طرق ادخار مجربه و ناجحة

تخيل ما سيحدث إذا وجدت أموالًا إضافية في ميزانيتك الشهرية ، هل تستطيع أخيرًا تحمل عطلة حقيقية؟ هل يمكن أن تهب شيء بعيدا عن حالات الطوارئ؟ في الكثير من الأحيان نحتاج إلى الادخار و لكن كيف نبدأ في ذلك؟

كيفية البدء في الادخار

تجنب التفكير في أساليب توفير المال باعتبارها تقييدية – على الرغم من أنها يمكن أن تشعر في كثير من الأحيان بهذه الطريقة ، عليك أن تفكر في الميزانية كخطة إنفاق لأن توفير المال لا يعني أنه يجب عليك إنهاء الإنفاق تمامًا ، و هذا يعني فقط أن عليك تحديد أولويات بعض الأهداف المالية على غيرها ، بناءً على المبلغ الذي تريد حفظه ، إليك كيفية القيام بذلك.

قم بإدارة أموالك لتحديد اولوياتك

تتبع إنفاقك و درجة الائتمان الخاصة بك ، حتى تجد طرقًا جديدة للتوفير ، و أثناء عملك لتحقيق هدفك المالي النهائي ، تأكد من وضع أموالك المكتشفة حديثًا في حساب توفير عالي العائد جيدًا لزيادة أموالك ، تدفع بعض  أفضل الحسابات على الإنترنت أسعار الفائدة بما يفوق 150 ضعفًا عن البنوك التقليدية الكبيرة.

نصائح يومية لتوفير المال

استخدم أداة تلقائية للتوفير

ابحث عن تطبيق أو حساب مصرفي يستنزف الادخار ، تقوم كل من Digit و Qapital بتحويل المبالغ الصغيرة تلقائيًا من حسابك الجاري إلى حساب ادخار منفصل ، و يفعل بنك أوف أمريكا الشيء نفسه في كل مرة تقوم فيها بتمرير بطاقتك ، تعرف على التطبيقات التي تعمل تلقائيًا على توفير المدخرات لك.

اتخاذ إجراءات الادخار اليدوي

قم بإفراغ جيوبك كل يوم و البدء في جمع هذا التغيير الإضافي ، ثم اصطحب مجموعتك البسيطة إلى البنك و قم بوضعها مباشرةً في حساب التوفير الخاص بك بدلاً من التحقق من حسابك ، و عندما تريد مشاهدة إنفاقك ، استخدم فواتير الدولار بدلاً من بطاقات الائتمان.

الإعداد لشراء البقالة

إن العمل القليل قبل الذهاب إلى متجر البقالة يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا لمساعدتك في توفير المال في محلات السوبر ماركت ، تحقق من مخزنك و قم بعمل قائمة بقالة ، ثم استخدم كوبونات و برامج التخفيضات لزيادة مدخراتك أثناء التسوق.

طلب ​​وجبات أصغر في المطاعم

حياتك الاجتماعية لا يجب أن تعاني من أجل توفير المال ، الأكل كل يوم سيوجه ضربة كبيرة لحسابك المصرفي ، و لكن لا يزال بإمكانك تناول العشاء و التمسك بميزانيتك ، اختيار المقبلات أو تقسيم دخول مع رفيقك الطعام لتوفير المال عند تناول الطعام في الخارج .

احصل على خصومات على الترفيه

استفد من الأيام المجانية في المتاحف والمتنزهات الوطنية لتوفير تكاليف الترفيه ، يمكنك أيضًا أن تسأل عن الخصومات لكبار السن و الطلاب و الأفراد العسكريين و الخصومات الأخرى عند شراء تذاكر لكل شيء بما في ذلك الأفلام و الحفلات الموسيقية و المتنزهات.

ارسم خريطة للمشتريات الرئيسية

حدد وقت شرائك للأجهزة و الأثاث و الإلكترونيات و المزيد وفقًا لفترات البيع السنوية ، لا تشتري أي شيء على عجل ، أيضًا انتظر دائمًا يومًا أو يومين قبل الشراء للحد من ندم المشتري.

تقييد التسوق عبر الإنترنت

اجعل الأمر أكثر صعوبة للتسوق عبر الإنترنت ، عندما تتسوق بانتظام من موقع ويب لمتاجر التجزئة ، فمن المريح إنشاء حساب عبر الإنترنت لحفظ معلومات الفواتير الخاصة بك ، و لكن إذا كنت تجبر نفسك على إدخال عنوان الشحن الخاص بك ورقم بطاقة الائتمان في كل مرة تقوم فيها بالطلب ، فمن المحتمل أن تقوم بإجراء عمليات شراء أقل دفعة.

اصنع هداياك الخاصة

يمكن أن تزيد تكلفة هدايا عيد الميلاد و الزفاف و التخرج بسرعة ، اذهب إلى مسار DIY أو  ادخر المال مع أفكار بأسعار معقولة للهدايا ، مثل حدائق الأعشاب وسلال الهدايا.

نصائح توفير المال الشهرية

خفض تمويل سيارتك

إعادة تمويل قرض السيارات الخاص بك للاستفادة من انخفاض أسعار الفائدة يمكن أن يوفر لك 1000 دولار أو أكثر على مدى مدة القرض الخاص بك ، و لكن هذا خيار واحد فقط ، اكتشف طرقًا أخرى  لتوفير نفقات السيارة.

حزمة الهاتف و الإنترنت

يمكنك خفض فاتورة الهاتف الخاص بك بمقدار 40 دولارًا شهريًا عن طريق تغيير حزمة الكابل ، و يمكنك توفير أكثر من 1000 دولار على مدار عامين من خلال تجميع خدمة الكابل و الإنترنت الخاصة بك ، وهذا يتوقف على شركة الاتصالات الخاصة بك. ابحث عن المزيد من الطرق للحفظ على خدمة الإنترنت .

راقب فاتورتك الكهربائية

يمكن أن تساعدك التغييرات الكبيرة والصغيرة في استخدامك للطاقة على توفير ما يصل إلى 550 دولارًا سنويًا على فاتورة الكهرباء .

إلغاء الاشتراكات غير الضرورية

ألغ تحديد خيار التجديد التلقائي في أي اشتراكات لا تستخدمها بانتظام ، مثل مربعات الاشتراك أو خدمات البث ، سيساعد ذلك في عبور بعض النفقات المتكررة على الأقل من كشف حساب بطاقتك الائتمانية الشهرية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *