وصفات حلى بارد

- -

بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء أو العشاء ، يحب أغلبنا الاستمتاع  بحلى بارد خصوصًا في فصل الصيف، أو بعد الإفطار في رمضان. وصفات حلى بارد وصفات  عديدة معظمها سهل التحضير. في السطور القادمة سنقدم لقرائنا مجموعة من وصفات حلى بارد يمكنهم تحضيرها والاستمتاع بتناولها مع العائلة.

فرين الشوكولاتة

المقادير:

-بيضتان

-100 جرام من الشوكولاتة الداكنة.

-90 جرام من الشوكولاتة البيضاء.

-90جرام من الشوكولاتة بالحليب.

-كريمة لباني.

طريقة التحضير:

خطوة أولى ، توضع الكريمة في إناء عميق أو سلطانية وتخفق بالمضرب الكهربائي، ثم توضع في الثلاجة حتى تبرد جيدا.

الخطوة التالية تكون بتحضير الشوكولاتة الداكنة ، وذلك بوضع الشوكولاتة على نار هادئة مع نصف كمية الكريمة  مع التقليب حتى يتكون مزيج سائل. بعدها يوزع المزيج على أكواب زجاجية  شفافة بسمك 2 سم لكل كوب وتوضع الأكواب في الثلاجة لحين تحضير الشوكولاتة البيضاء بنفس الطريقة، وتوزيع طبقة أخرى منها على الأكواب السابقة.

الخطوة الأخيرة، هي تحضير رغوة  الشوكولاتة بالحليب. في هذه الخطوة نفصل  صفار البيض عن البياض. تذاب الشوكولاتة بالحليب ويضاف لها الصفار، أما البياض فيضرب جيدا بالمضرب الكهربائي حتى يتحول إلى رغوة متماسكة . تضاف الشوكولاتة  تدريجيا إلى رغوة بياض البيض مع التقليب بشكل لطيف حتى الحصول على مزيج هش. ثم يوضع كأخر طبقة في الأكواب.  يجب أن لا تكون الطبقات متداخلة مع بعضها ، لذلك يجب التأكد من وضع الأكواب في الثلاجة في كل مرة.  توضع الوصفة في الثلاجة وتقدم باردة

حلى باناكوتا Pannacotta

المقادير:

-500 جرام من كريمة القشطة الطازجة.

-65جرام من السكر الأبيض.

-3جرامات من الجيلاتين.

-صوص الفراولة أو التوت أو الكومبوت.

طريقة التحضير:

يوضع الجيلاتين في الماء البارد ليصبح جاهزًا للاستعمال. بعدها يسخن تلت كمية كريمة القشطة وتقلب مع السكر حتى يذوب فيها تماما. بعد رفعها من النار تضاف باقي كمية كريمة القشطة والجيلاتين ويقلب الكل بلطف.

بودينج الأرز

المقادير:

-600 ملل من الحليب كامل الدسم.

-200 ملل من كريمة الخفق.

-100 جرام من الأرز المطحون خشن.

-ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا أو عطر فانيليا.

-85 جرام من السكر الأبيض.

– ملعقة من مبشور قشر الليمون.

-100 جرام من الزبيب.

-25 جرام زبدة.

طريقة التحضير:

-يُمزج الحليب والقشدة والأرز والفانيليا والسكر مع نكهة الليمون في قدر كبير. يُرفع الكل على نار عالية مع التقليب المستمر حتى الغليان، بعد ذلك تخفض درجة الحرارة لأدنى درجة ويترك لمدة 45 دقيقة مع التحريك بشكل متكرر لمنع الالتصاق ويصبح الأرز طريا.

– يوزع الخليط في أكواب صغيرة ويغطى كل كوب بورق فيلم يكون ملتصقا بسطحه، ويوضع في الثلاجة حتى يبرد تماما. يمكن تزين البودينج بالقليل من القرفة وقطع الزبيب قبل التقديم.

حلى التيراميسو

المقادير:

-568 ملل من كريمة القشطة الطازجة.

-250 جرام ماسكربون.

-75 ملل من الماء.

– 5 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض.

-300 ملل قهوة ثقيلة ( ملعقتين كبيرتين من النسكافي و 300 ملل ماء مغلي).

-175 جرام من صوابع البسكويت.

– 25 جرام من الشوكولاتة الداكنة.

-ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكاكاو الخام.

طريقة التحضير:

ضيعي كريمة القشطة الطازجة والمسكربون والماء والسكر في وعاء كبير، ثم ابدأي في الخفق باستعمال المضرب الكهربائي حتى يتماسك المزيج  و تضاعف حجمه و يصبح هشا. غمسي أصابع البسكويت في القهوة حتى تتشرب القهوة جيدا.

ثم رصي نصف كمية البسكويت في قاع الصينية. وضعي فوقها طبقة من الكريمة التي  قمتي بتحضيرها سابقا وفوقها طبقة أخرى من الشوكولاتة المبشورة . كرري وضع طبقة من البسكويت ثم الكريمة .

وبهذا يتشكل لديكي قاعدة من البسكويت كطبقة أولى ثم بعدها طبقة من الكريمة وهكذا ، ثم رشي بودرة الكاكاو على أخر طبقة  مع بعض من الشوكولاتة وضعيه التيرامسو في الثلاجة ليلة كاملة أو لمدة 6 ساعات على الأقل حتى يبرد جيدا.

سلطة الفواكه

المقادير:

-تشكيلة من الفواكه المتوفرة ( برتقال، فراولة، موز، كيوي، تفاح، جوافة) مقطعة إلى قطع متوسطة الحجم.

-كوب وربع من السكر.

-كوب من الماء.

-ملعقة صغيرة ماء زهر.

-ملعقة صغيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير:

أولا، نقوم بتحضير الشربات الخفيفة من خلال وضع السكر، الماء، ماء الزهر، عصير الليمون نحركها جيدا مع بعض، ثم نضعها على نار هادئة لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة. نرفع الشربات عن النار ونتركها تبرد.

بعد أن تبرد الشربات نضيف لها قطع الفواكه، ثم نضعها في الثلاجة حتى تبرد جيدا. قد يتطلب الأمر ليلة كاملة لأن سلطة الفواكه لا تستهلك إلا باردة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *