المختبر هو السالمية – ش. عمان – مدينة الكويت .

أسماء مختبرات متنوعة في الكويت

– مختبر ابن سينا للتحاليل الطبية ، و المختبر الكويتي الالماني للتحاليل الطبية ، و المركز الاوروبي للتحاليل الطبية ، و مختبر الرازي للتحاليل الطبية ، و مختبر حولي الحديث للتحاليل الطبية ، و المختبر الاهلي للتحاليل الطبية ، و الشركة المتحده للمختبرات ، و مختبر هيماتولوجي بايوكمستري مايكروبيولوجي ، و مختبر ابن النفيس ، و مختبر الخليج ، و مختبر الحمراء للتحاليل الطبية ، و مختبر عيسى الناصر ، و مختبر الصديق شركة ، و مختبر الناصر ، و مختبر كويت لندن ، و مختبر المتحده للاسنان المركزي ، و مختبر البشر و الكاظمي للتحاليل الطبية ، و مختبر المهلب ، و مختبر الكويت الطبي ، و مختبر الكويت ، و مختبرات الصحة العامة .

كيفية عمل تحليل dna 

– من حيث تحليل الحمض النووي الشرعي ، هناك مجموعة متنوعة من المصادر المحتملة لأدلة الحمض النووي ، المصادر الأكثر فائدة تشمل الدم ، السائل المنوي ، السائل المهبلي ، إفرازات الأنف والشعر ذو الجذور ، من الممكن نظريًا الحصول على الحمض النووي من أدلة مثل البول والبراز وخلايا الجلد الميتة ، على الرغم من أن هذا يصنف غالبًا كمصدر فقير بسبب نقص الخلايا السليمة ومستويات عالية من الملوثات التي تمنع التحليل الناجح ، سيتم جمع هذه العينات وفقًا لنوع العينة .

– قبل التحليل ، سيكون من الضروري استخراج الحمض النووي من العينة ، و يتم تحقيق ذلك بشكل عام من خلال الخطوات المبسطة التالية ، و يتم مسح الخلايا النموذجية (مقسمة) في محلول مؤقت ، و يتم تكوير البروتينات والدهون  عن طريق الطرد المركزي ، ثم يتم تمرير المحللة التي تم تطهيرها من خلال عمود ، غالبًا ما يحتوي على وسط موجب الشحنة يرتبط بالحمض النووي ، و بعد ذلك ، تتم إزالة البروتينات والدهون والأملاح الملوثة من خلال عدة عمليات غسل ، و يتم استرداد الحمض النووي في محلول عازل / ماء ، و غالبًا ما يتم قياس كمية الحمض النووي باستخدام التقنيات الطيفية ، و لقد تم استنباط طرق مختلفة لاستخراج أنواع مختلفة من العينة .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *