اهداف حساب عداد مشاريع الرياض

هناك العديد من المشاريع التي تم اقامتها في المملكة في الفترة الأخيرة ، تلك المشاريع التي تضمنت العديد من التفاصيل التي تسهم في رفع معدلات التنمية الاقتصادية.

عداد مشاريع الرياض و اهدافه

عداد مشاريع الرياض هو الحساب الذي تم إنشاءه على كل مواقع التواصل الإجتماعي، مثل الفيسبوك وتويتر وانستجرام، وغيرهم من المواقع الأخرى، حيث يهدف ذلك الحساب إلى نشر كل الأخبار الجديدة عن المشروعات المقامة في الرياض والمستجدات المصاحبة لها، ولا يقتصر فقط الحساب على المشروعات التي تحت الإنشاء ولكن يشمل أيضا المشروعات القديمة وكذلك المستقبلية. وهناك عدد كبير من المشروعات الحديثة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ومنها ما يلي:

مشاريع الرياض

الرياض أفينو مول

يقع أفينو مول في شارع الملك فيصل، وهو وجهة التسوق المفضلة لسكان المدينة، يمتد المركز التجاري بأكثر من مليون قدم مربع، ويضم المركز أكثر من 95 منفذًا وبرجين من ستة طوابق، وبه أول لولو هايبر ماركت في الرياض أيضًا، يقدم المول مزيجًا ممتازًا من متاجر الأزياء والمطاعم الفاخرة والمقاهي ومراكز الترفيه العائلي، كما أن لديه مرفق واسع لوقوف السيارات، اليوم يعد الرياض أفنيو مول وجهة شهيرة للغاية ليس فقط في المملكة ولكن في جميع أنحاء دول الخليج بأكملها.

فندق نوفوتيل الرياض

يقع فندق نوفوتيل الرياض ذو الـ 4 نجوم في شارع الملك فهد، حي العليا، على بعد 150 متر من برج المملكة في الحي التجاري والتسوقي بالرياض، تعد مرافق الحفلات والاجتماعات مثالية لاستضافة الندوات وكذلك حفلات الزفاف، يقدم المطعم فن الطهو الرائع، وأجواء أنيقة وخدمة لا تشوبها شائبة، بحيث يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في الفندق.

قطار الرياض

– قطار الرياض هو نظام النقل السريع قيد الإنشاء في مدينة الرياض، عاصمة المملكة ، وستتكون من ستة خطوط مترو بطول إجمالي يبلغ 176 كيلومتراً، مع 85 محطة، سيكلف المشروع 22.5 مليار دولار، ومن المقرر افتتاحه في عام 2019، ومن المتوقع أن تعمل الشبكة بالكامل في عام 2021.

– من المخطط أن يحتوي نظام النقل على 85 محطة قطار، بما في ذلك عدد من محطات التبادل، ومن المقرر أن تمنح هيئة تطوير الرياض حقوق تسمية 15 محطة من أصل 85 محطة، تشمل هذه الحقوق مساحة للمحلات التجارية والإعلان داخل المحطات.

– يتم تشغيل المركبات والمحطات بواسطة الكاميرات وأنظمة الإنذار المبكر وأنظمة الاتصالات المتصلة مباشرة بمركز التحكم الرئيسي، تتميز المحطات الرئيسية بمواقع المونوريل المصممة على عدة مستويات، ستكون هذه المواقع مكيفة الهواء مع مراعاة راحة وسلامة الركاب، ستستخدم المحطات أيضًا تكنولوجيا الخلايا الشمسية لتوفير حوالي 20٪ من الطاقة اللازمة لتكييف الهواء والبرق.

– وافقت ADA على بناء أربع محطات رئيسية تقع عند تقاطع مسارات المترو والحافلات التي استوفت تصميمات متطلبات أمن المترو وسلامة الركاب والمرافق.

رالي داكار الرياض

– سينتقل رالي داكار إلى المملكة في عام 2020 في خطوة ضخمة لسلسلة رياضة السيارات، بعد أن أمضى عشر سنوات في الكثبان الرملية والجبال في أمريكا الجنوبية، بينما وصل إعلان نقل داكار رالي في وقت سابق من هذا الشهر، قدم المنظمون ASO الآن الطريق ل 2020 داكار الذي يحدث لأول مرة في آسيا، سيبدأ الإصدار التالي من داكار في 5 كانون الثاني (يناير) 2020 في جدة، قبل أن ينتهي في 17 كانون الثاني (يناير) في القادسية بعد 12 مرحلة وأكثر من 9000 كيلومتر من الجري، من المقرر يوم راحة في 11 يناير بالرياض.

– بالنظر إلى تضاريس المنطقة، ستُقام معظم سيارات داكار 2020 في الكثبان الرملية، حيث سيتنافس المشاركون في صحراء الربع الخالي، مثلما حدث في رالي هذا العام في بيرو، على الرغم من أن المراحل الافتتاحية ستشمل بعض المسارات على طراز WRC والتضاريس الجبلية.

– بغض النظر عن أصولهم ومهما كانت أهدافهم، فإن جميع منافسي وطاقم داكار لديهم شيء واحد مشترك، توقهم للمشي حيث لم يخطو أحد من قبل، سوف تظهر جرأتهم في الطريق على المسارات والكثبان في المملكة العربية السعودية.

– من المعلوم أن منظمي داكار قد وقعوا صفقة مدتها خمس سنوات مع الحكومة السعودية لإجراء هذا الحدث، على الرغم من أن السنوات الأولى قد شهدت حصر التجمع في السعودية فقط ، إلا أن المنظمين قد يجعلونه حدثًا متعدد البلدان في الشرق الأوسط في السنوات القادمة.

النخيل مول

يقع المول في شارع الامام سعود بن عبد العزيز بمدينة الرياض، ويتميز المول بأنه كبير جدا وبعه غالبا كافة الماركات العالمية، بالإضافة إلى وجود ساحة كبيرة تضم عدد كبير من المطاعم، كما أنه يتميز بوجود مساحة كبيرة تمكنك من المشي بحرية والتمتع بالمكان، ويوجد بالمول موقف خاص بالسيارات كبير، وما يميز المول حقا هو وجود سقف عالي به إضاءة مميزة وجيدة، كما يعد موقع المول من السهل الوصول إليه، ويعتير المركز التجاري بعد عدد كبير من المحلات المتنوعة بين الملابس والحقائب والأحذية والمجوهرات، بالإضافة إلى مجمع سينمات كبير يقوم بعرض الأفلام العربية والعالمية، وتعد تجربة المشي في ذلك المركز آمنة للغاية للأسرة والأطفال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *