ادوات مكياج تتوريال

يتداول الكثير من النساء وخاصة المُتخصصات في عالم التجميل كلمة تتوريال، وقد يجهل الكثيرين معنى الكلمة أو المقصود بها، فهي تعني نوع من أنواع التجميل التي تستخدمها المرأة من أجل ترطيب الوجه والبشرة بشكل عام، ويعني هذا طريقة تطبيق مكياج للوجه بسهولة ويسر من أجل التمتع بإطلالة ساحرة ومفعمة بالأنوثة والجاذبية سواء كان في المكياج الصباحي أو مكياج السهرة والمناسبات، فالترطيب يُعد الخطوة الأولى في كافة أنواع المكياج وبدونها لا يمكن نجاحه.

أهم أدوات المكياج

هناك مجموعة من الأدوات والمستحضرات يجب ألا تفارق المرأة في علبة مكياجها حتى تتمكن من وضع المكياج المثالي لأي وقت وأي مناسبة تريدها، فهي عندما تقتني تلك الأدوات تصبح بغير حاجة للذهاب إلى خبراء التجميل في كل مرة تريد وضع مكياج لأحد المناسبات البسيطة، فالأدوات تجعل ليس هناك مشكلة تواجهها، وتلك الأدوات هي :

كريم مرطّب للوجه

فلابد أن تكون في علبة المكياج الخاصة بالمرأة كريم مُرطب للوجه، يتم استخدامه قبل وضع أي مستحضر على الوجه، فلابد من البدء باستخدام الكريم المرطب المناسب للبشرة، لأنه يغطي المسام ويحمي البشرة من التعرض المباشر لباقي المستحضرات، ومن الأفضل السؤال أولًا عن نوع البشرة لمعرفة الكريم المناسب لها.

كريم الأساس

يجب اختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع لون البشرة، حيث أنه يعتبر من أهم المستحضرات التجميلية، ويساعد على إخفاء البقع الداكنة والحبوب، كما أنه يمنح البشرة النعومة واللون الصافي، ويتم وضعه بعد وضع الكريم المرطب والانتظار عليه 10 دقائق لكي تتشربه البشرة، وبعدها يُوضع كريم الأساس.

خافي العيوب

يُطلق عليه اسم الكونسيلر، وهو كريم يستخدم لإخفاء العيوب، ويعمل على تغطية الهالات السوداء وإخفائها، ويتم وضع الكونسيلر بدرجة أو درجتين أفتح من لون البشرة الأساسية من أجل الحصول على بشرة نضرة، على أن يُوضع بعد وضع كريم الأساس لإزالة أي هالات سوداء نهائيًا.

البودرة المضغوطة

بعد القيام بوضع كريم الأساس وخافي العيوب على الوجه، يتم وضع البودرة المضغوطة، لأنها تساعد على تثبيت المكياج لفترة تدوم أطول، ويُعطي البشرة احساس البريق والرونق.

قلم تحديد الحواجب

يجب اختيار لون قلم تحديد الحواجب الأقرب إلى لون الحاجب الأساسي، حتى يصبح اللون طبيعيًا، فهذا القلم يساعد على رسم الحاجب وتحديده وملئ الفراغات.

قلم تحديد العيون

وهو يُعرف باسم الأيلينر، ويساعد على تحديد جمال العيون ورسمهما، وهذا من أهم الأدوات لمكياج العيون، فلابد أن يتواجد في علبة المكياج لتحديد العيون.

ظلال العيون

لظلال العيون دورًا كبيرًا ومهمًا في تحديد إذا كان المكياج ناعمًا أو قويًا، حيث أنه لا يمكن الاستغناء عن ظلال العيون بين أدوات التجميل، فهو يعطي حيوية وبريق للإطلالة للمرأة، فلابد من الحرص على إقتناء فرشاة ظلال العيون المثالية، واختيار ظلال عيون من ماركات معروفة ومضمونة.

الماسكارا

جمال العيون وروعة الميك آب لا تكتمل دون وجود الماسكارا، فهي أساسية لإبراز جمال العين، لأنها تساعد في تكثيف الرموش والإطالة وتعزيز لونها، من أجل الحصول على نظرات جذابة.

البلاش

من أجل الحصول على إطلالة مثالية كاملة لابد من احتواء علبة المكياج على البلاش، مع مراعاة اختيار اللون الأقرب إلى البشرة وتطبيقه على البشرة للحصول على البريق والإشراق للوجه، فلابد من الحرص على أن تكون فرشاة التطبيق للبلاش ناعمة وبحجم متوسط.

أحمر الشفاه

يجب وضع اللمسة الأخيرة مع أحمر الشفاه المناسب، حيث يضفي أحمر الشفاه رونق وحيوية على الإطلالة الخاصة بالمرأة ويزيد من جمالها، ولابد من اختيار التركيبات التي تحتوي على مواد مُرطبة لكي تحمي الشفاه من الجفاف، مع مراعاة اختيار الألوان التي تناسب طبيعة ولون البشرة واقتنائها في علبة المكياج.

كيفية تطبيق مكياج تتوريال

تحتاج المرأة إلى دقة وعناية عند القيام بوضع مكياج تتوريال، حيث أنه يتطلب العناية بالبشرة بشكل مستمر، لكي تكون البشرة صافية ونقية وخالية من الشوائب والعيوب والبثور وحب الشباب، على الرغم من قدرة المكياج على إخفائها، ويمكن وضع مكياج تتوريال بتلك الخطوات البسيطة للحصول على إطلالة مناسبة وجذابة في السهرات والمناسبات السعيدة :

ـ لابد من الحرص على تنظيف الوجه جيدًا وغسله باستخدام مزيل المكياج، كي لا يكون هناك أي آثر لمكياج سابق، وخاصة مكياج العيون كالماسكارا والكحل الأسود.

ـ يتم وضع الكونسيلر على العين الجانب الخارجي منها، من أجل تثبيت ظلال العيون، وبعدها تُوضع البودرة لتسهيل عملية الدمج.

ـ يتم الإنتقال بعد ذلك إلى ظلال العيون السوداء، ويتم تطبيقه عن طريق وضع خط طية العين وداخلها وتحت خط الرموش السفلي لتحديد منطقة العين، وأيضًا تحت خط الرموش السفلي لتحديد العين.

ـ باستخدام فرشاة صغيرة يجب مزج هذا الظلال قليلًا عند حدود الجفن العلوي، للحصول على لون متدرج جميل، وبعدها يُوضع ظلال العيون الفضية أو النيود البراقة فوق الظلال السوداء.

ـ يُرسم خطاً عند خطي الرموش العلوي والسفلي باستخدام الآيلاينر الأسود السائل، من أجل تحديد شكل العين والحصول على نظرات ساحرة.

ـ تُوضع الماسكارا لتكثيف الرموش وتطويلها وتعبئتها جيدًا، ومن الممكن تركيب الرموش ووضع الكحل الأسود داخل العين.

ـ يُرسم الحاجب باستخدام كونتور الحواجب.

ـ يتم وضع كريم الأساس وتنظيف البشرة أيضًا، واستخدام البلاشر لإعطاء لون جذاب للخدود.

ـ في النهاية يتم الانتقال إلى مكياج الشفاه ورسمها بواسطة قلم الكونتور، ثم وضع روج باللون المفضل للحصول على إطلالة جذابة وساحرة في السهرات والمناسبات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *