الفرق بين المكياج الكوري والياباني – الامريكي – الخليجي

المكياج هو مواد أو منتجات تستخدم لتعزيز أو تغيير مظهر الوجه،تم تصميم العديد من مستحضرات التجميل لاستخدامها في التطبيق على الوجه والشعر والجسم، وتعد خليط من المركبات الكيميائية، بعضها مشتق من مصادر طبيعية (مثل زيت جوز الهند)، وبعضها صناعي أو اصطناعي.

مستحضرات التجميل يتم تطبيقها على الوجه لتحسين مظهره غالبا ما تسمى ماكياج، لتشمل عناصر المكياج الشائعة: أحمر الشفاه، المسكرة، ظلال العيون، الأساس، ويمكن أن تشمل مستحضرات التجميل الأخرى الشائعة مثل منظفات البشرة، مرطب للجسم، الشامبو والبلسم، منتجات تصفيف والعطور.

أنواع المكياج

أحمر الشفاه: يهدف أحمر الشفاه إلى إضافة اللون والملمس إلى الشفاه ومنه الغير لامع، صقيل، ذات لمعان وبريق.

– البرايمر: يستخدم البرايمر لضبط الوجه قبل تطبيق المكياج، هذا يخلق طبقة أخرى بين الجلد لمنع حب الشباب انسداد المسام، كما يخلق نغمة متساوية في جميع أنحاء الجلد ويجعل المكياج يدوم لفترة أطول.

– خافي العيوب: يغطي عيوب البشرة، غالبًا ما يستخدم في أي تغطية إضافية مطلوبة لتغطية عيوب حب الشباب والبثور، والهالات السوداء تحت العيون، وغيرها من العيوب، غالبًا ما يكون خافي العيوب أكثر سماكة وأكثر صلابة من كريم الأساس.

كريم الأساس: يستخدم الأساس لتنعيم الوجه عن طريق تغطية البقع أو حب الشباب أو الشوائب أو لون البشرة غير المتساوي، يكون على شكل سائل، كريم، أو مسحوق، أو في الآونة الأخيرة في موس، يوفر تغطية خفيفة أو غير لامعة أو ندية أو كاملة.

– بودرة الوجه: تعطي لمسة نهائية مع إخفاء العيوب الصغيرة أو الشوائب، يمكن استخدامها أيضًا لتثبيت الأساس، بحيث يبقى لفترة أطول ويضفي لمسة نهائية غير لامعة.

– أحمر الخدود: هو روج يأتي في شكل مسحوق، كريم، والسائل، يتم استخدام ألوان أحمر الخدود المختلفة لتضفي لونا ورديا على الخدود.

– الهايلايت: يستخدم للفت الانتباه إلى النقاط العالية للوجه مثل عظام الخد، أسفل الحاجبين والأنف والشفة العليا وعظام الترقوة.

– البرونزر: يمنح الجلد قليلاً من الألوان ويحدد الوجه لتعريف أكثر وضوحًا أو يخلق مظهرًا بلون تان.
– ماسكرا: يتم استخدام الماسكارا لتغميق الرموش أو تطويلها أو رشاقتها أو لفت الانتباه إليها، وهي متوفرة بألوان مختلفة.

– ظل العيون: عبارة عن مسحوق، كريم مصبوغ أو مادة تستخدم لإبراز منطقة العين، تقليديا فوق وتحت الجفون، يمكن استخدام العديد من الألوان في وقت واحد ومزجها معًا لإنشاء تأثيرات مختلفة باستخدام فرشاة مزج.

الرموش الصناعية: تستخدم عندما ترغب في الحصول على شكل الرموش المبالغ فيها، يتكون تصميمها الأساسي عادة من شعر بشري، أو شعر المنك، أو مواد تركيبية متصلة بشريط رفيع يشبه القماش، والذي يتم تطبيقه بالغراء على خط الرموش.

– الكونتور: تم تصميمه لإعطاء شكل لمنطقة الوجه، الهدف من ذلك هو تعزيز التظليل الطبيعي على الوجه لإعطاء وهم بنية الوجه الأكثر تحديدًا والتي يمكن تغييرها حسب التفضيل.

المكياج الكوري 

يتميز المكياج الكوري بمظهر البشرة الصافية اللامعة، حيث يقوم الكوريات دائما باستخدام البي بي كريم، الذي يعمل على ترطيب البشرة، كما تتميز باستخدام ظل العيون الفاتح اللامع فوق جزء كبير من الجفن، مع العمل على استخدام اللون الغامق على الأطراف، واستخدام خط رفيع للغاية من الأيلاينر يوازع خط الرموش تمام ولكنه يمتد للخارج قليلا ليعطي العين بعض الوسع.

المكياج الياباني

يتميز المكياج الياباني بالرقة والهدوء، حيث أنه لا يميل إلى استخدام الكثير من مستحضرات التجميل المبالغ به، فيعتمد المكياج الياباني على رسمة العيون الرقيقة للغاية والتي غالبا ما يستخدم بها ظل العيون من درجات البيج والذهبي، والإعتماد الأكثر على رسم خط أيلاينر رقيق على خط الرموش مسحوب قليلا إلى خارج العين ليعطيها وسع، بالإضافة إلى ألوان أحمر الشفاه الوردية، وأحمر الخدود باللون الوردي ليبرز جمال الوجه ورقة الملامح.

المكياج الأمريكي

يتميز المكياج الأمريكي برسمة العيون والتدرج والتنوع في استخدام درجات ظل العيون، حيث يقومون باستخدام عدد من الألوان ومزجهم سويا باستخدام فرشاة الدمج، وفي الأغلب يميل المكياج الأمريكي إلى العيون الدخانية، وبعكس كل من المكياج الكوري والياباني لا يكون الاعتماد الأكبر على الأيلاينر، بل يكون على ظل العيون. بالإضافة إلى وضع الكحل بداخل العيون وإطالة الرموش وإبرازها باستخدام الماسكرا، واستخدام كريم الأساس المناسب للون البشرة مع ألون أحمر الشفاة وأحمر الخدود الرقيقة الهادئة.

المكياج الخليجي

تميز المكياج الخليجي بأنه يقوم بالتركيز على العيون وتحديدها، لجعلها جذابة وساحرة، وذلك من خلال استخدام الظل الداكن بطبقات كثيفة بالإضافة إلى الكحل والأيلاينر شديد السواد، كما يتميز المكياج الخليجي بأنه صارخ وصقيل، وبعيد كل البعد عن الهدوء والرقة، لأنه يعمل على إبراز العيون من خلال ظل الجفون الأسود في العادة والمسحوب إلى خاج العين بشكل ملفت وجذاب. ويعد المكياج الخليجي أحد أشهر الأشكال في عالم المكياج الذي اكتسب شهرة كبيرة وتميزت به سيدات الخليج بالأخص، وهو يعد النقيد لكل من المكياج الكوري والياباني الذين يمتازان بالهدوء والبساطة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *