كيف اجعل صوتي جميل

العديد من الأشخاص يبحثون وراء الكثير من الطرق التي تساعدهم في أن يصبح صوتهم جميل وهي من أكثر النعم التي ينعم بها الله سبحانه وتعالى على بعض عباده، ولذلك فسوف نقدم لكم العديد من الطرق التي تساعدكم في جعل صوتك جميع ومميز وهذا ما سوف نقدمه لكم في السطور القادمة حيث أنها من الأشياء الهامة التي يتم الحرص دائماً على الحصول عليها والعمل باستمرار على تحسين الصوت وجعله جميلا ومميزا.

طريقة تحسين الصوت

تقييم الصوت

وهي التي تكون من خلال فهم العديد من العوامل المتنوعة والتي تؤثر بشكل طبيعي على الصوت مثل:

درجة الصوت وهذا سواء كان مرتفعاً أو منخفضاً خلال الحديث.

الطريقة الخاصة بالتعبير اللفظي.

النغمة العامة الخاصة بالصوت.

حدة النغمة.

السرعة في الحديث.

تسجيل الصوت والاستماع إليه ثم يتم تسجيل الملاحظات وتحديد السلبيات التي توجد في الصوت والحصول على فكرة حول طريقة الاستماع الدائم إلى الصوت الحقيقي.

يتم تحديد النوعية الخاصة بالصوت وهو الذي يريد الأشخاص الحصول عليه وهذا يكون بعد الأستماع إلى جميع التسجيلات الصوتية ويتم ملاحظة النقاط الخاصة بالضعف حيث أنه من الممكن نيكون للنساء اللواتي يمتلكن أصواتاً منخفضة وخشنة وهذا لتحقيق الجودة الصوتية وهذا يكون بشكل أكثر سلاسة ونعومة  وأما عن الرجال أصحاب الأصوات السريعة والعالية ومن الممكن أن يكون بفضل الإبطاء والثوري خلال الحديث.

إظهار أفضل ما في الصوت

تحسين النفس حيث أنه يتم بدأ الكلام المميز من خلال التنفس جيداً لذا لابد أن يتم التنفس من منطقة الحجاب الحاجز بشكل بطئ وهذا يكون من خلال الثبات في جميع الأوقات، وعلى من يريدون تحسين صوتهم البدء في إجراء العديد من التمارين الخاصة بالتنفس عن طريق وضع راحة اليد على المعدة ثم التنفس بعمق، وأيضاً يتم ملاحظة الصعود الخاص بالمعدة ونزولها خلال هذه العملية ويتم الإشارة بأهمية ممارسة التمارين للعديد من المرات أثناء اليوم.

يتم الابتعاد عن التحدث بشكل سريع وبهذا يكون من خلال جعل المتحدث يظهر أقل ثقة بنفسه وهذا بالإضافة إلى صعوبة الفهم الحديث لجميع الأشخاص.

يتم تحسين نغمة الصوت وهذا يكون من خلال التمرين على كلمة خاصة من مقطعين ويتم قولها بالنغمات والأساليب المتنوعة.

لابد من فتح الفم والحنك أثناء الحديث وينصح دائما بعمل التمرين وهو يكون من خلال قول أو و آه بشكل يومي.

أيضاً ممارسة التمارين وهي التي تساعد على استرخاء الصوت ويكون في حالة عدم الاسترخاء سوف يتم التحدث عن طريق الحلق وهذا يكون بدلاً من الحجاب الحاجز وبالتالي يتم خروج الصوت مشدوداً وقاسياً، ومن الممكن أن يتم عمل التمارين التي ينصح بها وهي الهمهمة وهذا يعني قول “هو-هم” ويكون بعد نهاية التثاؤب ويتم الاستمرار دائماً بإغلاق الشفاة للعديد من الثواني وخلال قول هم وتحريك الحنك من جانب إلى أخر.

تحسين الصوت

العملية الخاصة بتحسين الصوت هي التي تشمل على العديد من النصائح وهي التي تتضمن على كلاً من:

يتم الاستمرار دائماً في تسجيل الصوت وهذا بالمقارنة بالتسجيلات وهذا بالمقارنة بجميع التسجيلات الحديثة ويكون مع التسجيلات القديمة وهذا لملاحظة جميع الفروقات ويتم تحسين نقاط الضعف وهي التي ما زالت  توجد في الصوت.

ويتم الاستفادة من المتحدثين الجيدين وأصحاب الاصوات الجميلة والمميزة والاستماع الدائم لها وهذا للتعلم منهم.

ويتم الالتحاق بجميع الدروس الخاصة على الصوت ويتم البحث عن مدرب وهو يكون مختص للحصول على المساعدة في ذلك المجال.

يتم المشاركة في جميع الصفوف الخاصة بالغناء والتمثيل وهي من أفضل الطرق التي تساعد في تحسين الصوت.

نصائح للحصول على صوت جميل

يتم تناول الماء أثناء اليوم وهذا للمحافظة على رطوبة  الجسم وهذا يكون في ذات الوقت وهذا لتجنب الكافيين والكحول.

يتم أيضاً تناول الأطعمة الخفيفة وهي التي تشمل على الكثير من الماء وهي مثل العنب والبطيخ والتفاح والشمام والإجاص وغيرها من الفاكهة الأخرى.

يتم ترطيب المنزل وأماكن العمل لأن الرطوبة تكون بشكل ظاهر في الصوت.

الابتعاد تماماً عن التدخين وهي من الأشياء التي تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الحنجرة وهذا من الممكن أن يؤدي إلى استنشاقه إلى تهيج وإثارة جميع الحبال الصوتية.

يجب أن يتم الابتعاد عن الأمور وهي التي تؤثر على صوتك في الغناء ويتم تناول الابتعاد تماماً عن الألبان بشكل كبير لأنها تفسد الجهاز الصوتي.

يتم الحرص دائماً على التدريب على الغناء وأنت هادئ خال البال.

يجب أن تراعي التدرج خلال التدريب الدائم على الغناء والانتقال من الطبقة الخفيفة إلى الطبقة الوسطى.

يتم مراعاة خلال تدريبك على النفس الطبقة التي يتم استعمالها خلال ساعة الإيقاف.

يتم تدريبك على الأغاني والأناشيد المشهورة.

الحرص على تناول التغذية السليمة وهذا يكون على صحة الشخص لأنها من الاشياء التي تؤثر كثيراً على الصوت لذا يتم تناول الأغذية الطبيعية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *