اسماء شركات كشف تسربات المياه في المدينة و ينبع

تعتبر مشكلة تسرب المياه من أكبر المشاكل وأكثرها خطرا على المنازل حاليا ، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب المختلفة ، حيث ان ذلك التسرب يؤثر بشكل سلبي على القوة البنائية للمانب ، مما قد يدي فيما بعد أو بعد مرور فترة كبيرة إلى سقوطها ، وبالتالي فهي خطر قد يؤدي إلى الموت.

ما المقصود بمشكلة تسرب المياه 

ينتج تسرب المياه عن عدم الاهتمام بصيانة المواسير الموصلة المياه وتغييرها بشكل دوري سواء كانت فرعية في المانزل خلف الحوائط والجدران او مواسير وموصلات عمومية متواجده في المناور أو على الواجهة الخلفية للعمائر أو موجودة على الأسطح موصلة بالخزانات العمومية ، مما يؤدي إلى تآكلها وتلفها ، وبالتالي تتعرض للكسر أو الشرخ ، ومع مرور الوقت تبدأ الماء في التسرب منها ، وتظهر من بعد ذلك المشاكل التي لا حصر لها.

أشهر شركات الكشف عن تسرب المياه بالمدينة وينبع

شركة الرحمة

تعتبر مجموعة أو شركة الرحمة من أشهر الشركات التي تقدم كافة الخدمات المتعلقة بالكشف عن تسربات المياه ، حيث يتواجد لها أكثر من فرع في المدينة وينبع ، ويمكن التواصل معها على رقم 01002003007.

شركة جدة للمعمار

تقدم شركة جدة للمعمار كافة الخدمات كشف التسرب للمياه بأحدث التقنيات التي توفر الوقت لعلائها ، كما أنه تحرص على تقديم العديد من العروض والخصومات لعملائها الدائمين ، ويمكن التواصل معها على رقم 0556766708

شركة n line 4 u

تعتبر تلك المؤسسة من أشه رشركات الكشف عن تسرب المياه ، وتمتاز تلك المؤسسة بتقديمها خدمات قد تصل إلى 50% ، مما يجعلها الأفضل في المدينة المنورة وينبع ، ويمكن التواصل معها على رقم 0544906668.

شركة البيت العربي

تعتمد تلك الشركة على تقنيات حديثة يمكن من خلالها معرفة أماكن تسرب المياه الموجود تحت الأرضيات والموجودة خلف الجدران ، كما بإمكانها التعرف على درجة خطورة تسرب المياه من خلال استخدام الأجهزة المختلفة ، ويمكن التواصل معها على رقم 0530563433.

شركة تنظيف

تقدم تلك الشركة العديد من الخدمات المنزلية مثل تنظيف الأثاث المنزلي وتنظيف الخزانات والأسطح ، وعلاوة على ذلك تقدم الشركة أفضل خدمة كشف عن تسرب المياه للمنازل والشركات والمصانع ، ويمكن التواصل معها من خلال زيارة موقعها الرسمي وهو https://tanzief.com/.

شركة النيل

تعتبر تلك الشركة من أكبر الشركات السعودية التي تقدم الخدمات المنزلية المختلفة ، كما أنها توفر العديد من الخدكات الخرى من خلال التسوق على موقعها ، توفر الشركة عمالة مدربة على أحدث القتينات لكشف تسرب المياه ويمكن التواصل مع الشركة من خلال زيارة موقعها الرسمي وهو http://www.nile7.com.

أضرار تسرب المياه بالأسطح والمباني 

هناك العديد من أضرار تسرب المياه بالأسطح والمباني ، ويمكننا توضيحها من خلال الآتي :

_ تصدع الحوائط الجدران نتيجة تسرب المياه خلفها ، مما يؤدي إلى تلف طبقات الطلاء وضعف البنية الخاصة بالمنازل.

_ تصدع الأسقف عند حدوث التسرب بالأسقف من مياه الخزانات ، ما يؤدي إلى تساقط طبقات الطلاء وتفتت الأسطح بشكل تدريجي.

_ ظهور الحشرات الزاحفة نتيجة التعفن الناتج عن تراكم المياه بعد تسربها من المواسير ، وتظهر تلك الحشرات بشكل كبير في المناطق اليت تتواجد فيها الميا باستمرار مثل الحمامات والمطاب والحدائق.

_ تصدع البلاط والسيراميك والأرضيات بشكل عام في حالة تواجد المواسير الموصلة للمياه تحت الأرضيات ، وقد يصل الأمر إلى تكون فتحان وثغور فيها ، وتسكن الحشرات تلك الثغور ، مما يشكل مشكلة أخرى بالمنازل وهي مشكلة ظهور الحشرات الزاحفة في كل الغرف.

_ ارتفاع نسبة ومعدل الرطوبة بالغرف ، ويرجع ذلك نتيجة تواجد المياه المتسربة خلف الحوائط والجدران ، مما يشعر ممن يتواجدون في المنازل بارتفاع درجة الحرارة بشكل مستمر.

الأجهزة المستخدمة في الكشف عن تسرب المياه 

هناك العديد من النوعيات للأجهزة المستخدمة في كشف تسربات المياه ، يمكننا ذكر اشهرها من خلال الآتي :

_ “جهاز الأكوافون” ويستخدم ذلك الجهاز من خلال جزء يشبه الميكروفون يتم وضعه على الحوائط من الخارج ، لتحديد أماكن تسرب المياه ، ولا يحتاج ذلك الجهاز إلى القيام بالكسر أو الفتح في الحوائط.

_ “جهاز الذبذبات الترددي” وهو من أشهر الأجهزة التي تستخدمها شركات الكشف عن تسرب المياه ، ويتميز ذلك الجهاز بتحديده بشكل دقيق أماكن تسرب المياه في خلال فترة بسيطة دون ضياع الجهد او الوقت.

_ “جهاز النيتروجين” يقوم ذلك الجهاز بإصدار بعض الذبذبات التي تم من خلالها تحديد مكان تسرب المياه للقيام بعنل الصيانة اللازمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

jana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *