ادوات المكياج واسمائها بالصور

ادوات المكياج تشبه إلى حد كبير أدوات المائدة الفاخرة – هناك الكثير منها ، لكنك قد تعرف فقط ما المقصود بواحدة أو اثنتين. و هناك العديد من الفرش و الأدوات لها الكثير من الاستخدامات التي يمكن أن تكون شاقة للغاية و من الصعب معرفة من أين تبدأ ، و لكن بمجرد معرفة أن الأمر يستحق ذلك بالتأكيد ، لذلك دعونا نبدأ بقائمة من ادوات الماكياج الأكثر شيوعًا و استخداماتها.

ادوات المكياج بالصور

فرشاة كريم الأساس

كما يوحي الاسم ، تم تصميم هذه الفرشاة لتطبيق كريم الأساس السائل ، تحتوي فرش الأساس على شعيرات معبأة بإحكام بأطوال متفاوتة للمساعدة في الحصول على لمسة ناعمة غير خطرة. يمكنك وضع كريم الأساس على وجهك ثم استخدام الفرشاة لنشرها و مزجها أو بدلاً من ذلك تطبيق الأساس مباشرة على الفرشاة ثم وضعه على الوجه ، بدءًا من الأنف و العمل على الخروج. أجد أن الطريقة الثانية تستخدم منتجًا أقل و تسمح بتطبيق أكثر دقة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت عملية شراء فرشاة الأساس تستحق العناء ، فعليك مراعاة النقاط.

فرشاة وضع البودرة

فرشاة البودرة هي واحدة من أكبر فرش المكياج و لها مجموعة متنوعة من الأغراض ، إنها لينة و كاملة و مدورة ، مما يسمح لها بسهولة باختيار المنتجات المسحوقة ، يمكنك استخدامها لتوزيع المسحوق بالتساوي على مناطق واسعة ، مثل الوجه و الرقبة و التزيين ، و قم ببساطة بتنظيف الفرشاة في منتج مسحوقك ، ثم قم بإزالة الغبار عن أي فائض واستخدمه بحركات دائرية و كاسحة ، إذا كنت معجبًا كبيرًا بالبرونز ، فهذه الفرشاة أمر لا بد منه.

فرشاة التنقيط

– تعتبر فرشاة التنقيط ، و المعروفة أيضًا باسم فرشاة الثنائي الألياف أو فرشاة الظربان ، هي فرشاة متعددة الأغراض تُستخدم بشكل شائع مع الأساس السائل و احمر الخدود ، حيث ان  الشعيرات السوداء معبأة بإحكام معا و عادة ما تكون مصنوعة من شعر الحيوان ، كما ان اطراف هذه الفرشاة من فوق شعيرات بيضاء ، مصنوعة عادة من المواد التركيبية.

– يوفر الرأس المسطح الدائري الريشي لهذه الفرشاة تغطية خفيفة الوزن و قابلة للبناء ، كما انها لا تزيل أي من الماكياج الذي طبقته بالفعل ، لذلك فهو مثالي للطبقات ، مفتون هذه الفرشاة غير تقليدي المظهر.

فرشاة خافي العيوب

قد تكون هذه الفرشاة صغيرة ، و لكن عند استخدامها بشكل صحيح ، قد يكون التأثير الذي تحدثه كبيرًا ، يُطلب منك دائمًا أن تستخدم خافي العيوب و لا تفركه ، و لكن هذا قد يكون صعباً عند التقدم بأصابعك ، استخدم هذه الفرشاة للتغلب بلطف على خافي العيوب الخاص بك للحصول على تغطية سلسة و خالية من العيوب ، سواءً كانت دوائر داكنة تحت عينيك أو بقعًا أو تلونًا ، فإن هذه الفرشاة الأنيقة الصغيرة ستمنحك مزيدًا من التحكم في هذه العيوب المزعجة.

فرشاة أحمر الخدود

هذا صحيح أنك تفكر في ذلك ، يتم استخدام فرشاة أحمر الخدود لتطبيق أحمر الخدود ـ فرشاة أحمر الخدود مصنوعة من ألياف رقيقة و ناعمة ذات رأس مستدير ناعم ، إنها مثالية لتطبيق الألوان المسحوقة على منطقة الخدين و مزجها على طول عظام الخد ، لا تنسى أن تبتسم حتى تتمكن من تحديد موقع أفضل لهم!

فرشاة الكونتور

في الوقت الحالي الجميع على دراية بأهمية  الكونتور في المكياج ، حيث انه يساعد على عادة نحت الوجه بطريقة جيدة جدا ، هذه هي الفرشاة التي يمكن أن تساعدك في تحقيق ذلك ، تهدف الشعيرات المائلة إلى محاكاة زاوية عظام الخد ، لذا فهي مثالية للمزج و التمييز و التظليل باستخدام برونزي أو مسحوق إضاءة.

فرشاة قاعدة العين و فرشاة ظلال العيون

هناك العديد من الأنواع المختلفة من فرش ظلال العيون ، لكن هذين النوعين هما الأكثر استخدامًا ، يتم استخدام فرشاة قاعدة العين لتطبيق اللون على جفنك بأكمله ، إنها تكون واسعة و مسطحة و قصيرة ، مع حافة مشطوفة للسماح بالتطبيق السلس دون سحب الجفن ، بمجرد تطبيق اللون الأساسي ، يتم بعد ذلك استخدام فرشاة ظلال العيون الزاوية أو فرشاة ظلال العيون الكنتورية لطبقات الألوان و إنشاء خطوط صلبة على طول تجعد الجفن.

فرشاة الدمج و التنغيم

في بعض الأحيان توجد على الطرف الآخر من قلم العين ، فرشاة smudger مثالية لتليين الخطوط الصلبة و خلق مظهر مثالي ، تتشكل شعيرات على شكل قبة لتناسب تماما تجعد العين و يجب أن تكون متواجدة لإنشاء مكياج عيون سموكي.

فرشاة الشفاه

تعد فرشاة الشفاه طريقة رائعة لتحقيق خط مثالي عندما لا يكون لديك قلم الشفاه مفيد (أو لا يمكنك العثور على اللون المناسب) ، يتيح الطرف المنحوت لفرشاة الشفاه تطبيقًا دقيقًا و بطانة للشفاه ، بينما توفر الشعيرات القصيرة و القوية تغطية شاملة خالية من العيوب ، إنها أيضًا طريقة صحية أكثر لتطبيق أحمر الشفاه إذا كنت تميل إلى المشاركة مع زميلات المنازل أو الأصدقاء أو الأخوات.

اسفنجة كريم الأساس

و من بين اشهر الأدوات التي يتم استخدامها في وضع كريم الأساس ، و تلك الاسفنجة التي يتم استخدامها في ذلك ، حيث أن هذه الاسفنجة قادرة على تغطية البشرة بطريقة احترافية حتى اضيق الزوايا.

مكبس الرموش

اذا كنت ترغب في الحصول على رموش اكثر جمالا ، فعليك العمل على استخدام هذا المكبس ، الذي يمكنك من الحصول على رموش تبدو أكثر طولا ، و هذا يجعل رسمة العين أكثر وضوحا و اتساعا.

البيوتي بلندر السليكون

و هذه الآداة تستخدم في وضع كريم الأساس و المساحيق الكريمية و غيرها ، و يميزها سهولة الاستخدام فضلا عن امكانية التنظيف بمنتهى السهولة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *